(2)

5 2 0
                                    

تسنيم...

كادت حادثة سقوط سنام ان تفسد علينا الاجواء،لقد فزعت امي كثيرا عندما اخبرتها والدة جوري عن الحادث ولان امي طبيبة متمرسة ادركت فورا ان زراع سنام مكسورة الا انه لم يكن هناك داعي لاخذها الي المشفى فالعم مختار ماهر في جبر الكسور وجدتي تثق به كثيرا.

تركنا سنام نائمة في غرفة جدتي واجتمعنا جميعا في الصالة، البسيطة نفترش بساطا أحمر قاني أمامنا الكثير من المكسرات والمشروبات، النسوة كن يتحدثن بحماس عن عودة زوج جوري من سفره واحتمالية اقامة الزفاف في اي لحظة.

كنت متحمسة جدا اكثر من اي شخص اخر فقد مضى وقت طويل على اخر حفل زفاف حضرته وكانت لأخي منذر ، وزوجته الان عند اهلها وفي شهر حملها الاخيرة.

الفتيات لم يتوقفن عن ازعاج جوري واحراجها الا انها لم تكن بمزاج رائق واعتقد ان خطيبها السبب وراء ذلك، أظن أنها لا تريد الإستعجال بحفل الزفاف ربما تخطط لإنهاء الثانوية أولا وهو أمر لا أظن أن زوجها سيوافق عليه، الا انه سيكون من الصعب معرفة ما يدور بذهن جوري من أفكار الآن، تولينا تجهيز الغداء ارسلنا صينية الشباب حيث يجتمعون جميعا في غرفة منير.

واثناء الغداء طرحت ميسا موضوعا جعلت جدتي تحكي لنا قصة قديمة عن جدي الاكبر والد زوجها ، كان يعرف جدي بجرم، وكان قصته اشبه بقصة روبن هود ، كان جدي سارقا محترفا ورجلا خطيرا يخشاه الكثيرين فهو يسرق من الاغنياء واللصوص ويعيد الحقوق الي اهلها ولكن بطريقته الخاصة. وكان الجميع يخشاه وكانت هناك امرأة عرفت بالجنون كانت تسير على وجه الارض بلا هدى واثناء مرور جدي بقريتها لمحته هي فبدأت تصرخ وتنادي باهل القرية

" جرم جاكم ، جرم جاكم "

فما كان من جدي الا ان قطع لسانها ليسكتها

وبالتاكيد لم تنس جدتي ان تضيف الي القصة بعضا من الدراما، وعلى حسب الاشاعات فان روح السيدة المجنونة تحوم حول احفاد السيد جرم وتبحث من بينهم عن ضعاف النفوس لتخيفهم. بالنسبة لي اجد صعوبة في تصديق هذه الحكاية .

ولأن سنام لم تكن موجودة وهي الوحيدة التي تميل الي تصديق مثل هذه الحكايات من بيننا لم يلق اي منا اهتماما للامر، عدا ريم التي كانت تراقب ردود افعال الجميع وذلك من اجل روايتها بالتأكيد، طرحت ميسا فكرة تحمسنا لها الجميعاً.

كان هناك منزل قديم عرف في القرية على انه مسكون فكرنا أن نختبر صحة الإشاعة بأنفسنا. في ان نثبت ان البيوت المسكون مجرد اشاعات يتناقلها الناس من اجل اخافة بعضهم.

الا انني شعرت ببعض من الخوف يعتمر قلب ريم فقد نظرت الينا قائلة بشيء من التأثر

" اعتقد انها ليست فكرة جيدة، جميعنا ندرك ان بعض تلك القصص حقيقية ولسنا مضطرين لتجربة ذلك بانفسنا، ماذا لو ظهرت لنا اشباح او... "

الإختبارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن