"نصائح"

47 10 13
                                    

السلام عليكم..أن شآءﷲ اتكونون بخير وعافيه يارب

اليوم البارت معرف شسمي بس سميته نصائح يعني مشو الموضوع تمام يلا نبدي تابعوو للأخير وان شاءالله تستفادون ولو شويه..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بنـات معليكم بالكلام الي  ينحجي عليكم  بخصوص العباية لاتهتمين لان ممسويه غلط ..

اني سمعت كـومة كلام وينتقدوني لان اداوم بالمدرسه بعبـاية وانتي صغيرة ومدري شنو واتمنى ينقرض السؤال انتي ليش اتلبسين العباه وشلون

متحملتها  بس مهتميت لان مقتنعه بالي اسوي وع يقين انو هالشي صححح وماعليه اعتراض وسئلو نفسج قبل متسئلين هل السؤال انتي ليش متلبسين العباه

خلي نحجي بالحقيقة والكلام جدا واضح..
احنه مونگول الزهراء ؏ قدوتنا مونگول السيدة زينب بقت بحشمتها وهيه باصعب اوقاتها مونگول احنا نقتدي باهل البيت وباخلاقهم ومبادئهم!

زين ليــش من توصل للصدگ مانطبق

يعني الزهراء ؏ ﭼـانت تلبس العبايه بمكان وتنزعها بمكان .. اكيـــد لا بكل الاوقات هيه محتشمه وتوصل النه فكرة العباءة بكل زمان ومكان .
بس احنـه عدنا تناقض بالكلام شاطرين ومن توصل للفعل نستغني عنه.

العبــاءة لاعيب ولا الي لبستها جاهله ولامعقدة ولامسجونه بفكرها وتقاليدها
بالعكس هي حــرية بس من نو؏ اخر مايعرفها بس الي متمسك بيها ويعرف قيمة القماش الاسود

وشكرا وسهلا الي🌚

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مَن سنكون بعد أعوام؟

كل إنسان منا من أخذ هذا الطريق اساسًا هوَ رُبما كان يفكر ويبحث ويدقق عن التوجه الملائم لهُ، ٣ كانون الثاني كان تغيير للكثير من الناس بأفكارهم وشخصياتهم وتأثرهم بالشهداء بمختلف جناسيهم فبالسنوات الأخيرة كانت خير وبركة وتغيير لمسؤوليات الناس بإهتمام جيد بالدين وكل تفاصيله.

أساس الحركة من بعد الله وأهل البيت وصاحب الزمان بشكل مباشر هو سماحة الإمام الخميني واجزم بأن الكثير هم عُشاق لهُ حتى لو عرفوا الخط ومنها عرفوا الإمام الخميني.

إذن السير على نهج الخميني العظيم هو واجب على كل من يعتبر بهِ ويعتمد عليه، حصر الامام الخميني بأشياء بسيطة هذا أمر سطحي جدًا كأن الخميني فقط؛ امر،يكا الشيطان الأكبر وكذلك يوم القدس العالمي، لا بأنه هوَ كان العارف صاحب الاربعون حديثًا والمبدع بمجاهدة النفس او الفيلسوف المتبحر بالدين فالشيء الذي يجب التركيز عليه في سيرة الشهداء او القادة او العلماء هو سعيهم الدائم في إصلاح المجتمع.

فإن الإمام الخميني ما عشقناهُ لأجل حربه على قوى الإستكبار إنما لأنهُ كان مثالًا لا مثيل لهُ بتطبيق الإسلام فهو بشكل مباشر بفكرتنا أفضل نهج هو أن تكون مسلمًا واعيًا بعيدًا عن النفاق والحقد والأضغان ممهدًا لإمام الزمان فالإمام الخميني قد عمل من اربعينيات القرن وستيناته على التمهيد للنظام الإسلامي فما أتى بمعجزةٍ إنما كان إجتهاد وعمل دائم وتمهيد بسنوات طويلة بغربة واستمرار فأصبح الأن نظام قوي ضد القوى العظمى في العالم.

فأخيرًا من نحن؟ اذا كُنا حقًا نفتخر بأن نكون خمينيين، لمَ لا نطبق ما كان عليه الخميني أساسًا؟ فهل نسعى بدون خوف لأن نمهد لإمام الزمان كما كان الخميني؟ او نكون بلا معنى فقط مجرد تصوير ورمزيات ومراتب مكانية وقتية وتفاعلات مع الموجه بهتاف "مرگ بر امريكا" بدون تطبيق الإسلام على انفسنا وواقعنا !

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،

ـ كيف نعلم درجتنا عند الله؟
يقول الإمام الصادق "عليه السلام" من أراد ان يعرف كيف منزلته عند الله فليعرف منزلة الله عنده.

ـ كيف نعرف منزلة الله عندنا؟
يقول الإمام علي "عليه السلام" من أراد منكم أن يعلم كيف منزلته عند الله فلينظر كيف منزلة الله منه عند الذنوب.

ومن العلامات الأخرىٰ لمعرفة منزلة الله عندك وهيَّ أنّه يحبُّك ..
ـ قال رسول الله "صلىٰ الله عليه وآله" : (يا رب وددت اني اعلم من تحب من عبادك فأحبه ، فأوحىٰ الله اليه اذا رأيت عبدي يكثر ذكري فأنا أذنت له في ذلك ، وأعلم أني أحبه).

ـ اوحىٰ الله "عزّ وجل" إلىٰ موسىٰ (كذب عبدي إن زعم انه يحبني فاذا جنه الليل نام عني).

- الشيخ حبيب الكاظمي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عندما تفكرون بالشخص ، تكونوا قد اتصلتم بطاقته . .

واذا اتصلتم بطاقته يؤثر فيكم . .
لذلك لا تكثروا التفكير بالاشخاص السيئين لكي لا تتواصلوا مع طاقتهم . .
عندما تفكروا بالاشخاص الصالحين المتميزين ستتواصلوا مع طاقتهم و تؤثر فيكم . .

فمابالكم لو فكرتم ، و صليتم على النبي صلوات الله و سلامه عليه . . فإنكم ستتواصلوا مع طاقته النيّرة ، و تؤثر فيكم ، و تصلح من حالكم ، و تمدكم بالنور . .

صلاتكم على النبي ليست له ، إنها لكم . .
أنتم المستفيدون من صلاتكم عليه ،
لانكم بصلاتكم عليه ستدخلون قوافل المصلين ، و مدار النور .

( إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا آيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما ) . .
هذا حدث كوني ، دخولك فيه يمدك بالنور . .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.....

لهنا وخلص البارت اتمنى استفديتو ولو شويه

فـ❤ـي آمـآڹ ﷲ💗💕

الحياة الرقيه حيث تعيش القصص. اكتشف الآن