٭*10*٭

339 20 52
                                    

(هذا فيديو من قناة اليوتيوب التونسية The Dreamer Wild and Free يوجد به ولاية تونس العاصمة و مدنها، مدينة سيدي بوسعيد تجدوها في الدقيقة 02:37 ل 03:07، مشاهدة ممتعة لمن سيشاهد الفيديو، و قراءة ممتعة للجميع)

14-08-2022

********
أكثر من نصف الفصل رسمت ملامحه من قبل مابين الشهر السابع و الثامن من السنة الفارطة ٢٠٢٢..
لكنه فقط لم ينشر بسبب بعض الظروف، هذا إن كان فقدان الشغف و كورونا و الأعراس و الإكتئاب وفقط عدم الرغبة في أي شيء تعتبر سبب..

لن أقول أنه إعتذار لأنه ما فائدة الأعذار إن أتت متأخرة؟ أو مافئدتها إن كانت مجرد كلمة نلقيها كالأطفال دون أن ندري معناها و دون أن نغير من أنفسنا للأحسن بالأساس؟ أو دون حتى أن نحاول تجنب فعلتنا التي جعلتنا نعتذر منذ البداية ؟..

كما أنني لن أقدم لكم أي وعد، فما فائدة الوعود إن كنا بها سنخلف؟ لا فائدة من وعد يكسر، فليست الوعود وحدها ما تكسر، كذلك تلك القلوب التي تعلقت بتلك الوعود الزائفة فرفعت من صقف أمالها و توقعاتها التي تهشمت حينما سقطت خيبتها على رأسها فكسرت... فمن الأحسن أنه لا وعد يقال أو يصاغ طالما لن ينفذ...

هذه الكلمات قد كتبت في نوفمبر ٢٠٢٢ شهر أول خيبة في حياتي، يوم ميلادي...

مر نوفمبر ولم أنشر الفصل كذلك و ها قد أتى ديسمبر شهر البداية لا النهاية.. ثم ها نحن بالفعل في الشهر الثاني من السنة الجديدة ٢٠٢٣، كم هو مخيف هذا الوقت إذ أنه يمضي بسرعة، لنكبر و نقترب من النهاية أكثر، بينما و ذات الوقت مازلنا عالقين في الماضي، لم نستوعب بعد أن ذلك الطفل فينا قد شاخ قبل أوانه منذ زمن....

******


***********************************
الفصل العاشر: عائلة و حُب ❤️

بعد رحلة التسوق لساعاتٌ وساع، عدنا للبيت أخيرًا و لكن في غاية الإنهاك، لأتفاجأ لحظة ولوجي المنزل بوجود زوج عمتي *بية*بيرم*و إبنتهما *بلقيس* و اللذين قد قدموا من الوسط الشرقي التونسي أي من *الساحل* تحديدًا ولاية الحكام و الوزراء *المنستير* -و التي يعني إسمها دار العبادة و قد أطلق عليها ذلك نظرًا لكثرة المعابد التي انتشرت بها بالعهد الفنيقي فقد كانت مستعمرة فينيقية تعرف بروسبينا و التي تعد توأم لمدينة مونستر الألمانية فمونستر والمنستير هما تحريف للكلمة اللاتينية «monasterium» و التي تعني دير..-

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Apr 05, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

من الحلال سيبدأ كل شيء!!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن