حس بيك
ياما ياما ياما .. افيقي يا كبيدي
الم تنم يا بني ..
قالت سهران ياما سهران..
ارحم نفسك يا ولدي نام يبني نام..
ما قيمة المرء أن لم يشعر بنفسه .. وش تقول الدنيا والفلوس والقمرة و الجمال .. كيف يريد لمس قلوب الآخرين ان كان عاجزا عن لمس قلبه.. ان لم يوجد الحب فلا توجد الكراهية .. ان لم يوجد الرب فلن توجد انت يا انسان ..
هارب من ذاته .. كل ما نادته لعب ببراعة دور الاصم.. يحترق ومذا يحل برفاته ..يشتهي كلمة سلام تشتته عن حروب ندم.. و ذاك بخير و في خير لما يتخبط في الالم اما انهم لا شعرون به.. او انه لا يشعر بنفسه .. يال الجثث و يال العفن..
ها انا هنا حد لا تدسني .. قال الضمير .. احييني لارشدك واقتلني ان شئت الضياع يا صغير .. أي نوع من المخلوقات أنتم حين تلتزمون بمراقبة أشخاص معينين .. أي نوع يتشبت بأشياء سيتركها فور الوصول اخبروني يا مشوهين .. غاااضب جدا لانه لم يجد طريقة لاخراج مكنوناته .. قاسي لانه لم يعرف الحب.. العالم كان قاس معه طوال حياته .. ثم يهزأ حمال الريش من حامل دائم لهذا الجبل .. مر ما مر من الوقت فعاد الجبل خفيفا و صار كيس الريش أثقل.. لم يبالي بهم لم يفرح و لم يحزن لم يبقى حتى ليسخر فمن البداية قال لهم .. تبا لنجوم تفاخرت لكثترها... و ما كانت إلا دبا اصغر ..
اذا اخبروا السماء ما دمنا على الأرض فالخطايا والحسنات ستختزل .. لا شيء ليخسره ربما اسوء ما في الحياة هو الموت .. ثم إن كان يعني العودة إلى الله اخيرا فها هي ذي الحياة .. و ها هو قد اعتزل ..
فؤادي يا المرمي في ابعد مكان.. لا يهم من يعتقدون انني هو ان تخليت عنك فلست في نظري أي انسان .. والرب داري حين لا ندري .. قبري داري و داري قبري .. تحت الأرض سننصت رغما دعني انصت عن اختيار
بعض أمتاري و شاسع صدري.. تلك اقداري وليست زهري يمشي نحو الله ببساطة لانه لم يستطع الانتظار
في هنيهة ما انتفظت دنيا .. اطلقت العنان لنفسها عجت بالنفايات و لم تعد تهتم لرائحة نفسها..
ضعي اظافرك على سترتي.. صرخ اشباه الرجال.. انستهم في اخرة دون ان تقرب و من اقتربت ححقا كان اسمها آجال ..
في الحياة نحن معا و في الموت لا خبر لآخر عن الاخر.. شجعوا بعضكم الان كما شئتم .. فليس على الله من سيبقى منكم ليتفاخر ..
حين تكون هي مفاتن فقط فترة ان كل قطعة منها بعجلة .. حين تفهم الروح ما يريده سائر البشر .. فلن تكون اطلاقا على عجلة...
كلما وقفنا امام من نحب لنقوم بعمل فنحن نجتهد ونشكله بأفضل ما يمكننا .. لا تخبروا الناس كيف يعيشون ان لم يطلبوا .. فهذا كلل .. بل ذكروهم بحب الرب .. لطالما كان يراقبنا.. ان كانت الحياه قويه فكن اقوى .. الرب يراك ولا شيء في العدم .. لم نولد عدائين تعلمنا المشي خطوه بخطوة. .. عزائي لمن فاتهم الالوان انها مجرد حياه لا داعي للندم...
حس بيك
أنت تقرأ
من كتاب المتمرد
Nouvellesكتاب المتمرد .. رواية جزائرية للكاتب الشاب الجزائري عبد الحليم بدران (Ash) ذو جزئين ❤ **مقتطفات: *المجانين لا يعبثون بالكتب بل يكتبون بعبث *حنجرتي ارقى من ان تعبرها كلمة تافهة كأحتاجكم *تبعثرت .. لميني .. لميت روحي .. بعثريني تشو *هيام .. وريد...