الفصل الرابع
__
بمكان ثاني
ماغي فتحت عيونها بمهل، ناظرت إنها على فراش كبير أبيض و مسكت راسها بألم:ااااخخ، وين أنا وشو صاير؟
"فئتي يا روحي"
ماغي ناظرت و شافت طوني جاي ناحيتها و بيده صينية فطور و مبتسم:صباح الخير يا أجمل من فاق من نومه.
ماغي:طوني شو صاير؟
طوني:شو حياتي؟
ماغي:آخر مره كنت بمكتبك و كنا بنتخانق و...
طوني قاطعها بسرعه:خلاص هيدا كان امبارح هلأ بدك تفطري فطور حلو و نترك كل شي ورانا.
ماغي فزت من السرير و مشت للمرايه بسرعه و تناظر في وجهها و بخوف:شو هاد؟ و لفت:طوني شو هاد؟ شو صار امبارح.
طوني سكت.
ماغي استوعبت و هزت راسها:اه هيدا الكف تبعك امبارح مو طوني؟
طوني:أنا آسف و حقك عليه، بس ممكن تجي تفطري معي.
ماغي صرخت:فطور شو اللي بتحكي عنه، كنت بتقتلني امبارح ،و كله من شان شو؟
طوني:لأنك استفزيتيني امبارح.
ماغي:ايه من شان شروطك اللي تسم البدن و اللي مو عاجبتني و اذا بتسالني عن موافقتي بقلك لااا و ستين لااا و شغل ما راح اشتغل معك الكلوبات كتيره بروح غني بأي مطرح و اذا عن زياد تحللم اني اتركه و راح حبه اكتر و راح اتجوز انا و هوه و غصباً عنك.
طوني بهدوء:اوكيه، اعملي اللي بدك إياه بس لازم تعرفي إنك بتطلعي من هون بلبسك اللي عليك و متل ما لممميتك من الشارع بدون تياب او ميك اب او شقه بدك تطلعي بلا تياب و بلا ميك اب و بلا شقه كمان، و صرخ:اطللعي.
ماغي بلعت غصتها:راح اعلمك مين هي ماغي؟ و طلعت.
طوني مسح وجهه و تنهد:راح نشوف شو بدك تعملي؟ و مسك جواله بسرعه و بدأ يضغط أرقام.
__
بمزرعه سطام
سميحه حطت القهوه للطيفه بالمكتب:بدك شي سيده لطيفه.
لطيفه:لا شكراً سميحه.
سميحه:بالإذن ، و مشت بتطلع.
ام رسيل تذكرت:سميحه.
سميحه لفت بهدوء:نعم سيدتي.
ام رسيل:تعالي فيه كلام ابي اقوله لك.
سميحه مشت و وقفت قدامها:امرك سيدتي.
ام رسيل:موعد حفلتي بعد ثلاثة أسابيع، انتي تعرفين هالحفله كل الموجودين راح يكون العنصر النسائي فقط و من بينهم صديقتي شذى.
سميحه:عُلم سيدتي.
ام رسيل:كلمتني شذى و قالت لي بأن بنتها ود راح تكون موجوده بيوم الحفله.
سميحه ابتهجت و ابتسمت و بفرح:عن جد راح تكون هنا راح شوفها لـ.....
ام رسيل بحده:أنا ما خلصت كلامي.
سميحه:المعذره بس أجمل خبر سمعته بحياتي اني اشوف بنتي بعد كل هالسنين.
أم رسيل:سميحه اول شي اسمها الانسه ود و لازم تنسين إنها بنتك هي بنت شذى.
سميحه انصدمت:معك حق.
ام رسيل:شذى طلبت مني ان يكون بينك و بينها مسااافه كبيرره و اي شي تطلبه منك تعاملينها كانسه محترمه مو اي شي ثاني و اذا ما نفذتي هالشي شذى اللي هي أمها راح تضطر ترجع بنتها لاوروبا.
سميحه:لا لا سيده لطيفه تكفين، خبريها قولي لها ما راح اعمل الا باللي تأمر فيه و الله و بكت:و الله.
ام رسيل ببرود:حلو، تقدرين تروحين الحين.
سميحه مسكت على فمها و مشت بسرعه طلعت و شافها لؤي:سميحه وش فيه؟
سميحه مشت بسرعه ولا ردت.
لؤي صرخ:سميحه، استسلم لما ماردت عليه، و مشى لأم رسيل و بغضب:وش فيها سميحه وش قلتي لها؟
أم رسيل:اهتم بشؤونك يا لؤي.
لؤي:شؤوني هي شؤون هالبيت.
أم رسيل اشرت بيدها:روح روح بس دف عربيتك و انقلع عني ترا يكفي ان بناتي نزعوا يومي تجي تكمل عليهم، اطلع.
لؤي:مرريضه ، و بحده:طوول عمرك راح تضلي مريضه ، و لف بكرسيه و طلع تاركها.
__
بدكان بطرس
مايكل خبرهم بحادث يزن و الكل انصدم.
بطرس:مستحيل انه كان عن قصد.
ماريا:و مع مين عمل الحادثه؟
مايكل رفع اكتافه:ما بعرف قال لي جارهم بانه عمل حادث و كلهن عنده.
بطرس:لكان دق عليهم وشوف باي مشفى هن من شان نعمل اللازم.
مايكل:حاضر بابا و بسرعه دق على زياد و انتظر الين رد عليه:مرحبا زياد، أنا مايكل.
ماريا لفت و في نفسها:لازم دق على هالانسه الغنيه وخبرها بمكان الاولاد، يمكن نقبض مصاري منها و اشتري لي كم لبسه.
"ماارياا"
ماريا لفت بخوف:شوفيه؟
بطرس:تعالي شوفي هالزبونه؟
ماريا مشت بهدوء و بابتسامه:ماذا تريدين؟
__
بالمستشفى
كانوا زياد و وسيم ساكتين مو مصدقين اللي سمعوه.
يزن:البارح قالت لي الممرضه عن هالموضوع و كثير زعلت.
وسيم:وش عرفها الممرضه؟
يزن:لانها تراجع بهالمستشفى، و تقول إن الدكتور قال بان حالتها تتدهور يوم بعد يوم.
زياد:و عشان كذا هي تدور علينا تبي تقضي بقية حياتها معنا.
وسيم:بس مو نقول لها كذا و بعدين راح تفكر إنا نكذب عليها و انا نبي فلوسها.
زياد بانزعاج:وسيم فيه شي اسمه اسلوب حوار و فيه ادله مثل الصور و ذكريات لأمي.
اندق الباب.
زياد صرخ:تفضل.
انفتح الباب بهدوء و طلت براسها:هااي.
وسيم ابتسم و وقف:آنسه رنا تفضلي.
زياد رفع عيونه لفوق وهز راسه بلا.
رنا دخلت بهدوء و بيدها بوكيه ورد:مرحبا، و ناظرت في يزن:الف سلامه يا بطل.
يزن بابتسامه:الله يسلمك.
رنا اعطت وسيم البوكيه و علبة الشوكولاته ليزن:عاد ذي لك انت بس.
يزن بابتسامه:ليه متعبه نفسك يا آنسه ،جيتك تكفي.
وسيم سحب الكرسي:تفضلي يا انسه.
رنا جلست بهدوء:لا تقول كذا، احنا مسؤولين عنكم و كمان لازم نتطمن عليك.
يزن:شكراً من كل قلبي.
رنا ابتسمت و ناظرت في زياد اللي يناظر لها بهدوء:كيفك زياد؟
زياد ببرود:بخير.
رن جوال زياد و انتبه للرقم و وقف بسرعه:بالاذن و طلع.
رنا تنهدت:ااا وش قالوا عن صحتك؟
يزن:كل شي تمام بس عندي فقر دم و طلبوا مني اجلس هنا لعشرة ايام.
وسيم:احنا نعتذر ما قدرنا نجي الشغل اليوم.
رنا:ولا يهمك وسيم عارفين بظروفكم و الشغل ملحوق عليه، اهم شي نتطمن على يزن.
و ناظرت ناحية الباب و ناظرت في يزن و ابتسمت.
زياد دخل بسرعه:اا وسيم ابي السياره ضروري.
وسيم:خير وش فيه؟
زياد:اقول لك بعدين بس ابيها الحين.
يزن يناكفه:عسى ماغي فيها شي.
زياد ناظر له:وش دخلك؟
وسيم:اوكيه و رمى له المفتاح:ساعه و أنت هنا.
زياد ارسل له بوسه و طلع.
يزن:مهفوف هالولد.
وسيم:اي و الله قلت الخلل فيك طلع بالكبير.
رنا وقفت بسرعه:يلا عن اذنكم، اتمنى لك الشفاء.
وسيم:شكراً لزيارتك.
رنا ابتسمت و طلعت بسرعه ورا زياد و ركبت سيارتها و انتبهت له يمشي بالسياره قدامها و طلعت وراه بسرعه و بوعيد:نشوف هالماغي اللي اخذت عقلك.
زياد وصل لمكان ما قالت له ماغي و بسرعه نزل من السياره و راح لها و ماغي انتبهت له و وقفت بسرعه و مشت له و حضنته:الحمدلله إنك جيت.
زياد:انتي بخير؟ و بعد عنها:صار لك شي؟
ماغي هزت رأسها بلا:انا بخير بس طوني طردني من الشغل و ما تركني اخذ اي شي من اغراضي.
زياد:ما عليك منه، أنا أجيب لك اللي تبين.
ماغي حضنته بقوه:أنا كتير بحبك زياد.
زياد همس:و أنا كمان، بعد عنها:امشي معي عالسياره.
اما رنا كانت متابعه كل شي صار قدامها و الغيره تذبحها، بلعت غصتها و رفعت جوالها:الو، اسمع جوزيف سأخبرك بشيء و عليك أن تقوم بتنفيذه و على الفور.
__
بالكلوب
طوني على مكتبه و يشرب كاس ورا كاس، قلبه و فكره مع ماغي، دخلت كارول بهدوء و لما شافته بهالشكل:أستاذ.
طوني ناظر لها و ابتسم:تعالي كارول.
كارول:آسفه قاطعتك.
طوني:لا لا ابداً.
كارول:احمل اخباراً سيئه.
طوني:شو صاير.
كارول تنهدت:ok ، لكن الزباين عاملين هيصه و بدهن ماغي و بعضهن طلعوا من الكلوب.
طوني:و أنتي خبرتيهم ان ماغي طلعت من هون.
كارول:عملت كل حرف قلتلي عليه.
طوني سكت بهدوء و ناظر فيها و وقف و سحبها معه:تعي معي، و مشى و طلع من المكتب و دخل غرفة ماغي بسرعه و فتح دولابها و أخذ من ملابسها و رمى لها:البسي هاد و اطلعي غني.
كارول بحلقت عيونها:أنا أستاذ.
طوني:ايه انتي، بسرععه،و دفها:٥ دقايق و اجي اسحبك، و طلع.
كارول ابتلشت:يالله شو بعمل أنا.
طوني يسمع صراخ الزباين و يطالبون بماغي، تنهد و دق الباب:خلصتي كارول.
كارول من جوا:اعطيني دقيقه استاذ.
طوني ينتظر و يناظر في الزباين اللي يصيحون و فجأه انفتح الباب و طلعت كارول و ابتسم طوني:شو بتاخذي العقل، و باس خدها:انطري هون و تقدم و اخذ المايك و طلع عالمسرح:اهلاً و سهلاً بكم الليله في كلوبنا الجميل، يؤسفني أن اخبركم بأن الانسه ماغي لم تعد تعمل هنا.
الزباين يصرخون:ببببوووووو، لللااااا.
طوني:لكن لدينا نجمه جديده الليله وهي كااارووول.
كارول تقدمت و هي تبتسم و الناس يصرخون مستهزئين بها.
كارول همست لطوني:شو باعمل.
طوني:غني لهن اي شي.
كارول:راح أحاول.
طوني أعطى إشاره للفرقه و نزل بسرعه.
كارول مغمضه عيونها و بدأت الموسيقى و اخذت نفس و بدأت تغني بهدوء،
انبسط الجمهور و بدأوا يصفقون لها و هي انبسطت و بدأت تتجرأ شوي شوي و صارت ترقص عالمسرح بهدوء.
لحظات و صفق لها الجمهور و صفر لها و ابتسمت و ارسلت لهم بوسات شكر، اختفت إبتسامتها لما الزباين رجعوا يطلبون ماغي، نزلت بسرعه:قلت لك استاذ طوني بيرجعوا يطلبوها.
طوني:ما عليك منهم، روحي بدلي تيابك و ارجعي غني مثل قبل شوي.
كارول استسلمت:حاضر ، و مشت.
طوني رفع يده يصفق عشان يخليهم ينسون بس ما كان فيه فايده.
__
بالمستشفى
وسيم و يزن يلعبون بورق، وسيم ابتسم و يزن ناظر له:أنت فايز.
وسيم رمى الورق:لا وسيم ههههه، وسند نفسه على الكرسي:اخخ بس حظي بهاللعبه دايماً خايس.
يزن يلف الورق:لو زياد هنا كان هزمنا اثنينا.
وسيم يناظر ساعته:الاخ زياد قلت له ساعه و يجيني، طلع الليل وهو باقي برا.
يزن:الغايب حجته معه.
وسيم:مع ماغي مو حولنا، انا مو مرتاح لها هالبنت.
يزن:تصدق حتى انا بس أحاول اكذب احساسي عشان زياد ما ينجرح مره ثانيه بعد صديقته اللي قبلها.
وسيم:كلهم كذابات.
يزن بازدراء:و رسيل.
وسيم إبتسم:ألا ذيك ما تكذب.
يزن:اها مو بشر هي، و سكت و بفضول:تحبها يا وسيم.
وسيم بهيام:أموت فيها.
يزن:اووه، طيب وش تتوقع أنها بتكون ردة فعلها لما تعرف إنك اخو وسام و اللي سرقة ابوهم.
وسيم هز راسه:ما..ما اعرف.
يزن:لازم تعرف انت مين و تعرف بكل شي يتعلق بك و باهلك بكلل ششي.
وسيم:لا تخاف راح اقول لها بس في الوقت المناسب.
يزن:إن شاء الله.
اندق الباب و انفتح بسرعه:هاااي.
يزن إبتسم:هااي.
وسيم ابتسم و وقف:يا هلا.
رسيل دخلت:عارفه إني تاخرت و أنا جداً اسفه ، و باست وسيم خدود.
وسيم:it's Ok ، المهم إنك وصلتي و بخير.
رسيل ابتسمت له بهدوء، ناظرت في يزن:يزون و مشت له و صافحته:كيفك؟
يزن:بخير الحمدلله.
رسيل:سلامتك، وش صار لك؟
يزن:حادث بسيط، امم كيف الانسه رند؟
رسيل:الحمدلله بخير، اذا تسمحون لي فيه شي تركته برا راح اجيبه.
وسيم:أنا باطلع اجيبه و ارتاحي انتي.
رسيل برفض:No way، و طلعت.
وسيم ناظر ليزن:هالمره انا باغار منك لو رسيل جايبه لك شوكلت.
يزن ضحك بخفه.
رسيل دخلت و دخلت معها رند:يزن فيه أحد كمان حاب يزورك و يتطمن عليك.
يزن شافها و ابتسم بخفه:اهلين.
رسيل دفعت رند قدامها تدخل و اعطت الورد ليزن:الحمدلله عالسلامه.
يزن بابتسامه:الله يسلمك، شكرًا عالورد ليه متعبه نفسك؟
رند منزله راسها بخجل:مافيه تعب، بس و سكتت.
رسيل غمزت لوسيم:اا وسيم حابه اتكلم معك لو سمحت.
وسيم فهم عليها:ايه اكيد، تفضلي من بعدك يا آنسه. و طلعوا اثنينهم مع بعض.
رسيل ابتسمت و حضنته بقوه:كنت افكر فيك طول اليوم.
وسيم بعد عنها بابتسامه:و أنا كمان.
رسيل:مو مثل ما انت فاهم انا قصدي بعد اللي صار ليزن كنت عارفه انك بتشيل همه وبتتعب.
وسيم:كنت كذا بس لما شفتك صرت احسن.
رسيل ابتسمت:أحبك، و حضنته بقوه.
وسيم ابتسم:مو كثري أنا.
رسيل بعدت عنه بسرعه:نسيت اقول لك بأجمل خبر راح تسمعه.
وسيم بحلق عيونه من ردة فعلها:وش فيك بسم الله عليك.
رسيل:عشان صار شي بالبيت و أنا مبسوطه منه كثير، تقدر تقول كابوس و انتهى.
وسيم ابتسم:مهرتك ولدت.
رسيل عقدت حواجبها:لا بس نقول قربت ولادتها، اعطني تخمين ثاني.
وسيم:ماني شاطر فيها بس نقول جوزف اخيرا لقى حب حياته.
رسيل انصدمت و انفجرت تضحك.
وسيم ابتسم:ليه تضحكين؟ قلت لك مو شاطر بالتخمين يا روحي.
رسيل تضحك:لا وسيم جوزف متزوج وعنده عيال و بعدين مو كابوس اوكيه، اخذت نفس:أمي طردت عدنان من البيت.
وسيم بحلق عيونه فيها بصدمه.
__
عند يزن ورند
رند واقفه من بعد ماطلعوا وسيم و رسيل.
يزن:تفضلي اجلسي ليه واقفه؟
رند ناظرت له و بحزن:أنا آسفه.
يزن ابتسم:it's ok.
رند هزت راسها بلا و مشت له بهدوء و جلست معه عالسرير مقابلته:أنا السبب باللي صار لك، و اشرت على يده:بهذا، و اشرت على راسه:و هذا و المك اللي تحس فيه، و بهمس:أنا آسفه.
يزن مسك ذقنها و رفع لها:هييي هييي، هذا شي مقدر و مكتوب انتي مالك علاقه فيه.
رند مسكت خده:بس السبب في هذا.
يزن سكت و تنهد، مسك يدها بهدوء:صدقيني قلبي ما يحمل عليك بشي، مسموحه بكل شي سويتيه فيني.
رند ابتسمت:عن جد.
يزن بابتسامه:و الله.
رند ارتاحت:تعرف يزن نيالها اللي تفوز بقلبك و الله.
يزن:ما احد يعطيني وجه صدقيني.
رند:بيكونون غبيات، وضحكت و ضحك معها يزن.
رند:دامك ضحكت، خذ هالخبر الحلو.
يزن:اي و الله ياليت تفرحيني لان طول اليوم جالس مع وسيم العب بلوت و اداريه لانه يخسر.
رند:هههه دام كذا اقول لك ، و بابتسامه عريضه:امي طردت عدنان من البيت.
يزن بحلق عيونه:أمااانه.
رند:و الله العظيم، اسمع وش صار من البدايه للنهايه.
يزن:كلي اذان صاغيه.
رند:رجعت أنا و رسيل من بعد مشاويرنا الصبح.....
>>>>
دخلت رسيل و رند للبيت، و قررت رسيل تطلع تاخذ شاور و رند قالت بتلحقها تاخذ شاور بعد ما تخلص محادثة صديقاتها.
رسيل انتبهت ان أمها بالمكتب من الباب اللي مفتوح جزء منه و مشت لها بتدخل بس سمعت صوت عدنان لما صرخ على رند:انتي هنا يا قطتي الجميله.
رسيل وقفت مكانها و لفت مكان ماكانوا واقفين و كانت رند تكلمه بهدوء:عدنان تكفى ابعد عني.
عدنان:مو قادر يا روحي أنا أحبك انا ابيك.
رسيل بسرعه دخلت لامها و شافتها واقفه بتطلع:جيتو...
رسيل قاطعتها و مسكت يدها:أنا كنت بأكلمك عن هالموضوع بس تشوفينه لايف أحسن و ياليت ما تطلعين صوت.
و طلعت رسيل مع امها و وقفتها مكان ما عدنان و رند و بحلقت عيونها لما شافت عدنان يتغزل برند و يحاول يبوسها و رند تحاول تبعده عنها وهو ملزم عليها.
ام رسيل ما تحملت الموقف و صرخت بأعلى صوت:عدننناااااان.
عدنان لف بخوف و شاف خالته و رسيل واقفين و يناظرون له.
رند بسرعه جرت لها و صرخت:يمه تكفين الحقيني.
ام رسيل حضنتها وهي تناظر في عدنان بحقد.
عدنان توتر لما شافها:خالتي الموضوع مو مثل ما انتي مفكره.
رنا نزلت بسرعه و لؤي طلع من الغرفه اللي جنب المكتب و سميحه طلعت من المطبخ و كله على صراخ ام رسيل.
ام رسيل بحده:أعطني سبب واحد ما يتركني أذبحك مكانك.
عدنان خايف:خالتي هدي و أنا أشرح لك.
رسيل بغضب:تشرح لها ايش بالضبط، عمايلك السوداء مثلاً.
عدنان اشر على رند:هي هي السبب هي اللي تتقرب مني.
لؤي صرخ:وش السالفه؟
رنا:أمي ،رسيل ، وش فيكم على عدنان؟
رسيل:الحيوان اللي قدامكم حاول يتعدا على رند اكثر من مره.
عدنان صرخ:كذااابه ،خالتي لا تصدقينها بناتك كذابين هم عملوا هالقصه عشان توقفين ضدي.
رند ببكاء:كذاب يمه كذااب، مو أول مره يسوي فيني كذا.
ام رسيل ناظرت في رند:كم مره تعرض لك؟
رند:كثير يمه كثيير و كان يهددني لو تكلمت باي حرف لاحد بيذبحني.
لؤي بغضب:حقير و لئيم.
رنا بعدم تصديق:مستحيل انت تسوي كذا.
ام رسيل تركت رند و رسيل حضنتها و هي تناظر في أمها اللي تتقدم لعدنان.
أم رسيل وقفت مقابل عدنان اللي يناظر لها بخوف و بسرعه صفقته كف تردد صداه بالصاله و قدام اللي حضروا المشهد كله و بحده:كلمتين ما ازيد غيرها، اطلللع برااا.
عدنان مسك خده و يناظر لها بحزن:خالتي أنا...
ام رسيل صرخت:أنا مو خالتك، موو خاالتك ما ابي اسمع منك هالكلمه ابداً، أنا بعد ما فتحت بيتي لك و عاملتك على انك ولدي الوحيد تسوي كذا في بنتي.
عدنان ساكت.
أم رسيل:سميحه.
سميحه بهدوء:أمرك طال عمرك.
ام رسيل بأمر:كل ملابسه و كل أغراضه تجمعينها و تطلعينها له برااا.
سميحه:حاضر طال عمرك.
ام رسيل:و أنت اطلع برا و لا ابي اشوف وجهك هنا مره ثانيه، و صرخت:بررااا.
عدنان هز راسه بطيب:راح اطلع و راح يجي اليوم اللي تتمنيني اكون موجود هنا عشان تعرفين بناتك على حقيقتهم.
لؤي صرخ:بناتي متربايين يا ناكر الجميل، اطلع برا.
عدنا عدل جكيته و مشى بهدوء و اشر باصابعه على عيونه و وجهها للبنات بمعنى احذروا مني و طلع وقفل الباب.
ام رسيل لفت لبناتها و مدت يدها لهم و بسرعه مشوا لها و حضنوها.
__
(يوم جديد)
بغرفة رنا اللي صحت من نومتها بكسل بعد ما مر عليها يوم بحياتها ما تنساه، مسحت عيونها وناظرت في اللي حولها عالسرير و كانت صوره وتيشرت لزياد، تنهدت وشالتها و حطتها بصندوق تحت سريرها وكأنها تخفيها عن الانظار، وقفت وراحت ناحية المرايه وشافت وجهها بعد النوم وعيونها الذبلانه من كثر ما بكت....
وصلت رساله على جوالها و انتبهت انها من زياد: المعذره، أنا راح اوصل متأخر شوي.
رنا كتبت:الساعه، و ناظرت في ساعتها و كتبت:الحين 8 و المفروض إنك هنا من الساعه 6 تتاخر عن 8:55 راح اقول لك باي باي من الباب و انت و حظك.
تنهدت و تركت جوالها و دخلت دورات المياه و غسلت وجهها وتوضت وطلعت غيرت ملابسها ومدت سجادتها وسمعت الرساله وطنشت و كبرت تصلي.
بعد ما انتهت اخذت جوالها و قرات رسالته:مو شي جديد، بس اللي حاب تعرفينه ان كل شخص له ظروف و انتي عارفه ظرفنا، يلا كلها كم يوم و يخلص شغلنا عندكم، جاي بالطريق.
رنا قفلت جوالها و اخذت قبعوها و تتحلطم:طول عمرك غبي عارفه انه بيخلص شغلكم قريب لكن ذا عشان تبعد عن الحيه اللي معك.
نزلت بهدوء و شافت اهلها يفطرون:صباح الخير.
ردوا عليها و رسيل:تعالي تفطرين، غريبه متأخره بنومتك اليوم.
رنا:مالي نفس ، تجاوزتهم و طلعت.
ام رسيل لرسيل:وش فيها؟
رسيل:و الله ما اعرف.
لؤي:وهي لوحدها، كلنا متضايقين.
ام رسيل:رسيل ابيك تكلمين لي دكتور نفسي لرند ضروري.
رسيل:ابشري يالغاليه.
__
عند رنا اخذت خيلها و مشت ناحية بوابتهم و انتبهت لجوزيف و العمال واقفين هناك و وقفت:هل فعلت ما اخبرتك به يا جوزف.
جوزف:نعم سيدتي.
رنا:شكرا لكم جميعاً.
جوزف:لكن انستي، متى نقوم باصلاحه لان الحيوانات البريه اذا راوه بتلك الحاله سيدخلون حدود المزرعه.
رنا:ساعمل انا على هذا، شكراً لك و أرجو الا تخبر اي احد، و مشت بخيلها وهي تناظر حولها و مبسوطه، امرت جوزيف و العمال بانهم يقطعون السياج اللي على حدود مزرعتهم و اتصلت بزياد اللي كان مع ماغي و امرته بانه يجي يصلح السياج و تدفع له باجر غير اجر الحيط.
وقفت مكان السياج لما لمحت زياد جاي لها بالسياره و ناظرت في الساعه:ما قصر 8:40.
زياد وصل و نزل و بعد نظارته:Good morning.
رنا تكتفت:اهلاً، ماشاء الله قبل الموعد جاي.
زياد:يب، رسالتي لك بس عشان ارفع ضغطك و الا انا جاي.
رنا:طيب يا ظريف ابدأ شغلك.
زياد لف عنها و يغني اغنيه لويتني هيوستن و مبسوط.
رنا:ما تعرف تشتغل و انت ساكت.
زياد:لا بس تقدرين تقولين عشان ما يصير بيننا نقاش و نتخانق مثل كل مره.
رنا ابتسمت.
زياد:يعني بالله ذا السياج ما قدروا يصلحونه جوزيف و العمال.
رنا:لا شغلهم مو عاجبني، طاح الاسبوع الماضي و هم اللي عملوه و طاح امس وذا معناه انهم ما عرفوا يثبتونه.
زياد:شي غريب.
رنا تكتفت:وش هو اللي غريب؟
زياد:ان عمال رنا سطام ما يضبطون الشغل.
رنا اتسعت ابتسامتها على كلمته و هزت راسها بيأس.
و بعد ساعه من كلام و هواش بينهم،
خلص زياد شغله و ناظر لها:خلصنا، تفضلي اختبريه.
رنا نزلت بهدوء ومشت بدلع و بدأت تهز السياج، قلبت فمها:شغل نظيف، و لفت له:اهنيك بصراحه.
زياد بتريقه:عفواً.
رنا:يعطيك العافيه.
زياد بابتسامه:الله يعافيك.
رنا مدت له الفلوس:تفضل.
زياد اخذها بهدوء:الله يرزقك.
رنا ابتسمت و ناظرت في الارض و شافت مثل العداد و صرخت و بسرعه تعلقت في زياد اللي خاف من صراخها:وش فيه؟
رنا تصرخ:سحليه في الارض سحللليه.
زياد:بالله تخافين من سحليه و بعدين ذا اسمه عداد السحليه كبيره اكبر من ذي.
رنا ببكا:تكفى زياد ما تنزلني من يدك تكفففى.
زياد يناظر في الارض:و الله راحت مو موجوده، و بعدين تلومينها خافت من صراخك.
رنا:زياد مو وقت مزحك الحين، و تحضنه:تكفى خلها تروح من هنا.
زياد تنهد و يناظر في الارض:ياربي وش هالمصيبه؟
رنا انبسطت انها بهالشكل حاضنته و تصرخ عليه و تدلع عليه.
زياد:راحت ما عاد هي موجوده، انتبه لوضعهم:يا اخت عاجبك الوضع كذا يمر احد من أهلك و احنا بهالشكل ترا مالي خلق مشاكل.
رنا ناظرت فيه و تكلمه بهدوء:اهلي عارفين اني اخاف من الحشرات و الزواحف ،و تناظر فيه بخوف وهو يناظر فيها و في دمعتها اللي نزلت:دمعه.
رنا غمضت عينها.
زياد قرب شوي و باس دمعتها و هالشي خلاها تفتح عيونها بصدمه.
زياد نزلها عالارض بمهل وهو يناظر في عيونها و شوي شوي قرب منها و باسها بهدوء، بعد عنها وهو يناظر لها و بسرعه رجع باسها مره ثانيه بس هالمره بحب، خانتهم مشاعرهم مع بعض ما حسوا باي شي حولهم ( القبلة همسة أخطأت طريقها الى الأذن فاستقرت على الشفاه)
بعدوا عن بعضهم وهم يناظرون لبعض ما يعرفون صدمه او مشاعر جديده او كله اللي صار حلم او خطأ.
رنا لفت بسرعه عنه و ركبت الخيل و رجعت عالمزرعه.
زياد كان مصدوم من نفسه ليه سوا هالشي و مستحيل و مع مين؟ رنا مديرته بالشغل و اللي على طول هي و اياه خناق، مسح على شعره وهو يناظر ناحيتها، ابتسم بسخريه و جمع اغراضه و ركب السياره و مشى.
__
عند رنا
دخلت بسرعه لغرفتها و جلست على سريرها وهي تحس نفسها انها بحلم، دقات قلبها سريعه و تحس جسمها يذوب من حرارته، ماحست نفسها إلا وهي تطلع تيشيرته و تحضنه بقوه و تشم ريحته و تصرخ بفرح.
__
(بعد اسبوع)
وسيم و زياد بداوا يشطبون اعمال الحيط اللي بدأت تظهر ملامحه، وسيم و رسيل صاروا يطلعون بالسر مع بعض عشان يعرفون عن بعض أكثر.
رنا و زياد ما قابلوا بعض من بعد اللي صار بينهم و ماغي ساكنه مع زياد و وسيم وكل يوم تدور شغل و يرفضونها نهائياً، و وسيم متضايق بوجودها معهم.
يزن كل يوم يتحسن، وصار هو ورند اصحاب ورند عرضوا عليها دكتور نفسي و اهلها حسوا انها بدأت ترجع مثل أول.
السيده روز ما زالت تبحث عن الشباب و تعمل بنصايح الدكتور.
_
(باسبوع جديد)
بشقة وسيم اللي كان لابس و متشيك لان اليوم خروج يزن من المستشفى و السيد بطرس عمل حفله لسلامته عنده بالمحل، كان جالس بالصاله وهو يسمع صراخ ماغي و زياد و على نفس الموضوع اللي كل يوم يتكرر.
ماغي طلعت بعصبيه:أنا قلت لك مو من حقك انك تدخل بحياتي.
زياد:دامك معي هنا فانا مسؤول عنك.
ماغي تكتفت:مسؤول عني بصفتك شو؟ و باستهزاء:زوجي مثلاً.
زياد تنهد و بهدوء:ماغي انا احبك و اخاف عليك، عشان كذا قلت لك اشتغلي باي شي غير الغنا.
ماغي:أنا كمان بحبك بس مو معناته اترك الغناء بدك اترك شي أنا بحبه.
زياد:اوكيه، صار لك ١٠ أيام بتدورين بالكلوبات اللي هنا و لاأحد وظفك لأنهم مكتفين، قلت لك غني بالشارع قلت لي ليش قالوا لك......
ماغي:قلت لك شايفني طرطوره اطلب من اللي رايح و جاي.
زياد:بالضبط، ماغي و مسك يدها:قلت لك اتركي الشغل لي و أنا بأصير اصرف عالبيت اللي هي مسؤوليتي و بعدين أحنا نحب بعض و هذا الشي يكفي.
ماغي هزت راسها بلا:لا، شغلك ما بيأكل عيش يا زياد ، بتعرف أنا شو بحلم فيه و اللي بدي اعيشه عن جد، إنك كل يوم تفوت من الباب بتحمل لي شي فستان ، خاتم الماس ، عطر من الغالي.
ابتسمت بسخريه:بس اللي بيدخل عليه رجال حامل اكتافه و جاي ريحته تقرف و مععتر.
وسيم ضرب يده عالطاوله و وقف و صرخ:حدك هنا و بس.
زياد مسك وسيم:اهدأ وسيم، و ناظر في ماغي:هذا اللي عندك، ابتسم بسخريه:نسيتي إني انا اللي لميتك من الشارع بعد ما طردك مديرك و معه حق، و بقصد:الزباله تنشال من الشارع و تنرمي في مكانها الصح و يعملون لها ريسايكل و تستخدم و تنرجع تنرمي في الشارع.
مشى شوي و أخذ كابه و لبسه:كنت غلطان بانك تفهمين وش يعني الحب بس للاسف طلعتي زباله، ابي ارجع البيت و لا ابي اشوف وجهك هنا و خذي ملابسك معك، يلا وسيم و طلع.
وسيم مسك يد ماغي بقوه:الله يحرق قلبك مثل ما حرقتي قلبه يا لئيمه.
ماغي بدموع:اشكرني لاني عملت هالشي من شان أحميه.
وسيم عقد حواجبه و خفف قبضته عنها:تحمينه؟
ماغي بعدت يد وسيم:أنا بحبه بس لازم اتركه من شان ما يتاذى، شكراً على كل شي عملتوه و خصوصاً زياد و بكت.
وسيم يناظرها بعدم فهم، سمع صوت البوري حق السياره و عرف انه زياد و مشى و ترك ماغي اللي تبكي بحرقه.
__
بالمزرعه
و عالطاولة الكل يفطر، رسيل تأشر لرند اللي تاكل و رند تهز راسه بلا و كل واحده تغمز للثانيه.
لؤي لاحظهم و عقد حواجبه:وش فيكم؟
رنا و ام رسيل ناظروا في لؤي اللي كان يناظر في رسيل و رند.
رند رفعت اكتافها:ما فينا شي، و ناظرت لرسيل:صح رسيل.
رسيل ساكته.
لؤي:اكذبوا على امكم و لا تكذبون عليه أنا.
رسيل:ما بنكذب عليك او على امي، و ناظرت لأمها:امي فيه حفله الليله راح اروح لها و رند راح تكون معي.
أم رسيل:عن جد حفله.
رند:ايه حفله و حفلة بنات.
رسيل:الحفله راح تكون مع صديقاتي.
أم رسيل:دام كذا فاكيد تقدرون تروحون بس لازم تاخذون معكم رنا.
رند و رسيل:للااا.
رنا ناظرت لهم وهي رافعه حاجبها باستغراب.
ام رسيل:و ليه لا.
رند:لأنك تعرفين رنا بنص الحفله تسحبنا و تقول نروح لاننا بنصحى بدري و من هالكلام.
رنا ببرود:لا تخافين ما راح اجي معكم مالي خلق.
أم رسيل:لا حبيبتي روحي غيري جو شوي.
رنا هزت راسها بلا:لا ماما مو اليوم حابه أجلس شوي لوحدي ، و وقفت:بالاذن ومشت.
رسيل تناظر في رند وتهز براسها بمعنى وش فيها؟
رند رفعت كتفها بما ادري.
__
بالمستشفى
ماريا تجهز يزن الي مبسوط انه يطلع و يناظر في ماريا اللي تقفل شنطته:تعبتِ نفسك خاله ماريا ما أدري كيف أشكرك.
ماريا:معقول تشكرني و انا متل أمك، يا عيب الشوم.
يزن ابتسم:صار لك يومين جالسه معي و تعبتي.
ماريا جلست:ايه اتركنا من هالحكي، و اشرت له:راح تشتاق للممرضتين اللي بيجوا يشقروا عليك.
يزن مسك قلبه و بحزن:اي و الله اكثر شي باشتاق للمستشفى عشانهم.
ماريا ضحكت ويزن ابتسم.
وسيم دخل و زياد وراه:سلام.
يزن:اهلين.
ماريا:اخيراً وصلتوا.
وسيم:معقوله تأخرت عليكم.
زياد:تونا جينا من الأستقبال و قالوا السيده روز دفعت كل شي.
يزن:ايه بس حنا ما جانا أحد.
انتبهوا للمرضه تدخل:مرحباً، طلبت مني السيده روز إبلاغكم بأنها ستأتي الى هنا عندما تنتهي من الدكتور عليكم انتظارها.
وسيم:حسناً شكراً.
زياد جلس بضيق:و هذي جلسه.
ماريا:دام هيك، انا رايحه الكافتيريا اطلب لي قهوه بجيب لكن شي.
الكل:لا، شكراً.
ماريا طلعت و قفلت الباب وراها.
زياد زفر بقوه و سند راسه على يدينه.
يزن انتبه له و عقد حواجبه:أنت بخير يا زياد.
زياد:بخير حبيبي.
يزن:اللي أشوفه غير عن الكلام.
وسيم ببرود:مثل كل يوم خناق مع ماغي و اليوم أنهوا علاقتهم.
يزن غطى فمه بصدمه:اووه،Sorry.
زياد بهدوء:هذا اللي كان لازم يصير.
وسيم:ياما حذرتك و قلت لك هالبنت ما وراها الا المصايب.
_
برا الغرفه
ماريا راجعه لغرفة يزن و بيدها كوب القهوه و تشرب، انتبهت لاحد يمشي وراها و التفتت بهدوء و استغربت، ابتسمت و صرخت:سيده روز، اهذه انتي؟
السيده روز تناظر لها و ابتسمت:ماريا اهلاً بك، و سلموا على بعض.
ماريا و روز بنفس الوقت:ماذا تفعلين هنا؟ و ضحكوا.
السيده روز:حسناً سأخبرك لكن أتمنى أن يظل هذا سراً بيننا، لقد صُدمت أحد المواطنين.
ماريا:يا إلهي هل هو بخير و هل انتي بخير.
السيده روز:نعم عزيزتي كلنا بخير و اليوم اتيت لأنه موعد خروجه، و أنتي.
ماريا:أنا ايضاً أنا هنا لأن ابن صديقتي و سكتت و شهقت و حطت يدها على فمها.
السيده روز عقدت حواجبها:هل انتي بخير.
ماريا:أنا آسفه لكن هل لي أن أسالكِ سؤالاً؟
السيده روز:نعم تفضلي.
ماريا:هل تعلمين من هم الشباب الذين بالداخل؟
السيده روز:لا ليس كثيراً اعرف ان اسم الولد يزن و لا اعرف اسم الباقين و سكتت:هل تعرفينهم؟ وانتبهت لرنة الجوال و ردت:مرحباً فيليب.
فيليب:سيدتي لقد وجدت عنوان أبناء السيده لارا و هويتهم ايضاً.
السيده روز مسكت قلبها و ابتسمت:حقاً فيليب هل وجدتهم؟ و أين؟
ماريا و فيليب بنفس الوقت:إنهم بالداخل.
السيده روز انصدمت و ناظرت في باب الغرفه:حقاً فيليب.
فيليب:اقسم اني اقول الحقيقه سيدتي.
السيده روز قفلت الجوال و ناظرت في ماريا:هل من ابحث عنهم هنا؟
ماريا هزت راسها بايه.
السيده روز تبلع غصتها و بعصبيه:و لماذا لم تخبريني من قبل؟
ماريا:لم اكن اعلم انك من كانت السبب بهذا الحادث أنا آسفه، كنا نريد أن نخبرك لكن رفضوا هذا.
السيده روز رفعت يدها:اسكتي أرجوك.
ماريا سكتت.
السيده روز نزلت دموعها و مشت بهدوء ناحية الباب و بكت بهدوء، حطت يدها على عروة الباب و انهارت تبكي بصمت رفعت راسها و تشجعت و فتحت الباب بهدوء و دخلت وهي تناظر لهم وهم يتكلمون و باين نقاشهم عميق لأنهم ما انتبهوا لها، جلست جنب يزن و انتبهوا الأولاد انها معهم بنفس الغرفه.
يزن مسك يدها:هل انتي بخير.
وسيم و زياد فزوا لها:هل نستدعي الطبيب.
السيده روز هزت راسها بلا:لاداعي و تناظر فيهم و مسكت يد زياد ويد وسيم:انا سعيده.
يزن عقد حواجبه و ناظر في اخوانه وسيم و زياد مستغربين كلمتها سعيده و تبكي.
السيده روز ابتسمت من بين دموعها:لقد وجدت أبناء اختي لارا وجدت أبنائي.
العيال انصدموا لما عرفت هم مين؟
السيده روز:اين كنتم؟ لقد بحثت عنكم طويلاً.
زياد:خالتي أرجوكِ اهدأي.
يزن:نعم هذا ليس جيداً لصحتك.
السيده روز:لا يهمني اي شي غيركم لا يهمني شيء، اشكر الرب لانه وجدكم لي ، و حطت راسها عل كتف يزن و يزن حضنها من الجنب و باس رأسها.
وسيم جلس عند رجولها و بترجي:خالتي اهدأي أرجوكِ.
السيده روز مسكت وجهه:أنا سعيده لأني وجدتكم لقد نفذت وعدي لأختي نفذته اخيراً.
زياد ابتسم لها:و نحن ايضا سعداء لأننا وجدناكِ.
السيده روز:إن كنتم على علم من أكون فلماذا لم تخبروني بأنكم ابناء لارا.
وسيم:نحن آسفون فكنا نريد بعض الوقت.
زياد:نعم، لم نستطع اخبارك على الفور.
السيده روز بإبتسامه:حسناً لايهم ،المهم اني وجدتكم.
يزن:سعيد جداً لأنك علمتي بهذا.
السيده روز:و أنا ايضاً.
ماريا دخلت:المعذره، حان وقت الرحيل ،بطرس اتصل بي و أخبرني إنه بإنتظارنا.
السيده روز شدت على يد يزن و زياد:أين ستذهبون؟
وسيم يطمنها:خالتي، سنذهب عند العم بطرس لانه يقيم حفله ليزن.
زياد:لن نتركِ وحيده ستأتين معنا.
