الفصل الاول
__
بسم الله الرحمن الرحيم
(كنت ابيك انتقام و صرت لقلبي غرام)
الكاتبه:ريلام
روايتنا تدور احداثها خارج السعوديه و تحديدا امريكا و في احدى القرى الريفيه و تسمى(Hope valley ، قرية الامل).
بين تصميمات منازلها المنشأه و شوارعها المرصوفه و ابتسامات و ضحكات الكبار و الصغار،
كل اشراقة شمس يمتد طابور من المشترين عند متجر مخبوزات (Boulangerie et Douceurs)
و اللي كان بادارة وسيم الاخ الاكبر لزياد و يزن و دلوعتهم وسام.
اخوان من اب سعودي و ام امريكيه نشأتهم و تربيتهم كانت بالسعوديه الى ان توفى ابو وسيم و كان عمر وسيم ١٥ سنه و بعدها قررت ام وسيم ترجع لامريكا و يكون استقرارهم ببلدها لان ابو وسيم كان يتيم ، و قبل ٥ سنوات من يومنا توفت ام وسيم بعد ما تركت هالمحل الصغير لعيالها و اللي كان مشهور بهالقريه و البعض يقول بان شهرته بسبب وسامة الاخوه الثلاثه، و الا وش رايكم؟ 😉
قفل كاشير المحاسبه و بابتسامه:Bon Apetit ( عوافي).
ناظر ناحية المحل و بحلق عيونه لما شاف اخوه يزن يتغزل بمشتريه مُزه وتدلع عنده.
المشتريه بدلع:حسناً اريد من هذا و هذا و عليك ان تخصم لي لاني اشتري منك كل يوم.
يزن غمز لها:اعتبريه على حسابي.
المشتريه:اووه هذا لُطفٌ منك.
وسيم من بينهم:انا اسف فاليوم لا يوجد خصومات.
المشتريه خافت من صوته الضخم و ناظرت فيه و ابتسمت:اوووه الوسيم العربي.
يزن:وسيم يرحم اهلك خلها تاخذه مجاناً، كذا انت تنقذني عشان اطلع معها.
وسيم:انت هنا عشان تعيش مو عشان خرابيطك.
يزن بترجي:تكفى وسيم ذي اماندا اجمل واحده في القريه و ابيي ،و ناظر فيها بحب:I want to go out with her.
أماندا ابتسمت بدلع
وسيم ابتسم لها:No.
يزن و اماندا اختفت ابتسامتهم.
وسيم اخذ علبة الكعك:تفضلي انستي من هنا الدفع، و مشى وسيم.
يزن كشر و رجع لمكانه و يناظر في وسيم اللي يناظر له بنص عين و ياخذ منها الفلوس.
"تستاهل اللي جاك"
يزن لف له بزعل:زيدها علي انت بعد.
زياد:هذا انت حياتك تطارد ورا النساوين.
يزن: و فيه احلى منهم.
زياد:يزن لعبك على بنات الناس مو بزين ،ربي بيبلانا باختنا.
يزن:اختك مؤدبه و ماشيه بطريق زين ما اتوقع تنعوج.
زياد:مو كل مره تسلم الجره.
يزن:ارجع مكانك جالك زبون.
وسام طلعت من المطبخ و هي تضبط نفسها و راحت لوسيم:وسيم انا طالعه، و مشت بس رجعت لما وسيم مسك يدها:وين وين؟
وسام ابتسمت:ااا بانزل المدينه اخذ كم غرض ناقص مني، بااي.
وسيم:تعالي.
وسام بطفش:What؟
وسيم:و من متى تنزلين لحالك بالله.
وسام ضمت يدينها و بترجي:ببلليييز خلني انزل لحالي ولو مرره، ابي شوية حريه.
وسيم كتف يدينه:مع مين نازله؟
وسام:مع جارتنا بائعة الخضار.
وسيم كشر.
وسام ضحكت:اعرف انها غثيثه و ما تحبها بس جارتنا من زمان و صديقة ماما و ثقه كمان.
وسيم بكره:صديقه و لسانها متبري منها.
وسام طنشت و بدلع:ممكن اروح تأخرت مررره.
وسيم باستسلام:امري لله ،انتبهي لنفسك.
وسام اشرت على عيونها:من عيوني ، طبعت بوسه على خده وطلعت.
وسيم ابتسم وانتبه للمشتري اللي جنبه:excause me.
__
في الناحيه الاخرى من القريه مزرعه كبيره للخيول ويتوسطها منزل كبير لعائلة سطام بن ناصر، اغنى رجال القريه و صاحب اكبر مزرعة خيول بالمنطقه.
سطام يملك مروضين خيول و عمال بالمزرعه باعداد كبيره يحبونه من طيبته وكرمه و أخلاقه و حسن تواضعه ،عكس زوجته اللي شايفه نفسها و بخيله و بحجة انها من اصحاب الطبقه العاليه ، عنده ٣ بنات رسيل رنا و رند و بالنسبه له هم اجمل كنز امتلكه بهالدنيا.
راح ندخل بيت سطام و نشوف كيف عيشته مع زوجته و بناته.
على طاولة الطعام
ابو رسيل يشرب قهوته و يناظر في الجريده.
ام رسيل تناظر له و تشرب كوب الشاهي اخذت نفس بدون صوت مسموع:ممكن تترك الجريده و تاكل فطورك.
ابورسيل:و ليه؟
ام رسيل:اول شي ممنوع تشوف الجرايد و احنا جالسين ناكل لازم نحترم النعمه و الشي الثاني ابيي اكلمك بخصوص حفلة الليله.
ابورسيل ناظر لها و عقد حواجبه:اي حفله؟
ام رسيل:لا تقول انك نسيت بعد.
ابو رسيل ترك الجريده و ناظرلها:حفلة اصدقاءك.
ام رسيل:اصدقاءنا.
ابورسيل:انا ما عندي اصدقاء...و الحضور راح يكون هم بس؟
ام رسيل:عازمتهم بعيالهم،يمكن يشوفون بناتك و يصير لهم نصيب مثل رسيل.
ابورسيل ضرب الطاوله و وقف و بغضب:بناتي مو سلعه عندك عشان تزوجينهم على كيفك، مو يكفي رسيل غاصبتها على ذا اللي اسمه عدنان و اللي ابد مو مرتاحه معه.
ام رسيل ببرود:عدنان شاب والنعم فيه ويكفي انه من عائله الكل يركض عشان يناسبها.
ابو رسيل ابتسم بغبنه:هذا اللي انتي فالحه فيه النسب و الفلوس و بس ما يهمك راي بناتك اذا كانوا يبون ارتباط بهالطريقه او يبون شخص يوافق تفكيرهم ووووو..........
ام رسيل بحده:و ايش تكلم؟
ابورسيل:و قلبهم.
قطع نقاشهم لما رن جوال ابو رسيل و شاف الرقم و ابتسم:عن اذنك و لا تنتظريني الليله ماراح احضر ، و مشى.
ام رسيل:وين رايح يا سطام، سطااام اكلمك و غمضت عيونها لما قفل الباب بقوه و بغضب:افف منك، ناظرت في الخادمه:اذهبي من هنا.
الخادمه انحنت كسمعاً و طاعه و مشت.
انتبهت لبناتها نازلين و يسولفون، هدت نفسها و لا كأن فيه شي.
رنا ورند باسو خد امهم:صباح الخير.
ام رسيل ابتسمت:صباح النور حبيباتي.
رنا جلست:وين بابا؟
رند:صحانا من النوم و قال انتظركم نفطر سوا.
ام رسيل:راح عنده شغل.
رنا:الله يعينه.
ام رسيل وقفت:افطروا زين و خلوا سميحه تطلع لي فوق عشان نتفق على خطة الحفله الليله.
رنا:حاضر.
ام رسيل طلعت لفوق و رند لفت لرنا:ماما مفكره إنا مو عارفين حاجه.
رنا اشرت بيدها:اششش، و بهمس:كلي و انتي ساكته.
رند كشرت:متى يزين حال هالبيت؟ ، و بدأت تاكل.
__
(بمطعم فخم خارج القريه)
كانت جالسه و الجوال بيدها و تلعب فيه و عدنان يحاول ياخذ رايها بخطط الزواج و هي ترد ببرود.
عدنان سحب جوالها:حبيبي لما اكلمك انتبهي، ممكن.
رسيل ببرود:مو انا ارد عليك.
عدنان:تمام، وش سالتك عنه؟
رسيل تناظر فيه ساكته.
عدنان ابتسم:شفتي انك مو معاي.
رسيل اخذت جوالها و بغضب:قلت لك انا ما يهمني وش تسوي بهالزواج.
أخذت اغراضها و كانت بتمشي، بس عدنان بسرعه مسك يدها بقوه و غرز اظافره بيدها وبحده:اجلسي لا تفضحينا قدام هالناس الاكابر و اعرفي انتي جالسه مع مين.
رسيل بلعت ريقها من الخوف و الالم و جلست بهدوء.
عدنان:برافو عليك، اخذ نفس:وش بتاكلين؟
رسيل ساكته.
عدنان ناظر فيها ور فع حاجبه بوش هو؟
رسيل هزت راسها بولاشي و سحبت يدها منه و مسكتها بالم.
عدنان وهو يناظر المنيو:انتي السبب فهالشي، كل ما اتقرب منك تبعدين عني اميال و اميال و راح ينفذ صبري بسبب تصرفاتك الطفوليه.
رسيل بحقد:اعرف ان هالزواج باطل و راح يظل باطل لاخر يوم بحياتي.
عدنان ابتسم:دام أمك عايشه بهالدنيا فانا مو خايف منك ولا من كلامك، يناظر للمنيو:تبين نطلب عالفطور اومليت.
رسيل مطنشته و تمسك يدها بالم.
__
بمكان ثاني بالمدينه
وسام اخذت الاكياس بابتسامه:Thank you.
"شوو خلصتي"
وسام التفتت و ابتسمت:ايه و انتي خاله ماريا.
ماريا لفت فمها و ابتسمت باصطناع:ايه، بس باقي كم شغله بناخذهن.
وسام هزت راسها برضا و تلتفت حولها.
ماريا تناظر مكان ما تناظر و باستغراب:على شو عم تطلعي.
وسام بتوتر:و ولا شي.
ماريا:لكان امشي شو بتنتظري.
وسام مشت معها و حطت الاغراض بصندوق السياره، ابتسمت:شكراً مايكل عالتوصيله.
مايكل بابتسامه:بأي وقت أنا تحت أمرك.
ماريا:يلا اركبي بدنا نروح نخلص شغلنا.
وسام:لا أنا راح انتظركم هنا لاني تعبت من المشي.
ماريا:ننتظرك وين؟ مشي معنا هلا لو صار لك شي اخوانك ماراح يرحموني.
وسام:الحين وش بيصير لو تركتيني هنا.
مايكل:انتي بمدينه انسه وسام مو بالقريه و هنا سلوكهم غير عن القريه.
ماريا بصراخ:فهمها للمجنونه.
وسام ضحكت بخفه:لا تخافون عليي، انتوا رايحين لمكان قريب من هنا و انا راح اكون هنا بانتظاركم.
ماريا تنهدت:مشي أمي هالبنت راكبه راسها ماحدا بيقدر عليها.
وسام ضحكت بخفه.
ركبوا مايكل و امه السياره و مشوا تاركين وسام جالسه بين المواقف.
فجأه وصلت سياره لعندها و ناظرت ابتسمت و وقفت بسرعه و ركبت:يلا يلا.
و مشى راعي السياره.
__
نرجع لمزرعة سطام
رنا مديرة المزرعه شخص يحب الانضباط يقولون عنها نص رجال لانها ماتحب تكشخ مثل البنات و قويه عالعمال يسمعون اسمها بس ينتفضون مكانهم، كانت تعمل دوريه قبل حفلة الليله بين الاسطبلات انتبهت لاسطبل مهمل و مو نظيف صرخت على كبير العمال:جوزيف.
جوزيف من وراها:أمرك انستي.
رنا اشرت بعصبيه:من المسؤول عن هذا الاسطبل و عن هذا الحصان.
جوزيف بهدوء:فرانك و اليوم هو في اجازة مرضيه و قد اخبرت السيد سطام بهذا.
رنا ناظرت له:و ما دخل ابي بهذا هل هو المسؤول ام انا.
جوزيف:لا أنتي انستي، لكن قبل ان يذهب طلب مني ان استدعي فرانك له و اخبرته بهذا، فقط.
رنا:حسناً، لكن المفترض بان يقوم احد العمال بعمل فرانك، و ليس علي بان اخبركم بكل ماهو صحيح بهذا العمل، و بحده:الان اريد الاسطبلات التي مسؤول عنها فرانك بان تنظف و خلال خمس دقائق ساعود لارى كيف اصبحت و اذا لم تكن على حسب المطلوب ودعوا مرتبكم لهذا الشهر، لبست طربوشها:عملكم يبدا من الان ، ومشت.
جوزيف صرخ:حسناً سمعتوا ما قالت الانسه، اذهبوا الان.
و بعدها كل عامل مسك اسطبل.
__
(بمتجر الكعك )
وسيم يناظر الساعه و يكمل اوراق الحسابات اللي بيده، ترك كل شي لما شاف انها مرت ساعتين على غياب وسام، و مشى لشباك المتجر يناظر ناحية كشك ماريا و زوجها و انتبه ان سيارة مايكل مو موجوده، صرخ:يزن، يا يزن.
يزن طلع من ناحية غرفة الخبز بصندوق:وش فيك تصرخ، هذا انا جبت البوكس.
وسيم قاطعه:اتركه عندك و روح شوف رجعت اختك.
يزن:حاضر ،وطلع يزن.
__
باسطبل قديم و بعيد عن القريه كانت وسام بحضن الرجال و تمسح على يده و تبوسها و تناظر فيه:أحبك.
"مو أكثر مني"
وسام بحزن:متى نصير تحت سقف واحد؟
"اصبري علي كم يوم و اجي"
وسام:يعني كم؟ انا تعبت من كثر ما انتظر صار لنا شهرين متزوجين بالسر و أنت تعرف اخواني لو عرفوا بهالشي راح يذبحوني لاني خبيت عليهم.
ضمها بقوه"اسم الله عليك من هالكلام، اذبح اللي يحاول يذبحك و الا يمس شعره منك."
وسام بعدت عنه و ناظرت فيه:انا عشت من دون حب الاب وانت اللي عوضتني بهالشي، أحبك سطام أحببك.
سطام ابتسم و حضنها:و أنا بعد أموت فيك.
__
ماريا و ابنها مايكل رجعوا مكان ماتركوا وسام، نزل مايكل و ناظر مكانها رفع يدينه على خصره:وين اختفت هاي.
ماريا:كنت عارفه ان وراها مصايب هالبنت.
مايكل كشر:مصايب شو ماما بلكي تذكرت شي و دخلت تشتريه المسكينه.
ماريا نزلت بعصبيه و مشت له و ضربت كتفه:مسكينة شووو، هالبنت حاسس قلبي ان وراها مصيبه و بدها تورطنا معها.
مايكل بحلق عيونه بوجهها:مصيبه، التفتي وراكي ماما.
ماريا التفتت و شافت وسام متجهه لهم.
مايكل:فكري قبل ما تحكي ماما ، و مشى قدام امه و فتح الباب لوسام:تفضلي.
وسام ابتسمت:آسفه تاخرت عليكم بس كنت بال....
مايكل قاطعها:ابداً، تفضلي.
وسام:شكراً ، و ركبت بهدوء.
مايكل ركب و ضرب البوري و صرخ:يلا ماما اخرتينا.
ماريا لفت فمها بازدراء و مشت و ركبت.
__
(المتجر)
يزن رجع و ناظر في وسيم:يقول عمو بطرس مارجعوا الى الحين.
وسيم:وين راحوا؟
يزن يصف الخبز في السله:نزلوا ياخذون اغراض للدكان و قال راح يتاخرون، لا تخاف هي مو لحالها.
وسيم تنهد:حتى لو ما كانت لحالها ذي اختنا الصغيره و وصية امنا.
يزن ساكت.
وسيم:زياد وين؟
يزن:يجهز طلبية بيت سطام بن ناصر عندهم حفله الليله.
وسيم عقد حواجبه:مييين؟
يزن:سطام بن ناصر صاحب اكبر اسطبلات الخيول بالمنطقه و اغناها كمان.
وسيم:سعودي.
يزن ناظر له و كشر:ايه، لا تقول ما تعرفه.
وسيم:و انا اعرفه من وين و كل وقتي بهالمحل، اخذ نفس و رفع اكمام يدينه:انت من وين تعرفه؟
يزن:كل اهل hope valley يتكلمون عنه و مره جاء هنا بالصدفه يزور الارمله اللي ساكنه باخر الشارع لان زوجها كان يشتغل عنده.
وسيم قلب فمه:الله يكتب اجره.
يزن:انا اتمنى ازور مزرعته بس، يقولون و لا في الاحلام و بيته من جوا مثل القصور وبناته، صرخ:اااه يا بناته مثل القمر.
وسيم:أقول اسكت لا تتشقق هنا علينا.
انفتح الباب و كانت وسام:Hi gui's.
وسيم بعتب:اخيراً شرفتي.
وسام ضحكت بخفه و مسكت اذانيها:Sorry، يزن الله يعافيك افتح لمايكل باب المخزن من ورا عشان يدخل باقي الاغراض.
يزن اشر على عيونه:من عينيه.
وسيم كان بيتكلم و يسالها وين كانت و سبب التأخير و لكن وسام دخلت ورا يزن تهرب من اسئلة وسيم.
يزن:يسلمو مايكل، و ودعه من عند الباب و قفل الباب.
زياد:وين راح ذا؟
يزن:مشى بيتهم يعني وين راح؟
زياد:يووه كنت ابي اسلمه الطلبيه و اعطيه فلوس التوصيل.
يزن:انا باروح.
زياد ناظرله:ارتتااح.
يزن:اوكيه، الغلط علي اعرض خدماتي لكم، و مشى و تركه.
زياد:الله يهديك يا يزن و مشى لوسيم:وسيم مفاتيحك اروح اسلم هالطلبيه للـ...
انتبه للرجال......
زياد:الله يهديك يا يزن ، و مشى لوسيم:وسيم مفاتيحك اروح اسلم هالطلبيه للـ...
انتبه للرجال اللي واقفين و عقد حواجبه و ناظر في وسيم.
وسيم اشر عليهم:ذولا اهل الطلبيه اعطهم طلبيتهم اذا دفعوا الفاتوره.
زياد:ايه كانوا بيدفعون بالبطاقه بس قلت له ما نقبل الا كاش.
جوزيف:are you arab's؟
وسيم: yes, we are.
جوزيف هز راسه بابتسامه و بالعربي:شكراً.
وسيم ابتسم:عفواً.
زياد طلع من باب العملاء وبيده صندوقين:تفضل.
اخذوها الرجال من يد زياد و طلعوا.
جوزيف مسك طرف القبعة يحيي فيها وسيم و طلع.
وسيم تنهد و ناظر الساعه و صرخ:يزن انا طالع و انتبه للمحل، و اخذ جكيته و طلع.
__
(بمزرعة سطام)
الفيلا امتلت بالمدعوين و صوت البيانو وسط الناس، ام رسيل و عدنان و بناتها عند الباب يستقبلونهم.
رسيل تهمس لاخواتها:بابا للحين ما وصل.
رنا بنفس الهمس:لا و انتي تعرفين بابا مايحب الحفلات.
رند بنفس الهمس:و متوقعه من بعد اللي صار اليوم انه ما راح يجي.
رسيل بصوت عالي:ليه وش صار؟
رنا ورند:اششش.
ام رسيل ناظرت فيهم و بحلقت عيونها بمعنى و لا كلمه.
رنا همست:عاجبك فضحتينا.
رسيل:Sorry.
ام رسيل:Hii حبيبتي.
رند كشرت:وصلت العجيز.
رنا:عيب عليك رند.
رسيل باستهزاء:حبيبة قلب الماما.
ام رسيل:كذا تتاخرين و تجين هالوقت وطلبت منك تكونين اول الحضور يا شذى.
شذى ابتسمت:I am really sorry, بس تاخرت رحلتنا الجايه من فرنسا.
رسيل بتريقه:wow.
رند:ما راح اكذبها لان كل يوم ببلد.
رنا:امي لو سمعتكم بتقلب البيت و الحفله علينا، انكتموا.
رسيل:يا شيخه روحي، و ناظرت في رنا:المفروض تقلبها عليك و انتي مو حاطه نقطة ميكاب بوجهك و لا لابسه شي سنع.
رنا بعدم اهتمام:و الله عاد بكيفها، هذي انا و لا راح اتغير عشان اعجب صديقاتها.
رند:شياكتك مو عشانهم عشانك انتي، حتى قلُس ترفضين تحطينه.
عدنان مشى لرسيل و مد يده:حبيبي ممكن شويه من وقتك.
