السلام عليكم..أن شاءﷲ اتكونون بخير وصحةوعافيه
ونصائح وكلام مفيد تابعو واقرو مراح اتخسرون شي وأن شاءﷲ تستفادون ولو شويه.......
....ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ....ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ....
غيّر نفسك وسيتغيّر العالم في نظرك.. كان أهل البيت (عليهم السلام) يهتمّون بأنفسهم؛ لذا غيّروا العالم، فاطمة الزهراء (عليها السلام) اهتمّت بنفسها، كانت تسعىٰ في كلّ لحظة لتغيير نفسها وتكاملها. ✨
هو ربي يحبكُم وسخرلكُم كُلشي.. حيصير كُلشي.. حيصير لنريدة وإن ماصار فـ مجرد شر ربي دفعه عنا وخخلص!
كولشي يريدة ربي حيصير.. لونكتل روحنا ع شي ربي ميريدة مَ حيصير.
ولُو ماسعينا لشي وربي يقسمة النا حيصير غصب بأي طريقة🦋✨فـ ثقوا خلاص ربي قاسم كُلشي عيشوا يومكم وأنتوا واثقين بالله ومتهيئين للصبر خلال أي موقف مفاجأ ليش؟!! لأن عدنا ثقة بالله
هالگد ميحبنة ربي خلة الدنيا "ام المشاكل والكللل والغيبة والنفاق والكذب ووو"
فانية وخلالنة دار أبدية جميلة لانفاق ولاكذب بيها دَار جميلة جداً.
اسعوا حتة تبنون الكُم منزل بهل الدار،، ولتخلون الدنيا ومشاكلها تبعدكم عن الله وبس 💜.♡...........................................♡
🚫اربابا من دون الله!!🚫
هنالك إشكال يطرحه البعض ، حيث يقولون : (لايجوز ان نقول ياحسين شافي مرضي او ارزقني او...) فهذا يعد غلو وعبادة له من دون الله ، لان الله وحده من له القدرة على ذلك ، والصحيح ان نقول (يا الله شافي مرضي بحق الحسين )
#الجواب :
إن كلا الدعائين صحيحين ولا إشكال فيهما ، فقول الشخص (يا حسين شافي مرضي) لا يقصد أن الحسين (ع) يشافيه بدون قدرة ومشيئة الله ، وانما هو يعلم ان ذلك بمشيئة الله وإذنه، وذلك قوله:( وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ...) (المائدة : ۱۱۰)💫وكذلك فإن الانسان غالبا ما يطلب من الاشخاص العاميين ويقول: (يا فلان افعل لي كذا وكذا) ، وهو يعرف بداخله ان ذلك بمشيئه الله وقدرته .
فكل شيء بإذن الله ومشيئته وقدرته من اصغر الامور كنفس الانسان الى اكبر الامور كمعاجز الانبياء والاوصياء .💫والغلو هو ان يعتقد انهم يرزقون ويشافون ويخلقون بمشيئتهم الذاتية دون تدخل قدرة الله ومشيئته فبذلك يكون مغالي وجعلهم اربابا له من دون الله ، وكل مادون ذلك مما نقوله في فضائل أهل البيت (عليهم السلام) فهو قليل جدا في حقهم ولايبلغ كنه حقيقتهم وعظمتهم وليس من الغلو ابد .
وذلك قول الامام علي (ع) : «لا تجعلونا أربابا وقولوا في فضلنا ما شئتم فإنكم لا تبلغون كنه ما فينا ولا نهايته، فان الله عز وجل قد أعطانا أكبر وأعظم مما يصفه وأصفكم أو يخطر على قلب أحدكم فإذا عرفتمونا هكذا فأنتم المؤمنون»
✍🏻#آمنة_الكعبي♕........................................... ♕
لهنى وخلص البارت
أن شاء ﷲ حبيتو واستفاديتوو.....اذا حابين نحجي او نتناقش بموضوع معين كتبولي...
فـ❤ـي آمـان ﷲ..💘💕
أنت تقرأ
الحياة الرقيه
Fiksi Umum_قصص قصيره _احاديث ورويات عن الأئمة والانبياء _نتناقش بمواضيع _اذا عدكم فد مشكله او اتريدون نصيحه او مساعده _ودعم حـسبات, و راويات, و قصص وآن شـآء آللهہ يـعجبگم 💞💗