قَبلَ ان تبدأ اضغط هنا "تَابعنِي"👈SaFwAnALB
✪✪✪
فَتَحَتُ عُيُونِي وَ خَرَجْتُ مِنْ حِضْنِ وَالِدَتِي وَ نَظَرْتُ إِلَى الْأَعْلَى فِي اتِّجَاهِ عَيْنَيْهَا وَ عُيُونِي بَشّتٌ¹ ، ارْدْتُ التَّهْوِينَ عَلَيْهَا قَلِيلًاً ، أَلَّا يَكْفِيَهَا حُزْنً ! ؛ وَ هِيَ كَذَلِكَ نَظَرْتْ لِي وَتَبَسَّمتْ ثُمَّ جَثَّتْ بِصُعُوبَةٍ عَلَى رُكْبَتَيْهَا مَعَ أَلَمٍ كَانَ وَاضِحًاً فِي مَلَامِحِهَا وَ فِي يَدِهَا الْكُوفِيَّةِ الَّتِي قَامَتْ بِفَتْحِهَا وَ امْسَكَتْ بِطَرَفَيْهَا مِنْ ثَمَّ قَامَتْ بِتَحْرِيكِهَا بِسُرْعَةٍ لِغَرَضِ تَنْظِيفِهَا مِنْ الْغُبَارِ وَ التُّرَابِ وَ الْأَوْسَاخِ ، مِنْ ثَمَّ قَالَتْ لِي مُبْتَسِمَةٌ : لَا تَتَحَرَّكْ ! ..
بَقِيْتُ وَاقِفًاً لَا ادْرِي مَا الَّذِي سَتَقُومُ بِهِ ! الَى أَنْ وَضَعَتْ الْكُوفِيَّةُ فَوْقَ رَأْسِي ، وَ فَجْأَةً تَوَقَّفْتُ وَسَحَبَتْ الْكُوفِيَّةَ مِنْ عَلَى رَأْسِي قَائِلَةً : سَأَغْسِلُهَا اوْلًاً !
يُبْدُوا انّهَا خَافَتْ مِنْ الْأَمْرَاضِ الَّتِي قَدْ تَكُونُ تَجَمَّعَتْ عَلَيْهَا ! ، انْظُرْ الَى أُمِّي مُبْتَسِمًاً وَ فِي تِلْكَ الْأَثْنَاءِ أُفَكِّرُ كَيْفَ سَأَطْمَئِنُّ عَلَى بَتَولَ ؟! فَقُلْتُ لِأُمِّي وَ انَا ابْتَلِعَ مَا تَجْمَع فِي فَمِي مِنْ لُعَابٍ : يَا تَرَى مَا احْوَالُ خَالَتِي عَبِيرِ الْأَنِّ ؟
لِتَهُزّ امِي رَأْسِهَا يَمِينٌ وَيَسَارٌ مَعَ نَظَرَاتٍ اخْجَلَتْنِي : اهً ايْهَا اللَّعِينَ اهْ ؛ قُلْ إِنَّكَ تُرِيدُ الِاطْمِئْنَانَ عَلَى بُتَوَلٍّ !؟
نَظَرْتُ الَى الْأَسْفَلِ بَعْدَ مَا شَعَرْتُ بِالْإِحْرَاجِ فَإِنَّ الِاطْمِئْنَانَ يَعْنِي الِاهْتِمَامَ وَ انَّا لَا اهْتَمَّ بِالْفَتَيَاتِ ! ..
مِنْ ثَمَّ تَنَفَّسَتْ أُمِّي بِعُمْقٍ وَ تَلَاشَتْ مَلَامِحُهَا الْمُبْتَسِمَةُ لِتَتَحَوَّلَ لِتَعِيسَةَ وَ إِسْتَطْرَدَتْ : سَنَلْتَقِي بِهِمْ فِي زِفَّةِ الشُّهَدَاءِ ؟١٢ نِيسَانَ ٢٠٠٢ / 12 ابْرِيلَ 2002
هَذَا التَّارِيخُ الَّذِي سَيَظَلُّ حَسْرَةً تُرَافِقُ الْقَلْبَ مَهْمَا بَلَغَتْ السَّنَوَاتُ ، فَإِنَّ "جِنِينْ" ارْتَدَّتْ الْأَسْوَدَ لِتُودِعَ الْأَبْنَاءُ ، اكْثَرْ مِنْ "خَمْسِمِئَةِ" شَهِيدٍ هَا نَحْنُ نُودِعُهُمْ بِالْهُتَافَاتِ وَ الزَّغَارِيدِ مَعَ وَرْدِ الْيَاسَمِينِ الَّذِي يُقْذِفُ مِنْ ايْدِي صَبَايَا وَ نِسَاءِ مُخَيَّمِ جِنِينَ ..
أَهَالِي الْمُخَيَّمِ خَرَجُوا لِدَفْنِ الشُّهَدَاءِ وَ لَازَالَ الْبَحْثُ عَلَى الْبَقِيَّةِ وَ الْمَفْقُودِينَ ، كُنْتُ طِفْلًاً وَ لَكِنْ نَحْنُ أَبْنَاءَ "فِلَسْطِينَ" نُكَبِّرُ بِسُرْعَةٍ .
أنت تقرأ
جِنِينْ
Fiksi Remaja"هَذِهِ الرِّوَايَةُ تُحَاكِي الْوَاقِعَ مِنْ وَحْيِ خَيَالِ الْكَاتِبِ وَ ايْ تَشَابُهٍ بَيْنَهَا وَبَيْنَ قِصَّةٍ حَقِيقِيَّةٍ هُوَ مَحْضُ صُدْفَةٍ لَا اكْثَرَ" تحصلت الرواية على العديد من الجوائز منها. افضل رواية لمهرجان "ببلُومانيا"2021#1 افضل...