رسيل كشرت و تناظر في المعازيم و تناظر له:ما انت شايفني واقفه استقبل مع امي.
عدنان مسك يدها و ابتسم و سحبها:مو شرط ، و مشى معها لمجموعة شباب:guys excause me.
لفوا الشباب و ابتسموا.
عدنان:This is my wife (هذه زوجتي).
ابتسموا و كل يقولها:تشرفنا بمعرفتك، واحد منهم مد يده: Nice to meet you.
رسيل ابتسمت و من دون ما تمد يدها:me too.
الرجال استغرب من حركتها وعدنان ابتسم:انها لا تصافح الرجال.
الرجال اعتذر لها و رجع مكانه.
رسيل همست له:انا بارجع لامي.
عدنان:اجلسي مكانك.
رسيل تنهدت وناظرت فيه بكره:ليه؟ مجرد استعراض وبعدين كيف تكذب و تقول لهم اني زوجتك و احنا بس مخطوبين حتى عقد ما كتبنا و لاعقدنا حتى اكون زوجتك.
عدنان بابتسامه:وش فرق و احنا راح نعقد قريب نتزوج مرره واحده، ليه ننتظر عقد و تعارف و بعدها زووااج.
رسيل بهدوء:حياتي أنا اللي اتحكم فيها و أمي طلعها من الموضوع وأعرف حاجه واحده بابا عايش بهالدنيا و لما اقول لا هذا الشي ما ابيه ينفذه لي بسرعه، و لفت:فانتبه لنفسك و لتصرفاتك و كلامك عشان ما تكون بمنظر بشع قدام اصحابك و معارفك و همست:تشاو. و مشت.
عدنان كشر وجهه و بنفسه:نشوف من يفوز يا بنت سطام.
__
دخل سطام من باب المزرعه و شاف الناس و السيارات، تنهد و ركن سيارته على جنب ونزل بخفيه و دخل من باب الخدم، انتبه لسميحه تجهز مقبلات للضيوف:مساء الخير سميحه.
سميحه شهقت و مسكت قلبها:بسم الله الرحمن الرحيم.
سطام ابتسم:اسف خوفتك ، و مسك اذنه مثل حركة وسام:اعذريني.
سميحه انصدمت:اا...الله يسامحك يا استاذ.
سطام جلس:كيف حفلتكم؟
سميحه:ماشيه استاذ هالمره مافيه معازيم كثير.
سطام:ايه ،قالت حفلة اصدقاء و صديقاتها ماشاء الله زيدي و نقصي و نصهم عشان يشوفون بناتي.
سميحه ابتسمت:الله يكتب لهم الخير.
سطام:آمين ، و بحزن:اخخخ يا سميحه وحشتني السعوديه و اهلها وترابها واتمنى اني اليوم قبل بكره هناك و خصوصا بالحرم.
سميحه:طيب استاذ ليش ما رجعت بعد ماتقاعدت من منصبك اللي هون.
سطام:لان مع السنين اللي كنت اشتغلها بناتي كبروا و ما انتبهت لهم الا لما تقاعدت، رسيل تخرجت دكتوره، رنا صار معها شهادة بزنس و رند اااخ من رند الدلع ما صدقت انها تخرجت من الثانوي.
سميحه:هههههههههه.
سطام ضحك بخفه:و انا....... سكت
سميحه تناظر فيه بحزن.
سطام:و انا كبرت و احس ان ايامي بتكون معدوده.
سميحه:لا تقول كذا استاذ ان شاء الله باللي يكرهك و بعدين استاذ ماشاء الله صار لك فتره حسيت كانك رجعت شباب مثل أول و أحسن.
سطام ابتسم بخفه، تذكر:وين لؤي؟
سميحه:بغرفته طبعا.
سطام:ما نزل معهم.
سميحه هزت راسها بلا:لا السيده لطيفه رفضت ينزل.
سطام وقف:هذي حركاتها و الا الف مره اقول لها اخوك يحتاج للاجتماعات، و بتساؤل:تعشا.
سميحه:ايه من بدري.
سطام:الله يعطيك العافيه، عن إذنك و اذا سالت المدام عني.....
سميحه قاطعته:راح اقول لها انك جيت من بدري و طلعت تنام.
سطام رفع لها الابهام:صح عليك ، و مشى.