السيده روز مسحت دموعها:حسناً، أنا سأذهب معكم أو ما رأيكم أن تأتوا معي و نطلب من بطرس أن يأتي إلى المزرعه.
العيال ناظروا في بعض كأنها جازت لهم الفكره.
يزن:أين تقع مزرعتك؟
السيده روز:إنها المزرعه التي بجانب مزرعة السيد سطام، أتعرفونها؟
العيال انصدموا.
__
بالكلوب
طوني جالس على مكتبه ويراجع في اوراق معه، فجأه حس بأحد عند الباب، رفع راسه وشاف ماغي واقفه وتناظر له بحقد، ابتسم و صرخ:اهلاً و سهلاً بآنسه ماغي، تفضلي ليه واقفه عندك تفضلي.
ماغي دخلت بهدوء و جلست:انت ححققير بمعنى الكلمه.
طوني بزعل:لا توتوتو عيب يا روحي عيب، انتي بمكتبي المفروض ما تحكي هيك.
ماغي جلست و حطت رجل على رجل:ممكن أعرف ليه عملت كل هالحركات الصبيانيه، كان تقدر تجي بنفسك وتترجاني من شان أرجع لشغلي و ارجع اكسبك ذهب بدال ما ترسل لي ناس بيهددوني و ورق و آكشن.
طوني ضحك بقوه.
ماغي رفعت حاجبها باستغراب:شو أنا قلت شي بيضحك.
طوني:لا بس انتي بتحكي على شي ما فهمته.
ماغي:ايه اعمل حالك اجدب و ما بتفهم طوني أنا فاهمتك اكتر من الكل، بس اسمع هالحكي أنا بأرجع أشتغل هون بس بأجر أعلى و راح أجمع هالمصاري و اشتري لي بيت و راح اتزوج زياد كمان و غصباً عنك.
طوني قلب فمه:واو جديده هالحركات، شفتك تقويتي بهالعشرة ايام اللي غبتي فيهم.
ماغي بتحدي:و بعدك ما شفت شي ما شفت ماغي القويه.
طوني:و هلأ شو بدك.
ماغي:أنت اللي شو بدك؟ مو مخليني مرتاحه مع حبيبي و مهددني، مو كل هذا من شان ارجع للشغل، وقفت:اوكيه، انا راجعه بس قلت لك اجرتي بدي تكون اضعاف الأولى، باتركك مع حالك من شان تفكر منيح. و ارسلت له بوسه بالهوا و طلعت.
طوني ابتسم:حلو يا نجمتي، بس صدقيني راح اكلك قبل ما ياكلك غيري.
__
بمزرعة سطام
رسيل طلعت من غرفتها و لابسه لبس انيق، انتبهت لرند اللي جايه و لابسه فستان ناعم وصرخت:وواااو.
رند ابتسمت:حلو.
رسيل:كيووت بمعنى الكلمه.
رند بخجل:عارفه.
رسيل ضحكت:واثقه يعني، المهم تبين نروح نشوف لأختك يمكن تغير رايها و تمشي معانا.
رند همست:ليه مو رايحين لحفلة يزن.
رسيل:إن شاء الله، بس نجرب و نشوف.
رند:و إذا راحت لأمي و قالت لها بكل شي.
رسيل:لا ما راح تقول، امشي معي نشوف لها.
رند:اوكيه، وطلعوا ثنتينهم، دقوا الباب و فتحوا بهدوء و انصدموا لما شافوها واقفه عند الشباك و تبكي.
رسيل بسرعه دخلت:رنا فيكِ شي و حضنتها.
رنا بعدت عنها:لا أنا بخير، شكراً لسؤالك.
رند بتريقه:باين عليك.
رنا تناظر ناحية الشباك و مطنشتهم.
رسيل مسكت يدها:زعلانه لان قلنا ما نبيك تروحي معنا عالحفله، لا تقولين ايه لان كنا نمزح معك.
رنا هزت راسها بلا:لا ابداً، بس كمان مو مجبوره اقول لكم وش فيني؟
رند:ليه؟ مو احنا أخوات و وعدنا مانخبي شي عن بعض.
رنا:ايه بس اللي فيني مالكم شغل فيه، يعني انا متضايقه شوي و انتوا مو سببه أو غيركم فعادي روحوا انبسطوا و أنا شوي و أروح اشوف شغلي.
رند تناظر ساعتها:الساعه 7 pm و باقي تقولين عندك شغل.
رنا مشت من بينهم و فتحت الباب:تفضلوا لا تتأخرون على صديقاتكم.
رسيل و رند ناظروا في بعض و أشرت رسيل لرند و ثنتينهم طلعوا و قفلت رنا الباب بهدوء و تنهدت و مشت و رمت نفسها على سريرها.
اما رسيل اللي كانوا نازلين الدرج يناقشون وضع رنا و صادفهم لؤي اللي صفّر على شكل البنات:وووااو مرره شيك.
رسيل و رند ابتسموا له.
لؤي:أول مره اشوفكم مكشخين اخر كشخه.
رسيل:أي كشخه يا خالو ذا لبسنا العادي.
رند:أنا اتفق مع رسيل.
لؤي لرسيل:ليه حاسه ان حفلتك و بهمس:بتكون في مكان غير.
رسيل بهمس:و هي كذلك.
لؤي:كنت عارف، و امك ما عندها خبر؟
رسيل بترجي:بليز خالو لازم اروح.
لؤي يناظرها بنص عين.
رسيل ضمت يدها و قربت له:بليز خالو.
لؤي ابتسم و قرب منها و حضنها و همس في أذنها:صدقيني اول مره اشوفك تترجيني على شي صادقه فيه، بعد عنها:ولو كان كذب ما تركتك تروحين.
رسيل ابتسمت له:أحبك.
لؤي:أنا كمان.
رند: Excause me, لو خلصتوا الحديث السري بينكم اتركونا نروح لان الساعه بتصير 8.
رسيل:اوكيه، خالو قبل ما نروح رنا بغرفتها متضايقه ممكن تشوف لها.
لؤي:و لا يهمكم روحوا انتوا و انبسطوا.
رسيل:اوكيه، باي.
رند باست خده:باي love you.
لوي ابتسم:me too، على مهلكم اوكيه، تنهد و مشى بكرسيه.
__
عند وسيم
طلع مع خالته روز و اخوانه و ماريا و توجهوا مكان الحفله و اللي كانت بمكان قريب من سكن الاخوه وسيم، السيد بطرس ماحب انها تكون بقريتهم القديمه و بسبب ذكريات الاخوه اللي مرت و صار لها اربعه شهور و بضعة ايام.
الخاله روز جالسه و بطرس و عياله جنبها:أنا حقاً اشكركم على كل شي.
السيد بطرس:لم نفعل شيء سيدتي، كنا نود اخبارك قبل أن تجديهم لكن كانت لدينا الاسباب لعدم اخبارك على الفور.
الخاله روز ابتسمت:اعلم هذا، كانوا يعلمون باني ابحث عنهم و ناظرت في وسيم اللي يكلم بالجوال:لكن وسيم لا يريد.
مايكل:لديه أسبابه سيده روز وآسف لقول هذا.
الخاله روز:لا عزيزي، معك حق وسيم لا يزال يكره والدي و يكرهني لما فعلناه بأمه، لكن أتمنى ان يصدقني بأن ليس لي أي شأن بهذا.
ميشيل:سيسامحك صدقيني انه يملك قلباً جميلاً.
الخاله ضحكت بخفه:أعلم هذا، شكراً لك.
ماريا حطت لها قهوه:تفضلي سيده روز.
الخاله روز:شكراً لك.
انتبهت لزياد اللي ركض لها و صرخ:هيا هيا.
روز:ماذا هناك؟
زياد:انها المفضله لدي انا و امي ، هيا سترقصين معي.
روز ضحكت و مشت معه و بدأت ترقص مع زياد.
وسيم يناظر لها و مبتسم و انتبه لسياره وقفت و عقد حواجبه:who is that؟ ،ابتسم لما شاف رسيل و رند نازلين منها، ضبط نفسه و طلع لهم و لما قرب ابتسم لما شافته رسيل:Welcome.
رند:رسيل شكلها حفله جنان.
رسيل:قلت لك ما راح نندم.
وسيم:تفضلي آنسه رند ،وناظر في رسيل:تفضلي آنسه رسيل.
مشوا مع وسيم و انتبهوا لنص الضيوف يرقصون و مبسوطين.
رند:ووااو راح ننبسط، و مشت لهم تاركه رسيل مع وسيم اللي باس خدها بسرعه:وحشتيني مووت.
رسيل تناظر في المدعوين و متوتره،:وسيم لو سمحت، خلك بعيد لاني خايفه احد يعرفني و يروح يقول لماما.
وسيم عقد حواجبه:قصدك رند.
رسيل:لا اقصد الناس، رند محلول امرها.
وسيم:ما فيه اي احد يعرفك هنا، كلهم من طبقتنا.
رسيل ناظرت له بزعل:مو قصدي كذا.
وسيم طنش كلامها:تفضلي اعرفك على العم بطرس.
و مشوا اثنينهم ،زياد و روز يرقصون، وقفت روز فجأه:اوكيه كذا يكفي عشان أنا بأنام ميته.
زياد:خاله روز و حضنها:لا تقولي هذا ارجوكِ.
الخاله روز ابتسمت:و ماذا قلت سوى الحقيقه.
زياد سحبها معه:هيا تعالي و اجلسي.
روز جلست بهدوء و سكب لها زياد مويه و شربت شوي و نزلته، عقدت حاجبها لما شافت يزن يعلم رند خطوات الرقص:زياد.
زياد:What؟
روز:من الفتاة اللي ترقص مع يزن.
زياد ناظر و شاف رند:اا هذه صديقه ليزن.
روز بعدم تصديق:حقاً.
زياد:ااا... حسناً، هو انه....
روز:لا تكذب فأنا اعرف من هي؟
زياد استسلم:قصه طويله ساخبرك لاحقاً، و فجأه تذكر شي و وقف و صار يناظر:لا تكون جات معهم بس تخرب يومي اللي خربان من بدايته.
روز:ماذا تفعل زياد؟
زياد جلس:لا شي اتأكد من المدعوين فقط.
روز بمزح:هل تبحث عن فتاه؟
زياد ابتسم:لاااا ، و بحزن:فالفتاة التي أحبها تركتني هذا الصباح.
روز لانت ملامحها و مسكت يده:عزيزي أنا آسفه جداً.
زياد رجع ابتسم لها:لا بأس فلم تكن تهتم لي و لم يحدث شيء يبرهن على حبها لي.
روز:لا تحزن، فبالتأكيد ستلتقي بمن ستحبك يوما و تود العيش معك الى الابد.
زياد همس:إن شاء الله.
"السيده روز"
روز ناظرت و شافت رند واقفه و مبتسمه:Hi.
روز وقفت و سلمت:مرحباً عزيزتي كيف حالك؟
رند:أنا بخير، و أنتِ؟
روز:بخير، شكراً لكِ.
رند:يزن هل تعرفها؟
يزن وروز بنفس الوقت:لا ،نعم ، اختلفت إجابتهم و ضاعت رند بينهم و زياد ساكت.
روز:لا نعرف بعض فقط اليوم.
رند:اووه، ابتسمت:أنا سعيده برؤيتك.
روز وقفت:أنا ايضاً، حسناً علي الذهاب.
زياد وقف معها:سارافقك سيده روز ، و ناظر في رند:بالاذن.
رند جلست:غريبه سيده مثل السيده روز تكون بهالمكان.
يزن:ليه وش فيها؟
رند:اوكيه مو قصدي و لا تفهم غلط.
يزن ابتسم:عادي ترا لو كان الشخص غني و عنده صديق فقير.
رند:بس مو قصدي اي شي ثاني.
يزن:اوكيه، وش تشربين؟
رند بإبتسامه:على ذوقك.
يزن:اوكيه، و ناظر مكان الباب و شاف خالته روز تكلم زياد.
السيده روز:أسفه على تصرفي هذا لكن، لم اشأ ان أخبرها بالحقيقه حتى نتحدث سوياً.
زياد: لا بل هذا أفضل، حسناً هل نأتيك غداً.
روز بابتسامه:نعم ثلاثتكم ستأتون.
زياد:اوكيه وقرب منها وحضنها، بعد عنها:ليله سعيده.
روز:ليله سعيده عزيزي.
__
بالمزرعه
بينما الكل كان نايم و الفيلا كانت هاديه، نزلت رنا بهدوء ناحية المطبخ و بعيونها النوم ، و فجأه سمعت صوت خربشه وقفت وهي تناظر ناحية غرفة المعيشه الكبيره، رفعت اكتافها بعدم مبالاه و مشت تكمل طريقها بس سمعت صوت كسر قزاز و نطت بخوف، رجعت لطريقها و انتبهت لشي يمشي قدامها، شغلت اللمبات و انتبهت لهالشخص الملثم اللي انصدم لما شافها و رنا بسرعه صرررخت بأعلى صوت عندها و تركت كل أهل البيت يصحون.
__
عند وسيم
جلس مع رسيل على طاوله وهي تناظر و مبسوطه:اااخخ احب هالأجواء.
وسيم:شكلك حارمه نفسك من هالأجتماعات.
رسيل هزت رأسها بلا:ابداً، بس كنت أطلع مع بابا الله يرحمه لما يكون عنده حفلات رسميه.
وسيم تضايق من سيرته و غير الموضوع:وش حابه تشربين؟
رسيل:اي شي على ذوقك.
وسيم:تامرين، وصرخ:مايكل.
مايكل مشى له:أُمرني وسيم.
وسيم:اثنين عصير كوكتيل لي أنا و الانسه لو سمحت.
مايكل بإبتسامه:تكرم عيونكن.
رند مشت لأختها:رسيل، و جلست جنبها:حزري مين شفت هنا؟
وسيم و رسيل:مين؟
رند:السيده روز.
رسيل تفاجئت:من جد.
رند:و الله العظيم، كانت هنا جالسه مع زياد.
رسيل:وش كانت تسوي هنا؟
رند رفعت اكتافها:ما أعرف صراحه، و ناظروا الثنتين كلهم في وسيم.
وسيم تفاجئ:اااا ،و انتبه لزياد يأشر له و يقول لا، ناظر فيهم و ابتسم:ااا السيده روز هي الشخص اللي صدم يزن.
