Cela pèse lourd, une absence. Bien plus lourd qu'une disparition. Parce que avec les morts, c'est commode, on sait qu'ils ne reviendront pas. Tandis que les lointains nous narguent ou nous font espérer.
"
De Philippe Besson / Vivre vite
هل هناك اسوء من موت شخص نحبه ... اجل هناك اسوء من هذا .. وان سألتم كيف ذلك .. ف ان موت احبائنا يعني غيابهم عن حياتنا .. رحيلهم يعني اننا لن نراهم من جديد ولن يكون جزءا من روتين اليوم الممل ..
لن يشاركونا فرحنا وستكون دائما في الاعياد والمناسبات مقاعدهم فارغة كل ما نظرنا من اتجاهها كسرت قلوبنا للمرة الالف ..
اجل ربما ولكن ماذا ان لم يمت ذلك الحبيب .. ماذا ان كنتما تحت سماء واحدة ولكن لا يصل ما كسر .. لنفترض انه حي ولكنه سعيد او مشغول لدرجة انه لا يكلف نفسه الاتصال و للاطمئنان .. تخيل فقط لو انه لا يزال حي يرزق يمارس يومه ب طريقة عادية بينما انت تجلس وتتفقد هاتفك للمرة الالف عل هناك اتصال منه !
تجده يشارك صوره على مواقع التواصل الاجتماعي يحاكي كيف كان يومه وللحظة واحد لم يتوقف لأنه شعر ب انه يفتقدك .. صدقني لا يوجد اسوء شعور من هذا ..
على الاقل لو مات سيكون لك الحق في زيارته ووضع بعض الزهور عند قبره ولكن ان مزال حيا يرزق ف انت مطرود من مساحته وان حدث و تعديتها ف ستتهم بالهوس .. وب المرض وربما سيزج بك في خانة المنسيين للأبد .
مر عامين .. منذ ان عادت جنان من نيويورك .. عامين منذ ان رجعت الى الوطن محملة بالذكريات والكثير من الخيبة .. كان الالم كبيرا لدرجة انها زارت طبيبين نفسيين ... او ربما ثلاث وتعاطت الكثير من الادوية المنومة ..وعندما اقول الكثير اعني الكثير من المنومات التى تجعلك تشعر انك حي ولكنك لست هنا .. انت في ارض مختلفة تماما ..
الكل ظن ان السبب هو حادثة الاختطاف الاخيرة التى حصلت في عرض " بحيرة البجع " ولكن الحقيقة ان الاختطاف لم يكن بالشيء الكبير على نفسيتها ولكن مغادرة نزيم ب تلك الطريقة هو ما كسرها و اطاح بها ارضا ..
و في ذلك الوقت الجميع غمرها بالحب .. حتى شمس قرر النزول مؤقتا الى تركيا ليساند جنان وليقف معها في محنتها هذه ومر العام الاول وهي غائبة عن الوعي كلما استفاقت من تأثير المنومات تعود للبكاء والصراخ فتضطر الممرضة الى تنويمها مجددا .
.. اما العام الثاني .. كانت قد استفاقت في الصباح الباكر ودخلت الى الحمام بقيت لفترة طويلة تنظر الى نفسها في المرأة .. بعد ذلك قررت قص شعرها .. قامت ب قص كل ذلك الشعر الاسود الطويل .. ورمته في القمامة
ذلك جعلها تشعر ب خفة غير عادية ..ألا يقال المرأة ان ارادت التغيير تقص شعرها .. هذا ما حصل مع جنان .. بعدما قامت بفعلتها تلك خرجت من المنزل وركضت الى مدرسة الباليه حيث حدثت المديرة وأخبرتها انها ستترك الرقص الى الابد
أنت تقرأ
راقصة باليه في مهمة سرية / الكاتبة منال منولة
Actionراقصة باليه في مهمة سرية للغاية كانت راقصة باليه .. الرقص واتقان الحركات يشغل كل وقتها وتفكيرها .. وبينما كانت تحاول التحليق عاليا قام شخص بتصويب بندقيته نحوها .. ليسقطها ارضا برصاصات تصفيات حسابات قديمة لا ذنب لها فيها .. ف استخدمها ك اداة لكي يحص...