🔪 خنجر غدر 🔪

5 0 0
                                    

#خنجر_الغدر

_أبي؟!

_ماذا يا بنيّ؟!

_أنا آسف!

_هل فعلت شيءً يستحق الأسف؟!

_فعلت، و أشعر بالخجل منك، لقد وقعت في نفس الأمر الذي كنت تحذرني منه. يا ليتني اخذت بنصيحتك.

_لقد حذرتك من أشياء كثيرة يا بني، فأيها تقصد؟!

_غ.. غدر الصديق يا أبي، لقد خانني من ظننته صديقي.

_آه يا بني علمت أنه سيأتي هذا اليوم و تقف أمامي بهذه الوقفة، وقفة المخذول، لطالما حذرتك من الذي كنت تدعي أنه صديقك الصدوق، لكن ما كان باليد حيلة؛ على كل حال قدر الله وما شاء فعل، و لا ينفع العتاب و اللوم بعد وقوع الشيء. احكي لي ما حدث، إذا أردت.

_ماذا احكي او اترك؟! هل احكي لك عن من حسبته الصديق الصدوق او احكي لك عن الغدار الحقود؟! لم اتخيل يوما ان يطعنني في ظهري بهذا الشكل القاسي، لم أتصور و لا في أحلامي أنه سيأتي يوم و اطلق عليه اسم" الغدار" بدل "الصديق". آهاً يا أبي لو تعلم مدى جرح قلبي ابنك الذي ينزف دون انقطاع، آهاً يا غالي لو قلت لك اني اتمنى ان يعود الزمن و أخذ بنصيحتك، و احسن انتقاء صديقي. صديقاً يكون صالحاً، ناصحاً، حكيماً، اميناً، و وفياً لا يخون العهد الذي بيننا. و اكمل بنبرة حزينة: رغم عيوبه الكثيرة و تصرفاته الغريبة إلا انني كنت اعده حقا اخاً، قبل أن يكون صديق. آهاً يا أبي لو تعلم مدى الألم الذي أشعر به بسبب خنجر غدره المغروس في قلبي لاشفقت علي، و لرحمتني من نظرات العتاب التي أراها في عينيك الآن..

_من قال لك انني لا أشعر بك؟! بل انا اكثر شخصاََ يشعر بما تشعر به الآن يا بني، لأنني عشت_عندما كنت شاباً_ نفس شعورك هذا، لهذا كنت انصحك بأن تحسن انتقاء صاحبك. فكما يقول المثل "الصاحب ساحب". على كل حال الحمد لله على كل ما يأتي من عنده (جل علاه) سواء كان فرحاً او قرحاً؛ لقد كان هذا بمثابة درساً لك يا بني لكي لا تقع في نفس الخطأ مرة أخرى. و تذكر كلامي اكنت حياً او ميتاً "الصديق إذا لم يكن طيب الأخلاق فلا تصاحبه". الناس معادن يا بني، و اخلاقهم هي من تكشف معدنهم الحقيقي...

#بقلمي
#ميمونة_احمد
___________________

هرمونات (سكريبتات ميمو 😍🤩) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن