ّقَبلَ ان تبدأ اضغط هنا "تَابعنِي"👈SaFwAnALB
✪✪✪
رَأْسِي عَلَى صَدْرِ ذَاكَ الْمُسَلَّحِ وَ بِطَرَفِ عَيْنِي ارَى جُثْمَانَ وَالِدِي الَّذِي يَحْمِلُهُ الشُّبَّانُ ، الْمَكَانُ كَانَ مُظْلِمًاً لِلْغَايَةِ مَعَ الزَّغَارِيدِ الَّتِي تُطْلَقُ مِنْ افْوَاهِ حَرَائِرُنَا وَ نَوَاحِ أُمّي انْهَمَرَتْ دَمْعَةٌ مِنْ عَيْنِي وَشَعَرْتُ بِضِيقً فِي صَدْرِي ، عِنْدَهَا بَلَغَ السَّيْلَ الزَّبَى ، لِأَخْرُجَ مِنْ حضْنِ هَذَا الْمَقَاتِلِ وَ ارْكُضْ بِعُيُونِي الْمَمْلُوءَةِ بِالدّمْعِ نَاحِيَةِ وَالِدَتِي الَّتِي تَبْكِ بِشِدَّةٍ وَ هِيَ سَاقِطَةٌ ارْضًاً تَنْدُبُ وَالِدِي وَ النِّسْوَةُ تُحَاوِلُ تَهْدِئَتَهَا لِأَحْضُنَهَا بَاكِيًاً : لَنْ يَذْهَبَ ابِي يَا أُمِّي لَنْ يَذْهَبَ فَهُوَ لَا يَسْتَطِيعُ تَرْكِ هَكَذَا ! ..
لِتَغْمِضَ عَيْنَاهَا وَ تَضْغَطُ عَلَى شَفَتَاهَا وَكَأَنَّنِي زِدْتُ مِنْ اوِّجَاعِهَا ، لِتَرْفَعَ يَدَهَا وَتَلَفّهَا حَوْلِي وَ اخَذَتْنِي إِلَى صَدْرِهَا وَهِيَ تَبْكِ قَائِلَةً وَ هِيَ تَتَأَوَّهُ وَ تَهِزّ رَأسِهَا : اهً يَا بُنَيَّ اهْ ، انْطَفَأَتْ شَمْعَتُنَا وَ حَلّ ظَلَامُ مَنْزِلِنَا ..
لَأَتَنْهَّدَ بَاكِيًاً وَ انَا امْسِكْ بِقَبْضَةِ يَدَي فُسْتَانَ أُمِّي ، لِيَخْرُجَ الشَّبَابُ وَ هُمْ يَعْلُونَ كَلِمَةَ اللَّهِ "اللَّهُ وَ اكْبُرْ" وَ الْأَسْلِحَةُ فِي ايْدَيهِمْ حَلّتْ مَحَلَّ الْأَزْوَاجِ ، كَأَنَّهُمْ يَزْدَادُونَ إِيمَانٌ وَ قُوَّةً كُلَّمَا ارْتَقَى احْدُهُمْ !..
_لَا شَكّ بِأَنَّهُ اسْوَءَّ يَوْمٍ فِي حَيَاتِي ! ..
مَعَ تِلْكَ الصَّرَخَاتِ وَ جَنَازِيرِ الدَّبَّابَاتِ وَ الرَّصَاصِ الَّذِي فِي كُلِّ مَكَانٍ كَانَ السُّؤَالَ ..
_ هَلْ سَيُدْفَنُ ابِي ؟!مَتَى سَيَنْتَهِي هَذَا الْكَابُوسُ ؟ وَ لَكِنْ حَتَّى وَ إِنْ انْتَهَى كَابُوسُ "جِنِينْ" هَلْ سَيَنْتَهِي كَابُوسُنَا نَحْنُ ؟!
"شَاؤُولْ مُوفَازْ" كَانَ اوْلَ كَرْهًاً دَخَلَ قَلْبِي الصَّغِيرُ ذَاكَ ! مُنْذُ أَنْ سَمِعْتُ انْهُ قَائِدَ الْأَعْدَاءِ فَقُلْتُ بِشَكْلً تِلْقَائِيًّاً "قَاتَلَ الَابَاءِ" الْوَغَدُ الْمُحْتَالُ هَذَا مَا خَرَجَ مِنْ ثَغْرِي الصَّغِيرِ فِي تِلْكَ الْأَثْنَاءِ ..
مَا الَّذِي فَعَلْنَاهُ لَكَ هَا ؟ مَاذَا فَعَلَتْ لَكَ أُمِّي ؟ قُلُوبُنَا كَانَتْ بَيْضَاءَ لَا تَعْرِفُ كَرْهًاً وَلَا ضَغِينَةً وَلَكِنْ شَاءَتِ الْأَقْدَارُ أَنْ نَكْرَهَ وَ نَمْتَلِئَ بِالْأَحْقَادِ.
أنت تقرأ
جِنِينْ
Teen Fiction"هَذِهِ الرِّوَايَةُ تُحَاكِي الْوَاقِعَ مِنْ وَحْيِ خَيَالِ الْكَاتِبِ وَ ايْ تَشَابُهٍ بَيْنَهَا وَبَيْنَ قِصَّةٍ حَقِيقِيَّةٍ هُوَ مَحْضُ صُدْفَةٍ لَا اكْثَرَ" تحصلت الرواية على العديد من الجوائز منها. افضل رواية لمهرجان "ببلُومانيا"2021#1 افضل...