٭*1*٭

1.8K 133 145
                                    


**لم تكن أخت و لا حتى صديقة !.. لم تكن أكثر من كونها زميلة حاسدة .. هه

يوميات فتاة بائسة **

في هذه اللحظة تذكرت كلمات الكاتبة أمل الأحمر أو كما تعرف ب AmOoLaHmer من كتابها خواطر مراهقة في التسعين ..

لطالما وجدت نفسي وذاتي بين طيات صفحات كتابها و بين أحرف كلماتها ...

و ها أنا الآن أجد أن تلك الكلمات الأنسب لوصف نفسي.. فقد خسرت شخص جديد ظننت أنه أخ، رفيق أو حتى صديق.. لكن لم يكن أكثر من زميل حاسد!!...

شعرت بوخزة في قلبي و أن الدموع ترقرقت في عينايّ..

لكني تذكرت خاطرة أخرى من نفس الكتاب **لا تحزن على خسارة عبد من عباد الله طالما أن الله معك *!!..* ..

"الحمدالله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه" همست بذلك لنفسي و رسمت على ثغري ابتسامتي المعتادة ..

فعلًا لماذا سأحزن على خسارة عبد من عباد الله و أنا معي الله؟!..

هذه الفكرة لحالها تجعل تلك الغيوم السوداء من حولي تنقشع لأشعر بإنشراح داخل صدري.. فا الحمدالله دائمًا و أبدًا ...

وفي النهاية أنا لست لوحدي.. لا يجب أن أترك الحزن يأكلني فأنسى أنه معي عائلتي.. أمي الحنون، أبي الحبيب.. و صديقة عمري جواهر...

جواهر بنفس عمري أي واحد و عشرون سنة.. ندرس معًا ذات التخصص وهو علم النفس حلم عمري، في جامعة تونس المنار...

هي أقصر مني بقليل.. الجميع يرى أنني طويلة لكني متوسطة الطول فطولي فقط متر و تسعة وستون سنتيمتر...

َأما بالنسبة لصفات فجواهر سمراء و أنا حنطية .. عيونها سوداء كبيرة أما أنا بنية واسعة .. وهي على عكسي غير متحجبة فلهذا ترى أن شعرها الأسود الطويل - ما شاء الله - يميزها .. أتمنى أن يهديها الله للحجاب فهو ستر و حامي للفتاة غير كونه فريضة في الإسلام ...

قال الله تعالى : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم « وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ» النور/31   صدق الله العظيم ❤️..

من الحلال سيبدأ كل شيء!!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن