_ الصبر هو أفضل حل إن كنت تريد معرفة النتائج.
كانت الصدمة مِن نصيبه حين استمع لاسم رجل آخر يخرج من فمها، وليس أي رجل فهو الرجل الذي مقته بشدة دون حتى أن يراه.
اشتعل الغضب في مقلتيه وهو يهتف متسائلًا بحدة فشل في تهدئتها:
- ايه الي فكرك بيه دلوقتي؟
لم تكن الصدمة مِن نصيبه وحده، بل كانت مِن نصيب تلك المسكينة التي وقعت في موقف لا تحسد عليه، لتخفض أنظارها عنه متفادية نظراته الغاضبة تلك، تحاول إيجاد رد مناسب لتلك الورطة.
لم تعرف ماذا تقول؟ ولكنها تحدثت في النهاية بنبرة خافتة وقد قررت إخباره بالصدق فهذا أفضل خيار:
- الموقف ده فكرني بيه أنا أسفة لكن دي ذكريات مش قادرة أنساها.
أبعد نظره عنها وهو يتطلع أمامه بنظراته الغاضبة التي تكاد تقتلها من فرطها فحتى لو لم يجمعهم حب الا أنها في النهاية زوجته وهو لايقبل أن تفكر في أحدًا أخر غيره.
والآن لقد وقع في حالة غضب وهو لا يريد أن ينالها نصيب منه في يوم كهذا.
أخذ يزفر عدة مرات مُحاولًا البحث عن هدوئه المسلوب حتى يتم الليلة على خير حتى هدأ نسبيًا في حين تابعت هي غضبه في توجس هي تعلم سببه نظرًا لأنها زوجته ومن حقه ألا تفكر في رجل أخر طالما تحمل اسمه ولكنها ارتكبت ذلك الخطأ الأحمق دون قصد وهذا ما تود حقًا أن يعرفه هو.
خرجت من شرودها على صوته الأجش وهو يتحدث بأكثر قدر قد حاول التحلي به من الهدوء بينما يفتح الباب الخاص به:
- يلا اتفضلي، وصلنا.
ترجل هو أولًا مغلقًا الزر الذي يتوسط سترته وهو يتجه نحو الباب الخاص بها؛ ليفتحه لها، بينما هي كانت تحدق في تلك البناية الفخمة حديثة الطراز التي تضم العديد من الشقق السكنية والتي توقفا أسفلها.
ليقطع هو تأملها بجمال تصميم تلك البناية حين فتح لها الباب؛ يحثها على النزول؛ لتخطو بقدميها خارج السيارة وهي تتمسك بفستان عقد قرانها البسيط والجميل الذي أصرّ هو على انتقائه؛ ليناسب ذوقها.
كانت تتشبث به بقوة؛ خائفة من ذلك الندم الذي يتأكلها من الداخل، ومن ذلك الشيء المقبلة عليه، لا تعرف إن كانت تفعل الصواب أم أنها تغوص في مشاكل أخرى.
تقدم هو أمامها مُفسحًا الطريق لها بالصعود، فنظرت له بابتسامة وهي تقارن بينه وبين ذلك الـوائل الذي تركها تصعد بمفردها.
وصلت رحمة بصحبته لباب شقتهم بعد رحلة صعودهم الصامتة في ذلك المصعد الواسع الذي بدا لها وكأنه ضاق عليها، وكاد يخنقها رغم أنها اعتادت على المصاعد؛ بسبب سكنها، ولكن ربما وجوده بجانبها هو ما يسبب لها كل هذا.
أنت تقرأ
للقدر أقوال أخرى
Fantasíaركضت في متاهة الحياة لعلها تجد ضالتها المفقودة، انغمست أكثر في متاهة غير متناهية، وأخيرًا وجدت من ظنته العون والسند ليكون لها الصدمة الأكبر في حياتها، وهنا اتخذت منعطف أخر قد أوصلها بعد معاناة الى العوض الأجمل المُقدر لها بعد كل ما مر وفات. نوفيلا م...