البنات انصدموا
وسيم:و الله، كل شي مقدر من الله.
رسيل بزعل:و ليه ما خبرتني بهالموضوع.
وسيم:و الله ما كنت اعرف انك تعرفينها او الانسه رند تعرفها.
رند:اجمل سيده بهالبلد و ما نعرفها.
رن جوال رسيل:غريبه جوزيف داق هالوقت و ردت:اهلاً جوزف.
جوزف:مرحباً آنستي، عليك المجيء الى المزرعه على الفور.
رسيل:لماذا هل كل شيء على مايرام.
جوزف:أنا اُمرت بأن اخبرك بهذا فقط، لكن! هناك من اقتحم المنزل.
رسيل صرخت:Whaat؟ و وقفت و قفلت الجوال.
وسيم:وش فيه؟
رسيل:وسيم انا اسفه لازم اروح.
رند:وش السالفه؟
رسيل:جوزيف يقول فيه حرامي دخل البيت.
رند صرخت:نننعم.
رسيل:لازم نروح رند، لفت لوسيم:لازم اروح وسيم.
وسيم:اوكيه اوكيه بس طمنيني.
يزن:انسه رسيل لحظه بنروح معكم مو قادرين تواجهونه و السيد لؤي ما بيده شي.
رسيل:لا يزن انت توك طالع من المستشفى و لا ابي شي يصير لك او لأخوانك، العمال هناك و يكفون و اكيد بيكونوا دقوا على البوليس، يلا باي.
وسيم:الله معكم، رسيل سوقي باقل من مهل.
زياد تخصر:وش هالمصيبه؟
يزن بعدم تصديق:معقوله حرامي.
وسيم:إن شاء الله ما يكون احد تأذى و خصوصاً السيد لؤي.
يزن:و سميحه كمان.
زياد:ااا وسيم، خاله روز مشت و قالت بكره لازم نكون عندها كلنا.
وسيم:إن شاء الله.
__
المزرعه.
الشرطه صاروا بالمزرعه و ياخذون البصمات من الأثاث، و ياخذون اقاويل العمال.
سالم يناظر في لؤي:أنا أقول اترك كل شي للشرطه و إن شاء الله نحاول نمسكه بأسرع وقت.
لؤي:ما تقصر حضرة المحقق، الحمدلله اللي سلم بنتي و الا كانت بدنيا ثانيه.
سالم:الحمدلله، الآنسه رنا شخص نبيه و لو ما تصرفت بالوقت المناسب كان صار شي ثاني.
لؤي هز راسه بايه:الحمدلله، كله و مكتوب من الله سبحانه ولو أنا مكانها صدقني ما أعرف اتصرف.
"خالو لؤي"
لؤي و سالم لفوا وشافوا رسيل و رند ماشين ناحيتهم، سالم ابتسم لما شاف رسيل.
رسيل:أنتوا بخير، امي فيها شي و رنا.
لؤي:كلنا بخير ياروحي اهدي.
رند:وينه الحرامي مسكتوه.
رسيل:وش السالفه خالو؟ كيف دخل الحرامي سرق شي او ضرب أحد قول ليه ساكت؟....
سالم قاطعها:الكل بخير يا آنسه رسيل اهدي.
رند:اووه ترا ساحبينا من أحلى حفله و مخربين جونا، وش سالفة هالحرامي؟
"حرامي دخل فلتنا و طردته "
رسيل لفت و شافت رنا واقفه و تناظر لهم بإبتسامه.
سالم:القصه عند الآنسه رنا.
رند:اوكيه ممكن توضحين لنا القصه لأني بدأت انفجر.
رنا تنهدت:نزلت من غرفتي ابي اشرب وسمعت صوت خربشه فكرتها قطوه، بس للأسف انكسر قزاز الشباك و دخل حرامي منها و من الخوف صرخت و لما شفته يقرب مني وبيده سكين اخذت الفاسا اللي جنبي و ضربتها على راسه، داخ له شوي و طاح مكانه، طلعت عالدرج اكلم الشرطه و جيت عليه.....
رند قاطعتها بصدمه:مييت.
رسيل بصدمه:قتلتيه.
رنا عقدت حواجبها:لا، جيت عليه مفقود مو بمكانه يعني.
رسيل:وين راح؟ و كيف طلع و أنتي شفتيه بعينك طايح مغمى عليه.
رنا رفعت اكتافها:ما أعرف.
رند:أكيد معه شريك.
سالم:وأنا اتفق مع الآنسه رند، أكيد بيكون معه شريك، ولف لرنا:أنتي شفتي احد غيره.
رنا:وقتها لا و الله كل بالي مع المهبول اللي طير عقلي.
رسيل:الحمدلله يارب انك بخير، و امي كيفها؟
رنا:بخير.
سالم:عفواً، انسه رسيل و انسه رند ممكن أعرف وين كنتوا الليله؟
رسيل:كنا بحفلة عشا.
رند:مع صديقاتنا.
سالم:ممكن اعرف وين بس عشان يكون فيه شهود على كلامكم.
لؤي:احنا شهود حضرة المحقق، بناتي ما يكذبون.
سالم:لا حاشاهم، بس تعرف لابد عشان التحقيق.
رسيل:عادي حضرة المحقق هذا شغلك، العنوان.... شارع..... ، كنا هناك حفلة اصدقاء.
رنا:معقوله حفلتكم هناك، غيرتوا عنوانكم عن النادي.
رسيل:لا رنا، رحنا لحفله مع وسيم و أخوانه.
رنا صرخت بصدمه:نننعم.
لؤي:اششش رنا نتفاهم بعدين.
سالم:اوكيه، انا لازم اروح هناك و اكلم الشهود، بالاذن و طلع.
رنا صرخت:كيف قوى لك قلبك تروحين لحفلة ناس تحت طبقتك؟ و تكذبين على ماما كمان.
رسيل:رنا مو وقت هالكلام؟
رنا نفس الصراخ:فمتى وقته؟ انتِ عارفه وش تسوين؟
رسيل:رنا اسكتي البيت مليان عسكر و مافيه داعي للفضايح.
رنا صرخت:لاا فيه داعي، فسري لي الأمور.
لؤي بهدوء:رنا نزلي صوتك؟
رنا:ماراح انزله الين تفسر لي روحتها لعند المتخلفين.
رسيل عصبت و مسكت يد رنا بقوه و سحبتها للمكتب و قفلت الباب:وش تبين أفسر لك؟
رنا:وش قصة الحفله و ليه رحتي هناك؟
رسيل:عادي حفله وش فيها؟
رنا بإصرار:لا فيها و نص.
رسيل مسكت راسها:اوككيه، اخذت نفس عشان تهدأ:اليوم كان خروج يزن من المستشفى و عملوا له حفله ودعانا عليها وسيم، و انا ما حبيت أرفض عشان ما أوجع قلبهم لانهم ما قصروا معانا باي شي و كان رد لجميلهم للي عملوه معنا.
رنا:اللي عملوه معنا هو شغلهم لا أكثر.
رسيل:ايه شغلهم بس لازم نبين لهم انهم يهموننا، تعرفين،كنت أتمنى إنك مشيتي معانا و شفتي كيف حفلاتهم تهبل.
رنا:أنا اروح لحفلة ناس طبقتها تحت و مو من مستواي.
رسيل عصبت:رنا، لو سمحتي بطلي تقولين هالكلمه ذولا عند ربي احسن مني ومنك، انتي بس لو رحتي معاي وشفتي الفرق بين مين اللي عايش صدق بهالدنيا و اللي مو عايش ومين الفرحان و الحزين، وباعجاب:إجتماعاتهم جداً جميله ،قلوبهم على بعض ،ابتسامتهم لبعض و كرمهم اللي كان شي جميل، كل شي شفته الليله كنت أتمنى جد اني اشوفه بين كل الناس و بين كل الطبقات، مسكت صورة ابوها:بابا كان معه حق لما قال إن الفقر ليس خطيئة وإنما الخطيئة أن يكون المرء غنياً فيُهين الآخرين، و هالمقوله كان يكررها لأمي لما كانت تتكلم بمثل كلامك.
ساد الصمت بالغرفه لمدة دقيقه.
رنا:اوكيه، سؤال واحد اسألك اياه وتجاوبيني بصدق و صراحه.
رسيل حطت الصوره و ناظرت لرنا:اسألي اللي تبين.
رنا كانت متردده بس استجمعت شجاعتها:رسيل ، هل بينك و بين وسيم علاقة حب؟
رسيل ابتسمت:إيه.
رنا هزت راسها بلا.
رسيل ابتسمت:ايه، وسيم أحبه، أموت فيه ، أعشقه للجنون، رنا اول مره احس إني أحب رجل بمعنى كلمة رجل، اشوف فيه القوه والشهامه والطيبه، احس من جد ذا الشخص اللي ربي كتبه انه يكون بحياتي و يشاركني حياتي للأبد، يكون زوجي و أبو عيالي وتؤام روحي، أحبه.
رنا بدموع:ليه يا اختي ليه؟ تحبينه وهو فقير بعد وبتعيشين معه؟
رسيل رفعت اكتافها:عادي، تعرفين ابوي كان غني حب فقيره وشاف معها السعاده، ام وسيم كانت غنيه كمان وحبت فقير، اخت السيده روز غنيه حبت فقير، الامير الوسيم حب سندريلا وهي فقيره، و اسماء كثيره كانوا اغنياء وحبوا فقراء، مو انا لحالي اللي حبيت فقير.
رنا لفت ظهرها و بنفسها:و أنا كمان أحب فقير، انا آسفه يا أختي.
رسيل تقدمت و حضنت رنا اللي واقفه و بهمس في اذنها:الحب يطق بابنا و يدخل من دون استئذان و هالشي راح يصير معك.
__
عند الشرطه
نزل سالم على العنوان اللي حددته رسيل وتقدم مع شرطي و دخل المكان وشاف الناس يضحكون و يرقصون، انتبه لمايكل اللي جا له:كيف أخدمك سيدي؟
سالم طلع الشاره:أنا المفتش سالم من شرطة المدينه، اريد التحدث الى صاحب المحل.
مايكل بنفسه:عربي، اااحم انا المسؤول تفضل حضرة المفتش.
سالم:وش اسمك؟
مايكل:انا مايكل بطرس و مدير المتجر.
سالم استغرب فكر ان رسيل كذبت عليه:متجر.
مايكل هز راسه بايه:ايه ،بس اليوم مو فاتحين عاملين حفله.
سالم توضحت له الأمور:حلو، حاب اسأل كم سؤال.
مايكل:تفضل بس مو هون بتسأل، تفضل معي، ومشى للطاوله وسحب الكرسي:تفضل.
سالم جلس:شكراً وتنهد:السؤال اللي حاب اسأله
الحفله وش سبب اقامتها؟
مايكل:عملناها لصديق صار عليه اكسدنت وطلع اليوم و احتفلنا فيه.
سالم:اوكيه، وهل هو موجود معكم؟
مايكل:ايه موجود، و لف مايكل وأشر على يزن:هيدا هوه (يزن).
سالم هز راسه:اوكيه، السؤال الثاني هل الانسه رسيل سطام و الانسه رند سطام كانوا من ضمن المدعوين؟
مايكل قلب فمه و هز راسه بلا:ما بعرفهم و لا عمري سمعت بهالاسمين من قبل.
سالم بحلق عيونه بصدمه.
__
بمزرعة الكساندر
روز جالسه و تعطي الخدم أوامر بالتنظيف و التنسيق:حسناً، أريد منكم جميعاً تنظيف الثلاثة غرف التي بجانب غرفتي اريد تبديل الفرش و الملايات و الديكورات وكل شيء قديم قوموا بتغييره، اوكيه و اريد منك يا فيليب بان تذهب انت و مارغريتا الى التسوق أو لا لا سأذهب أنا معهم او سيذهبون هم لشراء ما يريدون، حسناً اريد كل الوجبات الذي تقومون بتحضيرها خاليه من لحم الخنزير او اي مخلوق حي و المشروبات لا اريد ان أرى الكحول، عليكم توفير الفواكه و الخضروات كل يوم و لا أعرف ايضاً لكن سأقوم بعمل مينيو جديد.
اليزابيث:سيده روز.
روز رفعت يدها:لحظه اليزابيث لم انتهي، و ماذا ايضاً.
توم:سيدتي.
روز مطنشه و تفكر
فيليب صرخ:سيدتي أرجوكِ.
الكل سكت.
روز عقدت حواجبها:ماذا هناك لم تصرخ؟
فيليب: أعتذر، لكن اعتقد انه وقت النوم و تناول الدواء.
روز:حسناً لكن لم انهي حديثي بعد.
فيليب:حسناً سيده روز قلتِ كل شي، و الأن وقت الراحه.
اليزابيث:اتفق معه يا سيدتي الصغيره.
روز:حسناً حسناً، ساقوم بهذا، لكن قبل ذلك عليكم تنفيذ كل ما طلبت منكم.
الكل:حسناً سيدتي.
روز وقفت:ليله سعيده.
الكل:ليله سعيده.
فيليب:سأذهب معك لاعطيك الدواء.
روز برفض:لا لا فيليب سأخذه أنا.
فيليب:و لكن!
روز:شكراً فيليب، و مشت و تركته واقف بالدرج يناظر لها و شاد على قبعته بغضب.
__
نرجع لسالم اللي كان مصدوم فكر ان رسيل تكذب، أخذ نفس:اسمع يا اخ، الحفله اللي كان الكل حاضرها الليله كان مدعوينها كثير، ركز لو سمحت.
مايكل:لا الحفله مختصره اصحابه و الجيران.
سالم:اوكيه دام اصحابه فيمكن أسماء البنات اللي قلت لك عنها كانوا من المدعوين.
مايكل:مستحيل مسيو كل الحاضرين بعرفهم.
سالم مسك على راسه:لا لا.
مايكل عقد حواجبه:حضرة المحقق.
سالم ناظر له من دون و لا كلمه.
مايكل تذكر:عن اذنك بس شوي.
سالم مد يده بتفضل، و تنهد:مستحيل رسيل تكذب مستحيل.
مايكل مشى ناحية طاولة اهله و وسيم:ماما بابا.
ماريا:شوفيه؟
مايكل:انتوا عزمتوا حدا غريب عالحفله.
بطرس:مين قصدك بغريب؟
مايكل:يعني ما بعرفه، و اشر:فيه هونيك رجال من الشرطه بيسأل عن ثنتين ما بعرفهن و أول مره باسمع فيهن، و بتفكير:باعتقد قال رسيل او ساره والاسم الثاني رند بأعتقد.
وسيم فز بسرعه:ليه وش فيهم؟ قال لك شي عنهم.
مايكل:لا ما قال بس سأل عن اسمهن اذا كانوا موجودين بالحفله او لا و قلت له لا.
وسيم انهبل:مايكل هالبنات اللي عرفتك عليهم و قلت لك سبيشل قيست(ضيوف مهمين).
مايكل سكت و ضرب راسه:يالله شو هالنسوه؟
وسيم استسلم:خلاص خلاص، أنا بأروح له لا يفكر انك تكذب عليه وتودينا في داهيه.
ماريا:اي و الله يا امي مالنا خلق سجون و حبس.
وسيم:وينه الشرطي مايكل؟
مايكل أشر له:بالطاوله الثانيه هونيك و على فكره مبين سعودي بيحكي متلكن.
وسيم ابتسم:اوكيه ،و مشى له و لما صار جنبه:عفواً حضرة المحقق.
سالم لف له و انصدم:وسيم.
وسيم عقد حواجبه يناظر له ، لانت ملامحه و بسرعه:سااالم.
و بسرعه حضنوا بعض و بعدوا عن بعض، وسيم مره متفاجئ:مو مصدق اشوفك بعد كل هالسنوات.
سالم:و لا أنا، فكرتكم رجعتوا السعوديه.
وسيم:لا و الله، كنا بنرجع بس امي مرضت و اخر وصيتها كانت تبي ندفنها هنا.
سالم بحزن:عظم الله اجرك ما وصلني الخبر و الله.
وسيم:الله يجزاك خير، و لا يهمك.
سالم: اجلس و الله اني مشتاقلك بالحييل.
وسيم ابتسم و جلس معه و سوالف
مايكل يناظر لهم و بابتسامه:مبين انهم طلعوا أصحاب و بيعرفوا بعض من زمان.
بطرس:روح شوف شو بيشربوا و اتركه على حساب المحل.
مايكل:اوكيه.
__
بمزرعة سطام
رسيل نزلت جوالها من كثر ما دقت على وسيم اللي مارد عليها، شافت له اكثر من إتصال و كانت تبي تدق عليه تطمنه بس مايرد، زعلت كثير:يفكر اني قاصده اقفل في وجهه و الا ما ابي ارد عليه.
"طيب يمكن نايم"
رسيل لفت بخوف و شافت لؤي:خالو روعتني.
لؤي قرب منها:آسف بس سمعت صوت فكرت ان الحرامي رجع و طلعتي انتي.
رسيل ابتسمت و جلست بهدوء.
لؤي:وش فيك متضايقه؟
رسيل هزت راسها بلا:مو متضايقه، بس تفكير.
لؤي:و حبيبة خالها وش تفكر فيه؟
رسيل:وش فيه غير حياتنا، احياناً احس ان المويه تجري من تحتي ومو عارفه شي.
لؤي:كل شي يصير بهالبيت يكون عندك خبر وش اللي يجري من تحتك.
رسيل:تقدر تقول امي واخواتي احس فيه شي بيصير بس ماني عارفه وش هو؟
لؤي:اوكيه نبدأ بأمك، وش اللي مخبيته؟
رسيل:يعني مثل اشياء متعلقه بزواج بابا يعني.
لؤي:اوكيه، عرفت امك بأن أبوك تزوج و صرخت و بكت و سكتت و نست و انتهى الموضوع.
رسيل وقفت:لا ما انتهى خالو، أمي احس انها مخططه على شي بعد ما تطلع من الحكم، احس كل ما الوقت يقرب اخاف اكثر من اليوم اللي قبله.
لؤي عقد حواجبه:مثل وش هو؟
رسيل ناظرت له:مثل؟ ،غمضت عيونها تاخذ نفس و فتحتها:مثل انها تنتقم من أهل وسام.
لؤي انصدم.
رسيل تكمل:حاسه انها بتنتقم منهم بصمت و تشتغل بصمت، لا تلومني اقول هالكلام لان أمي اغلب وقتها بغرفتها أو مكتبها ما ندري وش يكون معها، عدنان كمان كان بهالبيت داخل خارج عندها المكتب و اذا دخلت واحده منا يتغير الموضوع نهائياً.
لؤي:ايه بس لا تنسين أن عدنان انطرد من هنا و راح مع الريح.
رسيل هزت راسها بلا:لا خالو، عدنان باقي موجود معنا و يشوفنا.
لؤي بصدمه: يشوفنا ،قصددك... و سكت.
رسيل:ايه عدنان الحرامي اللي زارنا الليله و رنا عملت فيه الواجب.
لؤي بغضب:الغغببي.
رسيل:عدنان مستحيل يطلع من حياتنا الا بشي قوي.
و تذكرت شي:تعرف خالو، المحقق سالم طلب مني شي و من غباءي ما سويته، و مشت تاركه لؤي ينادي:وين رايحه؟ رسيل.
__
عند وسيم
اللي نسى من نفسه وصار يقص لسالم كل شي بعد تخرجه، و سالم كمان نسى من شغله و صار حاله مثل حال وسيم...
(ليس هناك كلمة تصف معنى التقائك بصديق قديم)
سالم:و عشت هنا بعد وفاة امي، صار شغلي هنا و حياتي.
وسيم تنهد:الحمدلله على كل حال.
سالم بابتسامه:الحمدلله، كثير زعلان لما قلت لي انك ما حققت حلمك.
وسيم:أنا كمان كنت فرحان بشهادة التخرج و كنت اجري ناحية البيت عشان ابشرها و تحولت فرحتي لفاجعه و تركت كل شي وراي حلمي و مستقبلي، صدقني المسؤوليه صعبه ماتت و تاركه برقبتي ٣ و صاروا الحين ٢.
سالم باستغراب:كيف ماتت اختك؟
وسيم ابتسم بحزن:وسام ماتت منتحره.
سالم:لا اله الا الله، ليه مرض نفسي؟
وسيم هز راسه بلا و سكت.
سالم مسك يده:أنا اسف مو قصدي افتح عليك المواجع ، أنا..... و سكت مصدوم.
وسيم ابتسم غصب عنه: it's Ok.
سالم هز راسه:مستحيل.
وسيم عقد حواجبه:وش اللي مستحيل؟
سالم:مستحيل إنها تكون هي، أنا قرأت الأسم اكثر من مره بس ما كنت عارف انها هي.
وسيم:وسام بن ذيب اللي انتحرت من فوق جسر الحب بعد انهيارها من موت زوجها رجل الاعمال سطام بن ناصر.
سالم غطى وجهه بصدمه.
وسيم بابتسامه:أنت اللي ماسك القضيه.
سالم ناظر له:ايه بس ما كنت اعرف انها أختك.
وسيم:ما تعرف كيف أنا مبسوط لانك مسؤول عن هالقضيه لأني عارف ان حق أختي ما بيضيع.
"ههي وسيم"
وسيم ناظر:وين كنتوا أنتوا؟
زياد:ابد و الله كنا مع مزز.
يزن بإبتسامه:اي و الله مزز.
وسيم ناظر في سالم و بمزح:حضرة النقيب اقبض عليهم بتهمة التحرش.
زياد:هيي وش تحرشه؟
يزن:و الله أنا بريء زياد المسؤول.
زياد انلخم:ليه تلزقها فيني أنا انت السبب.
يزن ضرب كتف زياد:لا و الله أنت.
وسيم صرخ:شباااب هدوء.
زياد ويزن يناظرون له.
وسيم:اعرفكم على صديقي النقيب سالم.
زياد ويزن سلموا عليه:اهلين، تشرفنا.
وسيم:هذا زياد اخوي الوسطاني وهذا يزن الصغير.
سالم:ماشاء الله، كبروا و صاروا رجال.
زياد بإبتسامة تسليك:تسلم.
سالم وقف:اوكيه وسيم لنا لقاء ثاني إن شاء الله، أنا لازم اروح.
وسيم مد يده:باذن الله.
سالم:مع السلامه، و ناظر في الشباب:باي شباب.
زياد و يزن:باي فرصه سعيده.
وسيم مد يدينه:كم الساعه؟
زياد:صح النوم.
يزن:الساعه الواحده و النصف.
وسيم بحلق عيونه:مو من جدكم؟
يزن:و الله كله من سالم اللي اخذ عقلك.
زياد:وسيم خاله روز قالت الصباح لازم نكون عندها بالمزرعه ما نتأخر عليها.
وسيم:اوكيه اوكيه، بس ترا لو ما حبيت الحياه هناك، بارجع لشقتنا.
زياد:اقول هذا وجهي ان ما حبيت القعده هناك، امش بس.
__
بمزرعة سطام
رسيل دخلت غرفة عدنان و بسرعه صارت تدور بادراج التسريحه، مو عارفه وش تدور عليه بس لازم تلاقي اي شي غريب، انتقلت لدروج المكتب و كان واحد منها مقفل ، بعثرت مقلمية المكتب و انتبهت لمفك و بدات تحاول فيه ينفتح و شوي شوي الا و انفتح معها، فرحت و فتحته بسرعه و طلعت كل شي موجود فيه و بدأت تفتح الاوراق و تناظر لها ما كان فيه شي مشبوه، تركته و فتحت الملف الثاني بس طاح من يدها، تنهدت و نزلت تلم الاوراق واحده واحده و من بين هالاوراق لفت نظرها كرت صغير، اخذته و ناظرت فيه و لفته، و بهدوء:يا ترا وش اعمالك الخاصه يا كارلو؟ ساحتفظ بك، و قفت بسرعه و رجعت كل أغراضه بالدرج و طلعت.
__
بمكان جديد و بمستودع كبير و مهجور، كان جالس هناك حاط رجل على رجل و بسخريه:يعني رجعت لي و يدينك خاليه ما فيها ولا شي، و كمان مضروب و السبب مجرد بنت.
الرجل يناظر له بخوف:مع الاسف مسيو.
*فلب فمه:أنا موظف رجال عندي و الا جبان، شكلك ما مشيت عالخطه اللي رسمتها لك.
الرجل:مشيت عليها مسيو، و تأكدت من كل شي، بس هالبنت طلعت لي فجأه و كنت بدي اعمل اي شي فيها بس هي.... و سكت.
ابتسم:سبقتك بالأحداث، أنا لو ما أرسلت معك هالشنب ما كان رجعت كان انت الحين جالس عندهم و فاضحنا و فاضح مخططنا.
الرجل:أنا آسف مسيو.
هز راسه بهدوء و وقف و مشى ناحيته:قول لي شو بدك؟ اكافئك او اعاقبك.
الرجل نزل على رجوله و بترجي:دخيلك يا مسيو سامحني، هيدا اخر غلط بأغلط فيه و الله باوعدك هيدا اخر غلط بأغلطه و راح اغير من وضعي، بليز مسيو.
ربت على راس الرجل:ما تحتاج توعدني، زيكو خذ هالطيب عالغرفه و انتبه له معك.
زيكو بصوت ضخم:امرك مسيو، وناظر في الرجل:مش معي.
الرجل وقف بخوف و مشى بهدوء مع زيكو ،انقفل باب الغرفه بهدوء و فجأه صار الرجل يصرخ:شو بتعمل لا لا مسيو عدنان دخيلك لا، لا يا مسيو، سامحني و الله باعمل الي بدك اياه، مممسسيو عدناان و سكت الرجل بعد ما طلعت صوت طلقتين الرصاص.
عدنان تنهد و يناظر في اللي واقف:تعرف كارلو ما حبيت تكون نهايته كذا، بس انا شخص ما يحب الغلط لازم يكون كل شي صح، وهز راسه بيأس:كان المفضل عندي، الله يرحمه.
زيكو طلع من الغرفه:شو بتامر نعمل فيه مسيو عدنان.
عدنان بعدم اهتمام:خذوه لأي مكان و ارموه فيه، و رفع اصبعه:بس ما تتركون اي دليل وراكم.
زيكو:حاضر مسيو.
عدنان:و بعد ما تخلصون من شغلكم، ترجعون عندي عشان فيه مهمه سرريه كتتتير.
كارلو:نحن تحت أمرك.
عدنان اشر لهم يروحون و جلس على كرسيه بتعالي و تكبر.
__
صباح جديد
وقفت سيارة وسيم و اخوانه بحوش مزرعة جدهم اللي كانت اكبر من مزرعة سطام بكثير.
زياد تنهد:اااخخخ، و ناظر في اخوانه:من بدأ شغلنا بمزرعة سطام و احنا قاطعين الطريق رايحين جايين و كانت هالمزرعه اللي أتمنى أشتغل فيها، بس اليوم صارت من املاكنا.
وسيم:ما فيه شي من املاكك، ذي كلها أملاك خالتك.
يزن:وسيم مو ذي النافوره اللي كانت أمي تتصور عندها.
ناظروا زياد و وسيم و ابتسموا بحزن.
وسيم مشى بهدوء و وقف عندها:ايه هي، تدرون اني اشوفها، اشوف شعرها الأشقر عيونها العسليه ابتسامتها البريئه و فستانها الأبيض، ابتسم:كأنها تجري قدامي.
زياد و يزن ابتسموا لما وصف لهم وسيم و كأنهم تخيلوا أمهم قدامهم تجري و تضحك.
"صباح الخير"
العيال لفوا بهدوء و خافوا لما شافوا خالتهم روز و صرخوا بخوف.
روز عقدت حواجبهم:ماذا؟
زياد مسك على قلبه:لا تفعلي هذا مرة اخرى.
روز هزت راسها باستسلام:حسناً، لا تريدون ان ارحب بكم.
يزن مشى قبلهم و حضنها بقوه و انبسطت:اهلاً بك، و بعد عنها يزن و سلم على راسها و زياد باس خدها و حضنها بقوه:أنا أحبكِ.
روز بابتسامه:ليس بقدري.
زياد بعد عنها و وقف جنب يزن يناظرون كيف وسيم بيسلم عليها ، اما روز واقفه تنتظر كيف بيسلم عليها او لا و كانت مستعده لاي ردة فعل بتصير من وسيم.
وسيم تقدم لها وهو يناظر لها بملامح بارده، انتبهت للمعة عيونه و اللي خلته ينطق بألم:هل استطيع أن أحضنك على أنكِ امي.
روز ابتسمت بحزن و بغصه:أنا هي والدتك يا عزيزي، تعال.
وسيم تقدم لها بسرعه و حضنها و بكى و بكت روز معه بصمت و زياد ويزن انضموا له.
__
بالكلوب
ماغي جالسه بغرفتها و تناظر لجوالها تنتظر يرن باسم زياد.
كارول دخلت وشافت شكلها، تنهدت:و بعدين معك يا بنت، لازم تصحي و تفتحي مخك ماراح يدق عليك وهو نساكِ خلاص.
ماغي:اسكتي كارول.
كارول جلست قدامها:و ليه اسكت و أنا معي حق، يا مجنونه حدا بيفوت شخص مثل الاستاذ طوني الغني المشهور الوسيم و اللي بيحبك، و يطارد ورا شخص منتف و فقير مثل زياد.
ماغي ناظرت لها و بعصبيه:انتي شو خصك؟اصلاً أنتي ما بتعرفي شو معنى الحب فاسكتي بيكون احسن الي و إلك.
كارول:راح اسكت، بس لازم تعرفي اني باحكي عن جد و اللي سمعته حقيقي ومو طراطيش حكي.
ماغي عقدت حواجبها:شو سمعتي؟
كارول:و ليه احكي و انتي ما بدك تسمعيني؟
ماغي مسكت كارول بعصبيه:اسمعي كارول يا تحكي معي منيح و تقولي شو صاير و الا و الله اخليك تخرسي طول حياتك.
كارول مسكت يد ماغي:اوكيه اوكيه، بس اتركيني بالاول و باحكي لك كل شي باعرفه.
ماغي تركتها:احكي لشوف شو عندك.
كارول استسلمت:سمعت الاستاذ طوني بيحكي مع صايغ مجوهرات مشهور بالبلد من شان خاتم زواج بيقدر حول ال ٥٠ الف من شان يتقدم لك.
ماغي بحلقت عيونها بصدمه.
__
بمزرعة الكساندر
على طاولة الفطور، ضحك و سوالف، الشباب اول مره يحسون انهم مبسوطين من زمان ماحسوا بالسعاده بهالشكل، الخدم مصدومين من السيده روز اول مره يشوفونها تضحك بهالطريقه و على طاولة الفطور اللي ممنوع احد يكلمها او تتكلم عليها.
روز من وصول العيال وهي تضحك، حست بتعب و مسكت قلبها:حسناً يا شباب لنتوقف.
وسيم خاف:هل أنتي بخير.
روز هزت راسها بايه:نعم، هدت شوي:حسناً الان اريد كل شخص منكم يخبرني هل هناك فتاه في حياته، و اذا حقا هناك لما لم تتزوجوا الى الان، و ماهي مهنتكم؟
وناظرت في يزن:هل لك أن تخبرني يزن؟
يزن ابتسم:حسناً،ااا لا ليس هناك اي فتاه و بما أني اصغر اخوتي فسأكون الأخير.
روز:و ماهي مهنتك؟
يزن:يفضل أن يخبروك اخوتي بهذا؟
روز ناظرت في زياد:و أنت؟
زياد:لا ليس لدي فتاة، و انا خريج إدارة أعمال، ووووو سكت.
وسيم تكلم بسرعه:نحن لا نملك أي صديقات و لا نملك وظايف باي قطاع حكومي او خاص، كان لدينا متجر صغير لصنع الكعك و المخبوزات و بعد موت وسام أختي عملنا بالبناء.
الكل سكت.
روز تنهدت:اعزائي، من الجميل ان كل شخص منكم يعمل فالعمل شيء جيد، و أنا أحبكم مهما كان عملكم فأنتوا جزء من قلبي.
العيال ابتسموا لها و ابتسمت لهم.
زياد:شكراً لك خاله روز، أنتي أول شخص يوجه لنا كلام جميل و لم يكن كلام لاذع.
روز:العفو عزيزي، هل لي أن أسأل كم لكم تعملون بمجال البناء؟
وسيم و زياد و يزن بنفس الوقت:٤ اشهر، ٣اشهر، شهران ،اختلفوا بالاجابات وناظروا في بعض.
روز تنهدت:حسناً حسناً، إن كنتم لا تودون الاجابه فلن اضغط عليكم.
يزن:لا ليس هذا ما نقصده؟
زياد:نعمل بالمجال من أربعة أشهر ،و انهينا من بناء جدار كبير في احدى المزارع القريبه.
روز انبسطت:هذا جميل، و اي مزرعه كنتم تعملون فيها فأنا أعرف المزارع القريبه من هنا.
العيال يناظرون في بعض، ينتظرون احد منهم يتكلم.
روز تناظر لهم ساكته.
وسيم لزياد:كان ضروري تقول انها بمزرعه قريبه من هنا.
زياد:آسف بس كانت زلة لسان.
روز صرخت:oook, لم أفهم ما قلتوه الأن لكن... وسكتت مصدومه.
العيال يناظرون لها، وسيم:هل أنتِ بخير.
روز:هل كنتم تعملون بمزرعة سطام، و ارجو أن يكون جوابكم بصدق هذه المره.
العيال ساكتين.
روز تناظر فيهم و ناظرت في وسيم:وسيم اخبرني الحقيقه.
وسيم يناظر في صحنه عرف ان مافيه اي مفر، ناظر لها وجاوبها بكل بصراحه:نعم كنا نشتغل هناك.
روز:و لماذا؟ هل بينكم صلة قرابه؟
زياد قلب فمه:نوعاً ما.
روز:ماذا تقصد؟
وسيم:خالتي لا تهتمي لهذا ارجوكِ.
روز صرخت:لا أنا اريد أن أعرف ماذا يحصل، هل تخبئون عني شيء ما و لماذا رأيت احدى بناته بحفلة يزن البارحه.
الخدم:أرجوكِ سيدتي......
روز قاطعتهم و رجعت تصرخ:اخببرروني.
زياد خاف عليها:حسناً، سطام كان زوج وسام أختي و عملنا هناك لنقوم بالانتقام من زوجته.
روز بحلقت عيونها بصدمه.
__
بمزرعة سطام
على طاولة الفطور.
أم رسيل:رنا ليش العمال ما كملوا شغل الحيط.
رنا:ماما مخلصينه من زمان.
ام رسيل:ايه بس انا طلبت يكون فوق هالحيط اسلاك شائكه، قزاز اي شي تمنع الحراميه من أنهم يدخلون المزرعه و يصير مثل اللي صار بالليل.
رنا:اوكيه ماما راح أكلم وسيم و أشوف لأنك عارفه من بعد دخول اخوهم بالمستشفى صار بس شخص واحد يشتغل و الثاني بيجلس مع المريض.
رند:يزن طلع امس، شوفي لهم لو يجي مع زياد و يخلصونه و ياخذون فلوسهم.
رنا ناظرت لها:راح نشوف.
أم رسيل:خليه يجي اليوم و يخلصون كل شغلهم و الفلوس أنا راح أسلمها لهم بكره.
رسيل استغربت:و ليه تسلمينها لهم أنتِ؟
أم رسيل:عشان اتأكد من شغلهم أول و بعدين أسلمهم الفلوس و فيه كمان موضوع ثاني حابه اكلمهم فيه.
رنا:ماما انتي باقي بالحكم ، كيف بتقابلينهم.
أم رسيل:اليوم اخر يوم لي بالحكم و بعدها إن شاء الله راح ارجع اشوف لشغلي و أمور المزرعه لأن صار لكم فتره مهملين في شغلكم و خصوصاً انتي يا رنا.
البنات يناظرون لبعض.
رنا تنهدت بصمت و رجعت تكمل فطورها.
__
بمزرعة الكساندر
العيال جالسين جنب روز اللي كانت تبكي من بعد ما قالوا لها بكل شي، زواج وسام السري و حادثة الانتحار و دور ام رسيل فيه و سبب شغلهم هناك.
وسيم بهدوء:نحن اسفون لاخبارك بهذا كله، لقد غضبنا كثيراً لما حدث مع وسام.
زياد:و نعترف بخطأنا أمامكِ.
يزن بترجي:أرجوكِ لا تغضبي منا.
روز ناظرت لهم بدموع:أنا لست غاضبه منكم، لكن كنت أتمنى أن لا تقوموا بفعل شيء خاطئ مثل هذا.
وسيم:الشيء الذي شفع للمرأه هو عدم ظهورها أمامنا.
روز اخذت نفس:منذ قدومي إلى هنا و أنا أسمع بإنها امرأه مغروره و متسلطه و كلام كثثيير و عندما ذهبت إلى منزلها بدا كل شي كذباً، كانت لطيفه و تبتسم و تضحك و كأنها تعرفني من مده، كيف سمح لها قلبها بأن تقوم بطرد فتاة صغيره و بعمر ال١٩ عاماً و اتهامها بالباطل.
وسيم:يبدو ان موت زوجها علمها درساً قاسي جداً.
روز بحزن:لا أعتقد يابني، صدقني عاشرت مثل هذه المرأه طيل ايام حياتي و كان العكس تماماً، يصبحون اكثر قسوه و تسلط.
زياد:خالتي معها حق، احس ناويه على شي بعد ما تخلص الحكم، احس انها ناويه على مصيبه.
روز:اتعرفون يا شباب، بناتها لم يكونوا هكذا ، كانوا جداً لطيفين و خصوصاً الكبيره ااااا، ما اسمها.
وسيم ابتسم:رسيل.
روز:نعم رسيل، انها عكس امها تماماً و الاخريات كذلك.
زياد ابتسم بسخريه:خالتي ابنتها الوسطى هي من تشبه لها، و لست الوحيد الذي يقول هذا بل كل عمال المزرعه.
روز برفض:لا لا ابداً، ناظرت فيهم:هل ما زلتم تريدون الانتقام من تلك السيده؟
يزن:كنا نريد، لكن و اشر بعيونه على وسيم:هناك من اوقفنا عن فعل هذا.
روز:حقاً، وسيم من أوقفكم؟ هذا غريب كنت تريد الإنتقام و بعدها غيرت رأيك.
وسيم بابتسامه:حسناً، لقد قلت لك كنا غاضبين جداً.
يزن:إنه يكذب.
وسيم:ييزن.
روز:اوووه ههههه فهمت الأن.
الكل سكت.
روزمسكت يد وسيم و ناظرت في العيال:أريد ان أطلب منكم شيئاً.
وسيم:لكِ ما شئتي.
زياد:ماذا؟
روز:اولاً اريدكم ان تعلموا ان كل ما أملكه هو ملك لكم و لأمكم و ليس لي وحدي، ثانياً أريد أن تنتقلوا للعيش معي و تدعوا الماضي خلفكم دون ان تلتفتوا إليه، و ثالثاً تتخلون عن و ظيفة البناء و تستعدوا لوظائفكم الجديده التي هي جزء من ممتلكاتكم، ما رأيكم؟
وسيم يناظر في اخوانه اللي يناظرون له و بهدوء:حسناً، لكن بشرط.
روز:الا وهو؟
وسيم:لن نصرح بأن نحن من عائلتك ولن نفصح عن اسمنا الحقيقي.
روز:و لماذا؟
وسيم:أرجوكِ خالتي، ليس الأن.
زياد:وسيم انا اتفق معك باسم عائلتنا الحقيقي بس نكون من احفاد الكساندر و نخبي، لييه؟
يزن:ايه وسيم، ليه؟
وسيم:لاني ابي اقول لرسيل الحقيقه قبل ما تسمع من أحد و بعدها يبدأ الستار ينكشف بمهل.
زياد ويزن ناظروا في بعض بصدمه.
وسيم ناظر لخالته و بابتسامه:خالتي هل تسمحي لنا بتوظيفنا هنا بالمزرعه و تحت مسمى عمال مزرعة الكساندر.
زياد رفع يده:أنا أرفض.
يزن:و أنا ايضاً.
زياد:أنا لن أعاود العمل تحت الشمس.
يزن:و أنا ايضاً.
وسيم بترجي:أرجوكم لبعض الوقت.
روز:حسناً وسيم اقبل، انت ساوظفك هنا بالمزرعه و اخوتك سأوظفهم بمتاجرنا فزياد يحمل شهاده ادارة الاعمال و يزن يملك شهادة تسويق، اليس كذلك.
يزن هز راسه بايه.
وسيم بابتسامه:حسناً، لكِ ما تريدين.
يزن:و سننتقل للعيش معكِ أيضاً.
زياد:نعم سنفعل.
روز وقفت و بحماس:هذا يعني أننا سنستمع بوقتنا.
وسيم بحماس:oooh right.
روز:سنخرج الان لاريكم مزرعة جدكم الكساندر، و للمعلوميه المزرعه الأن ليست كما كانت في السابق، و بعدها سنذهب للتسوق و أخر مشوار لنا سيكون حزم امتعتكم و الانتقال إلى هنا، و غرفكم جميعاً جاهزه.
يزن:هل لي أن أنتقي أولاً.
زياد:لا أنا الأكبر و سأنتقي اولاً.
رن جوال وسيم مقاطعهم و كانت رسيل المتصله و اشر لهم بالسكوت:good morning my princess.
رسيل:good morning، وسيم وينك؟ ، لازم أشوفك ضروري.
وسيم:اا حبيبي انا مو بالبيت طلعت من زمان.
رسيل:مو مشكله راح ارسل لك موقع الشاليه تبعنا، ممكن تلحقني لهناك لأني ابيك ضروري.
وسيم:Ok، bye. و قفل.
زياد:عسى خير.
وسيم:إن شاء الله، تبي تشوفني برا الشغل، باين من صوتها كثير متضايقه ،ناظر في روز:أنا آسف خالتي لكن سأذهب لأرى رسيل.
روز ابتسمت:لا مشكله عزيزي أذهب، و سأكتفي بأخوتك.
وسيم:Ok, شكرا لكِ ، و قرب منها و باس خدها:إلى اللقاء. و طلع.
__
بمزرعة سطام
رنا نزلت بسرعه و صرخت:رسيل رسييل.
رند قابلتها:رسيل طلعت من زمان.
رنا:ااه لا تقولين.
رند رفعت اكتافها:هذا اللي صار.
رنا بعصبيه:طلبت منها تنتظرني عشان اروح اشوف للفستان و سحبت عليه الأخت.
رند:اوكيه الدنيا ما خلصت، فيه سيارتين غير سيارة رسيل خذيها و روحي مشوارك.
