ثالثا:-المتع البسيطة

690 18 0
                                    

ما القدر الكافي؟

شعر رجل الصناعة الشمالي الغني بالدهشة عندما رأى صيادا جنوبيا يرقد بخمول بجوار قاربه، ويدخن غليونه.
قال له رجل الصناعة :"لماذا لم تخرج الى الصيد ؟ ".
أجاب الصياد :" لأنني أصطدت ما يكفي من السمك لهذا اليوم".
قال رجل الصناعة :"ولماذا لا تصطاد المزيد؟ ".
أجاب الصياد :" وما الذي سأفعله بالمزيد؟ ".
قال رجل الصناعة:" يمكنك أن تكسب المزيد من المال. وبهذا المال يمكنك شراء محرك لقاربك ليساعدك على الوصول لمياه أعمق واصطياد المزيد من السمك. وحينها ستكسب المزيد لشراء شباك من النيلون. وتلك الشباك ستعود عليك بمزيد من السمك ومزيد من المال. وسرعان ما سيكون لديك مال كافي لامتلاك قاربين وربما حتى أسطول من القوارب. وحينها ستصبح غنيا مثلي ".
سأل الصياد:"وماذا افعل بعد ذلك؟ ".
أجاب رجل الصناعة :" يمكنك عندئذ ان تستمتع بالحياة حقا ".
قال الصياد :" وما الذي تظنني أفعلة الان؟ ".

________________________

1-أختر شريكة حياتك بعناية. هذا الاختيار المنفرد يجلب وحده تسعين بالمائة من سعادتك أو شقائك.
ليس هناك شيء أعظم لاثنين من البشر من ان يشعرا مرتبطان ببعضهما مدى الحياة؛ ان يدعما بعضهما البعض في جميع الاعمال، ان يسكنا لبعضهما البعض في جميع الاحزان ، ان يساعدا بعضهما البعض في جميع الالام، ان يتوحدا مع بعضهما البعض في صمت عند استعادة الذكريات في لحظة الوداع الاخيرة.

2- لا تتزوج ألا من تحب.
الآن شبكا ايديكما، ومع ايديكما، شبكا قلبيكما.

3-ضع قليلا من الحلوى في كوب الشيكولاتة الساخنة.
إن لساني يبتسم.

4-كن رومانسيا.
أحد أعظم أوهام عصرنا هو أن الحب ينمو بذاته. آنه ليس كذلك. لابد من تعزيز ورعاية الحب وتجديده باستمرار. هذا يتطلب براعة واهتماما، ولكنه يتطلب، قبل إي شيء أخر، وقتا.

5- أبحث كل يوم عن وسيلة بسيطة لتحسين علاقتك الزوجية.
أعطياني أيديكما؛ أمسك أنت يديها ، وأمسكي يديه؛ ليجمع بينكما حب ينمو بينما تهرمان.

6-أضحك بصوت مرتفع.
الضحك هو الشعور بالسعادة بكل كيانك ولكن مع ظهور ذلك في الأساس في منطقة الوجه.

7-أحتفظ بدفتر يوميات.
أذا كانت حياتك تستحق أن تعيشها، فهي تستحق أن تسجلها.

8-أقضي بعض الوقت بمفردك.
عندما لا نطيق تحمل الوحده، فإن هذا يعني اننا لا نقدر على الأرجح الصاحب الوحيد الذي يرافقنا من المهد الى اللحد؛ أنفسنا.

9-أشتري الخضراوات من المزارع مباشرة.
من الصعب ان تفكر في أي شيء سوى الأفكار المبهجة أثناء تناول الطماطم المزروعة في المنزل.

مميز بالاصفرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن