7_تعريف عن رسول الله 🤍

191 17 5
                                    

{ الاسم كاملا }.....

: محمد بن عبد الله، بن عبد المطلب، بن هاشم ، بن عبد مناف، بن قصي ، بن كلاب، بن مرة، بن كعب، بن لؤي، بن غالب، بن فهر، بن مالك، بن النضر، بن كنانة، بن خزيمة، بن مدركة، بن إلياس، بن مضر، بن نزار، بن معد، بن عدنان .🤍

{ الولادة }..........

_ ولد في مكه المكرمة في عام الفيل من العرب من قريش .
_ 12 ربيع الأول عام 53 قبل الهجرة ، 570 او 571 ميلادي..

{ الوفاة }......

_ توفي في المدينه المنوره ..
_ 12 ربيع الأول عام 11 هجرية يوم الاثنين عن عمر يقارب 63 عام .

{المهنة }......

عمل اولا برعي الأغنام وهو صغير وعمل بالتجارة وهو شاب ..

{ البعث } .....

بُعث في رمضان عام 13 قبل الهجرة في غار حراء في مكه المكرمه ...
عام 610 ميلادي.

{ النسب }...

من العرب من قريش من ولد اسماعيل بن إبراهيم.
امه " آمنه بنت وهب.
والده " عبد الله بن عبد المطلب.
مرضعاته " حليمة السعدية وثويبة .
ابيه في الرضاعه ( زوج حليمة ) الحارث بن عبد العزي ..

{ أولاده } ...

القاسم،  عبد الله،  إبراهيم..

{ بناته } ..

زينب ....رقية ....أم كلثوم....فاطمه الزهراء

{ معجزاته } ...

1️⃣ القرآن الكريم.

2️⃣ انشقاق القمر .

(اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ )

3️⃣ الإسراء والمعراج .

4️⃣ إهتزاز جبل أحد .

5️⃣ مخاطبة قتلي بدر .

مخاطبته لقتلى بدر..

(( عن أنس أن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم  قال ليلة بدر : " هذا مصرع فلان إن شاء الله غداً ووضع يده على الأرض، هذا مصرع فلان إن شاء الله غداً ووضع يده على الأرض، فوالذي بعثه بالحق ما أخطأوا تلك الحدود، جعلوا يُصرعون عليها، ثم أُلقوا في القليب وجاء الرسول محمد (علي الصلاة والسلام ) فقال : يا فلان بن فلان ويا فلان بن فلان، هل وجدتم ما وعد الله حقاً ؟ قالوا :يا رسول الله تكلم أجساداً لا أرواح فيها ؟! فقال : ما أنتم بأسمع منهم ولكنهم لا يستطيعون أن يردوا عليّ ")

6️⃣ حنين جذع النخلة .

كان النبي محمد ( صلي الله عليه وسلم،) يخطب على جذع، فلمَّا صُنِع له منبراً ترك الجذع وصعد المنبر وراح يخطب، فإذا بالجذع يئن أنيناً يسمعه أهل المسجد جميعاً، فنزل من على خطبته وقطعها وضمّ الجذع إلى صدره وقال : هدأ جذع، هدأ جذع، إن أردتَ أن أغرسك فتعود أخضرَ يؤكل منك إلى يوم القيامة أو أدفنك فتكون رفيقي في الآخرة. فقال الجذع : بل ادفني وأكون معك في الآخرة ".
يقول أنس بن مالك: "حينما توفي النبي محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كنا نقول: يا رسول الله إنَّ جذعاً كنتً تخطب عليه فترَكتَه فَحَنَّ إليك، كيف حين تركتنا لا تحنّ القلوب إليك ...

7️⃣ سماعه لأهل القبور .

عن أنس بن مالك قال :" بينما الرسول محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وبلال يمشيان بالبقيع فقال الرسول محمد ( عليه الصلاة والسلام ) : يا بلال تسمع ما أسمع ؟ قال: لا والله ما أسمعه قال : ألا تسمع أهل القبور يعذبون...

8️⃣ إضاءة المدينه المنورة لقدومه وإظلامها لوفاته..

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

بقلمي " نونا السيد ❤✍

نساء وأمهات المؤمنين " معا إلي الله "حيث تعيش القصص. اكتشف الآن