ماذا ترى؟تلك القصة تمت حكايتهاا مرات لا حصر لها، بطرق لا حصر لها، على مدار قرون عديده. وقد حدثت كالتالي :
اقترب أحد المسافرين من مدينة كبيرة محاطة بالاسوار.
وقبل ان يدخل من أبواب المدينة، توقف ليتحدث مع رجل عجوز يجلس تحت الشجرة.
سأل المسافر :"كيف حال الناس في هذه المدينة ؟ ".
و رد العجوز متسائلا بدوره :" كيف كان حال الناس في المكان الذي جئت منه؟ ".
أجاب المسافر شاكيا متأففا :" كانوا وضعاء، حقراء، بغضاء الى حد كبير من جميع النواحي ".
حينها قال العجوز :" ستجدهم هنا ايضا على نفس الشاكلة ".
وبعدها بقليل، مو مسافر اخر. هو ايضا كان في طريقة نحو المدينة الكبيرة، وهو ايضا وقف ليسأل العجوز عن أهل المدينة الذين يكاد يلتقي بهم.
كرر العجوز السؤال الذي طرحة على مسافر الاول. " كيف كان حال الناس في المكان الذي جئت منه؟ ".
وأجاب المسافر الثاني " لقد كانوا لطفاء، كرماء، محبين ".
و رد العجوز :" ستجدهم هنا ايضا على نفس الشاكلة ".______________________
1-تذكر أنك يمكن أن تفقد الكثير من الاشياء الطيبة في الحياة عن طريق تبني توجه ذهني سيء.
الحياة هي ما نصنعه بانفسنا، كانت كذلك دائما، وستضل كذلك ابدا.2- اصفح بسرعة.
لقد تعلمت من كلبي وقطتي درسا عظيما في الحياة..... أن أنسى كثيرا.3-أقضي حياتك في الارتقاء بالناس لأعلى، وليس في التقليل من شأنهم.
الإساءة الى الناس عادة بغيضة، أيا كان وضعك.4-حقق أقصى قدر من الاستفادة من أفضل الاشياء، وقلل الضرر من أسوأ الاشياء لأدنى حد ممكن.
كل حياة بها اوقات من الوحشة و اوقات من البهجة، وتنبع السعادة من اختيار الاوقات التي نتذكرها دائما.5- تذكر الموارد المؤثرة الثلاثة المتاحة لك دائما :الحب، والدعاء، والصفح.
في الليل، أسلم كل أموري الى الله؛ فهو الذي لا ينام ابدا.6-تذكر أن السعادة تنتج عن إيثار الاخرين على نفسك.
لماذا لا تشعر بالسعادة؟ لان تسعا وتسعين بالمائة من كل ما تفعله، وتقوله، وتفكر فيه من اجل نفسك.7-كن مبتهجا، حتى عندما لا تشعر بأنك تريد ذلك.
في بعض الاوقات، لن تكون هناك اغنية في قلبك، قم بالغناء على اي حال.8-تذكر ان دقيقه واحدة من الغضب تحرمك من ستين ثانية من السعادة.
أنك تعيش بشكل اكثر اكتمالا بمجرد ان تدرك ان اي وقت تقضيه تعيسا بائسا هو وقت ضائع.9- عندما تصل الى مكان عملك في الصباح، اجعل اول شيء تقوله يبهج يوم الجميع.
السعادة معدية، كن ناقلا للعدوى.
أنت تقرأ
مميز بالاصفر
Aktuelle Literaturملخص كتاب مميز بالاصفر الكتاب بيتكلم عن كيفية عيش حياتنا بنجاح وبطرق سليمة وسعيدة وهو عبارة عن كتاب تنمية بشرية لكن بمنظور جديد