رنا تنهدت:مو مشكلة سياره بس أنا مالي خلق أسوق.
رند:اوكيه اطلبي جوزيف يوصلك.
رنا:لا خلاص ، i give up ، بأروح أنا، تبين شي.
رند هزت راسها بلا:سلامتك.
رنا:باي و طلعت.
__
بالشاليه
رسيل جالسه على بلكون الشاليه تناظر للبحر، كانت متضايقه حيل و لما تجي هالمكان بالذات ترتاح لانه يكون بعيد عن البيت و الازعاج، سمعت صوت السياره و عرفت ان وسيم وصل، اخذت نفس و مشت للباب و فتحته و ابتسمت:اهلين.
وسيم ابتسم و باس خدها:Hi.
رسيل ناظرت له:كيفك؟
وسيم:بخير الحمدلله، قولي لي وش فيك؟ لما كلمتيني صوتك كان مره متغير.
مشوا مع بعض و رسيل ردت:يعني، صارت كم مشكله بالبيت عفست مزاجي من الصبح.
وجلسوا برا عالبلكون...
وسيم مسك يدها:تصير ياروحي في اي بيت ،قولي لي وش سويتوا مع الحرامي اللي أمس.
رسيل:و لا شي، ضربته رنا و اغمى عليه و طلعت تنادي امي و تتصل بالشرطه، رجعت ما عاد لقيته مكانه.
وسيم بحلق عيونه:من جدك.
رسيل:و الله، و الصباح عالفطور لقينا خِطاب طول و عرض من أمي و قالت لي اخبرك تجي أنت و أخوانك اليوم تركبون الجزء الاخير من الحيط.
وسيم سكت لفتره و قرر يقول:أنا آسف حبيبي بس شغلنا انتهى عندكم.
رسيل:كيف انتهى و أنتوا باقي ما خلصتوا الشغل الاخير.
وسيم:رسيل بالعقد نص انا بنشتغل أربع شهور بمبلغ معين و زاد على كذا اسبوع كمان، يعني خلصنا الشغل.
رسيل مسكت راسها بصدمه:ياسرعها الأيام.
وسيم اتسعت إبتسامته.
رسيل:طيب، وش الحل؟ أمي بتذبحني لو قلت لها خلص شغلكم عندنا و انتوا ما انهيتوا الحيط.
وسيم:اتركي ذي علي بأحلها الحين.
رسيل:و كيف؟
وسيم رفع جواله:بضغطة زر، و اتصل بسرعه:مرحبأ انطونيو، كيف حالك أنا وسيم هل تذكرتني؟
ابتسم:بخير شكراً، لدي شيء طارئ و كنت أود المساعده إذا سمحت، حسناً......... و خبره كل شي.
سكت وسيم ينتظر انطونيو يرد عليه و ابتسم:شكراً انطونيو، العنوان مزرعة السيد سطام للخيول، هل عرفتها؟ حسناً شكرًا لك و إلى اللقاء، وقفل:و حلينا المشكله.
رسيل:good ، هذي رقم واحد و حليناها ، نشوف لرقم2.
وسيم بحلق عيونه:يعني أكثر من مشكله.
رسيل هزت براسها مبتسمه:يب.
وسيم استسلم:تفضلي قولي.
رسيل:أمي تبيكم تجون بكره لأنها تبي تسلمكم رواتبكم بنفسها.
وسيم انصدم.
__
عند رنا
كانت عند الخياطه تستلم فستانها لحفلة أمها، رفعت البطاقه للبائعه:تفضلي.
اخذتها البائعه:هل تحاسبين على فستانك فقط او كل فساتين عائلتك؟
رنا:لا فستاني فقط.
البائعه بابتسامه:حسناً، اعطتها:هل تدخلين رقم القبول اذا سمحتي.
رنا ضغطت ارقام و اعطتها وناظرت حولها و انتبهت لواحده شافتها من قبل، عقدت حواجبها و تناظرها زين.
"آنسه رنا"
رنا لفت:نعم.
البائعه:تفضلي الفاتوره و الفستان و البطاقه ايضا.
رنا ابتسمت:شكراً جزيلاً.
البائعه:نرحب بك مره أخرى.
رنا ابتسمت:يسعدني هذا و لفت و صار وجهها بوجه ماغي.
ماغي ناظرت لها من فوق لتحت:اووه مين عندنا هون، الآنسه رنا بنت سطام.
رنا:نعم، أنتي مين؟
ماغي:مو لازم تعرفي بس أنا أعرفك و هيدا بيكفي.
رنا تذكرتها و ابتسمت بسخريه:تذكرتك أنتي بنت الكلوب الرخيصه.
ماغي انقهرت و ردت بعصبيه:أنا النجمه ماغي لو سمحتِ و ما باسمح لك تقولي عني هالحكي.
رنا:أنا ما قلت شي غلط هذا أسمك الدارج هنا.
انتبهوا للخياطه:اهلاً و سهلاً بالنجمه ماغي، تفضلي انستي من هنا.
ماغي:سمعتي شو قالت و الا باسمعك مره ثانيه.
رنا:ما يهمني، عن اذنك، و مشت بتطلع بس لفت لما قالت ماغي:مثل ما وصفك زياد؟ حلوه و حامضه.
رنا استغربت من هالكلمه:ما يهمني وش وصفني و لا تهميني انتِ كمان ، و طلعت.
ماغي ضحكت بسخريه و ناظرت للخياطه:أريد أن تخيطي أجمل من فستان الانسه التي خرجت الأن.
رنا ركبت السياره و بقهر صكت الباب بقوه و ضربت الدركسون:الله ياخذك خربتي يومي الله ياخذك ، اخذت نفس و شغلت السياره و مشت.
__
عند الشباب
زياد يناظر نفسه:واو، هل أنا وسيم ام عيناي تكذب.
يزن:لا عيونك.
زياد كشر:نسيت نفسك.
يزن يناظر نفسه و بمدح:بالعكس جنتلمان.
روز من وراهم:يا الهي كم تبدوان وسيمين؟
زياد:لا خالتي نريد الصدق.
روز و تناظر له:لقد قلت كلاكما وسيمين الم تسمعني.
يزن:يريد ان تقولي بانه الوسيم الوحيد هنا.
روز بزعل:لا بل جميعكم، اريدكم أن تعلموا بأنِي لن افرق بينكم أبدا جميعكم ابنائي و احبائي و احبكم من أعماق قلبي.
زياد و يزن:اوووه و مشوا لخالتهم وحضنوها.
روز ضحكت و تذكرت:هيا هيا سينتهي اليوم و لم ننجز شي.
و بعد ما حاسبت على مشتريات الشباب، طلعوا و فجأه صار زياد يدور على جواله:ااا، يزن فتش بجيبك يمكن ناولتك جوالي.
يزن يفتش:لا ما فيه شي.
روز ناظرت لهم:ماذا؟
زياد:لم اعثر على هاتفي.
روز:هل كنت تحمله معك؟
زياد:نعم، لقد دخلت المتجر و أنا أحمله.
يزن:طيب ارجع أنزل يمكن تركته جوا.
زياد:اكيد دام مو موجود معي، و ناظر لخالته:سانزل لأتفقد هاتفي في المتجر.
روز صرخت:لا تتأخر عزيزي.
زياد قفل الباب و دخل بسرعه للمتجر و كلم خدمة العملاء و دخل معهم يدور على جواله و لقاه:هذا هو شكراً، تفقد جواله و مشى بهدوء.
ماغي دخلت من الباب و معها طوني و زياد بسرعه رفع راسه و انتبه لهم و انصدم لما شافهم.
__
عند وسيم ورسيل
رسيل:وش فيك سكت؟
وسيم:لأني مصدوم لما قلتي لي إن أمك بتسلمنا الراتب، و بكذب:كأننا امس تونا تعرفنا عليكم.
رسيل ابتسمت و حطت ذقنها على يدها و بدلع:تعرف انها اجمل ٤ شهور مرت عليه، غير عن موضوع قتل بابا طبعاً.
وسيم يقلدها:و ليه؟
رسيل صرخت بزعل:وووسسيم.
وسيم يبتسم:وش هو؟
رسيل بزعل:لا تتغابا عاد، ليش أجمل شهور لأني شفتك و حبيتك و صرت جزء من قلبي.
وسيم ضحك بخفه و مسك يدينها و باسها:عارف يا روحي، و الله يشهد إني أتمنى زواجنا اليوم قبل بكره.
رسيل اتسعت إبتسامتها:إن شاء الله، بس تطلع أمي من الحكم و نعطيها تايم اوت و نقول لها بخطبتنا، رغم إني عارفه إنها بتنصدم و بتكون واقفه ضد هالشي.
وسيم:حطي براسك إني مستحيل استسلم.
رسيل:كل شي يهون عند أمي إلا الكذب و بيني و بينك أنا كمان اكره الكذب.
وسيم سكت و نزل راسه.
رسيل لاحظت و بهدوء:وش فيك حبيبي؟
وسيم ناظر لها:حاب اعترف لك بشي.
رسيل:قول حبيبي.
وسيم:بس أتمنى ما تزعلين و لا يجي بخاطرك و اعرفي إني أحبك و كل شي إلا حبك مستحيل أكذب فيه.
رسيل:وسيم تكلم قول وش فيه؟
وسيم اخذ نفس:انا و اخواني ، اقصد حنا يالاخوه ذيب مو عمال بناء، حنا كنا خبازين بمتجر صغير بالقريه.
رسيل تناظر له ساكته.
وسيم:بس عرفنا إنكم تبون تبنون حيط و أحنا تطوعنا عشان نشتغل بس السبب الحقيقي هو......
قاطعه رن جوال رسيل.
رسيل:ما عليش انتظر شوي و ردت:اهلين ماما، و بكذب:ايه أنا بالسوق، ايه ماما وسيم ارسل العمال لانه.....و سكتت.
وسيم يهمس:امدحي العمال أو ألفي.
رسيل خزرته:لأنه يقول أحسن عمال عنده شغلهم إحترافي و ممتاز، ايه اوكيه حبيبتي جايه جايه باي. و قفلت:كذا تخليني اكذب.
وسيم:ما كذبتي ،قلتي الصدق.
رسيل وقفت:طيب أنا لازم امشي.
وسيم عقد حواجبه:وين رايحه ما خلصنا كلام.
رسيل:ماما تقول جايين زباين و معهم أرنب ينزف لازم اروح و أشوف له.
وسيم وقف:اوكيه و أنا معك بطريقك.
رسيل باستغراب:ترجع للمزرعه تبعنا.
وسيم:لا رايح مزرعة الكساندر.
رسيل استغربت وميلت راسها و تخصرت:و ليه؟ وش يوديك هناك؟
وسيم ابتسم لحركتها و تخصر:لأني راح ابدأ من اليوم اشتغل هناك فيه إعتراض؟
رسيل نزلت يدها:اوكيه، سو اللي يريحك ، و اخذت شنطتها و تركت وسيم اللي ضحك بخفه و لحق وراها.
__
عند زياد
لف وجهه بسرعه و اشغل نفسه بتفتيش ملابس هناك، كان بيسمع ضحك ماغي و مدح طوني لماغي امام الموظف.
ماغي:طوني حياتي ،ممكن تقول له شو بدك لان الجو شووب كتير ومو قادره اتحمل.
طوني همس لها:اوكيه.
و ناظر في موظف المبيعات و مسكه و قرب من ناحية زياد:حسناً أريد بدله انيقه لعشاء رومانسي لأني سأطلب يد تلك الجميله، و أشر على ماغي.
الموظف ابتسم:هنيئاً لكما سيدي، لقد وصلتنا أفضل البدل اناقة و جوده، تفضل من هنا كي اريك إياها. و مشى مع طوني.
ماغي ابتسمت لطوني و للموظف و مشت ناحية زياد وهي تناظر في الملابس.
زياد لف بسرعه و صدم فيها.
ماغي انصدمت لما شافته:زياد.
زياد بغضب:انقلعي من وجهي، و كان بيمشي بس مسكته:لحظه زياد، بدي احكي معك.
زياد بعصبييه:مافيه شي نتكلم فيه، حديثنا خلص من زمان، و انت الحين بتصير لك حياه مع طوني ، وشدد عالكلمه:زووجك.
ماغي سكتت و بهدوء:لا ما خلص، و ببراءه:زياد انا تركت لك رساله و كنت عم ادق عليك و ما بترد عليه و الرساله شرحت لك فيها كل شي.
زياد عقد حواجبه:أي رساله، لانت ملامحه:اها قصدك اللي كتبتيها بوجه واحده مخادعه و كذابه، اسمعي هالكلمه، و قرب من وجهها و بهمس:بليها و اشربي مويتها.
ماغي صرخت بقهر:بيكفي زياد.
طوني التفت لما سمع صرختها و انتبه لوجود زياد و مشى لهم بسرعه.
زياد:من اليوم و رايح انسي إني موجود بهالحياه و اذا تصادفنا و شفتيني لفي وجهك، و انتبه لطوني اللي جاله وصرخ:شو بدك منها؟
زياد ابتسم بسخريه:ولا شي، و ضرب كتف طوني:مبروك مقدماً، و طلع.
طوني ناظر لماغي:عملك شي يا روحي.
ماغي هزت راسها بلا وبغصه:بدي اطلع من هون.
زياد ركب السياره مكشر و تكلم يزن:لقيت جوالك؟
زياد تنهد و مسح وجهه و هز راسه بايه.
روز بخوف:هل انت بخير عزيزي.
زياد ابتسم لها:نعم أنا بخير.
روز:حسناً، يبدو أنك جائع، فيليب الى المطعم القريب من هنا.
فيليب:حاضر سيدتي.
روز ضربت كتفه:ابتهج سنذهب لنأكل.
يزن غمز لزياد:وووا هناك من اصبح لديه معلومات تخصنا علينا الحذر منها.
روز بمزح:نعم عليكم الحذر.
زياد ابتسم لها بهدوء.
_____
يتبع _____>
أنت تقرأ
كنت ابيك إنتقام و صرت لقلبي غرام
Short Storyروايتنا هذه تختلف عن الروايات اللي كتبتها، فأحداثها حصلت ببلاد أجنبيه، فتاه بعمر الثامنة عشر تحب رجلاً بعمر أبيها و تتزوجه بالسر و بدون علم أخوتها الثلاثه، تموت الفتاة و ينتقم لها أخوتها من الرجل العجوز لكن ما موقف بناته الثلاث؟