سميحه ابتسمت و هزت راسها بيأس.
__
(ببيت وسيم)
على طاولة العشا، كانوا ياكلون و وسام تناظر في صحنها بضياع و تلعب فيه و تفكر في سطام.
زياد:يزن بعد العشاء رايح سهره مع شباب القريه قي الكلوب.
يزن:اذا فيه بنات انا معك.
وسيم:ماشاء الله عليكم،مضبطين وضعكم مو كأن وراكم شغل بكره.
زياد:ترا رايح اشوف مباراة برشلونا مو عشان اسهر.
يزن:دام كذا انا بانام احسن و الا باحول السهره مكان ثاني.
وسيم ترك الملعقه:يزن متى ناوي تعقل؟ عمرك ٢٥ سنه وش لك ولمطاردة البنات.
يزن:وسيم انا ما اسوي اللي انت تفكر فيه.
وسيم:عارف لاني واثق فيك بس انسى البنات طلعهم من حياتك و تخيل واحده بس واللي هي زوجتك المستقبليه.
يزن بضيق:احاول.
وسيم:انا صح ساكت و الا ترا مو عاجبتني تصرفاتك بس انت كبير تعرف الصح من الغلط، ناظر في وسام:صح وسام.
وسام ساكته.
زياد ويزن ناظروا فيها.
وسيم عقد حواجبه:وسام..وساام.
وسام نطت و ناظرت في وسيم:وش فيه؟
وسيم:انتي اللي وش فيك؟ وين سارحه؟
وسام هزت راسها بلا و بابتسامه شاحبه:و لا مكان.
يزن:باين ولا مكان.
وسام وقفت:شبعتوا.
وسيم مسك يدها:اجلسي وسام.
وسام جلست بهدوء:امرني.
وسيم:ما ابي شي غير انك تقولين وش شاغل بالك.
وسام:و فيه غيركم شاغل بالي.
زياد:ليه؟
وسام تنهدت و بدلع:يعني كلكم وصلتوا لعمر الزواج و ولا واحد منكم يبي يخطي هالخطوه و خصوصا أنت استاذ وسيم.
وسيم:انا قطعت وعد على ماما اني انتبه لكم.
وسام:حنا مو اطفال وسيم حنا كبار ووو........ سكتت لما حست بدوخه و مسكت راسها.
العيال وقفوا بسرعه و صرخوا باسمها:وسام وش فيك؟ وش تحسين فيه؟
وسام:ما فيه شي بس شوية دوخه.
يزن:شي طبيعي و انتي ما تاكلين.
وسام ناظرت له بعتب.
زياد:للاسف اني اتفق معه.
وسيم مسك الملعقه:يلا ساعدوني فيها.
وسام مسكت يده:بليز وسيم مو قادره.
زياد:لا تسمع كلامها و اكلها بالقوه.
وسيم مسك الملعقه و مدها لها:يلا افتحي......
وسام رمت الملعقه و وقفت بسرعه و مشت للحمام(تكرمون).
العيال خافوا عليها و جروا وراها.
__
مزرعة سطام
وقف عند باب غرفة لؤي و دق الباب، كان ينتظر صوت الاذن بالدخول و لا كان فيه اي رد، هز راسه برضا و انتبه لصوت لؤي:سطام ادخل.
سطام ابتسم و دخل بهدوء:أزعجتك.
لؤي ابتسم و قفل الكتاب:لا بس اجمل من يزعجني انت و البنات.
سطام قفل الباب و جلس جنبه:كيفك اليوم؟
لؤي:مثل كل يوم و مثل كل اسبوع و مثل قبل خمس سنين.
سطام ضرب كتفه:انت قوي.
لؤي بحزن:الحمدلله.
__
تحت بالحفله
رسيل طفشت من الجو، ناظرت اخواتها:أنا طفشت صبايا،بأطلع غرفتي.
رنا:و اذا أمي سالت عنك.
رسيل بعدم اهتمام:قولي لها طلعت لخالو لؤي، ومشت.
رند وقفت:شكلي بالحقها.
رنا مسكت يدها وسحبتها:اجلسي عشاان ما ناخذ علقه من امي.
رند بطفش:اوففف.
عدنان انتبه لرسيل اللي طلعت وابتسم واستئذن من اللي معه وطلع ورا رسيل.
__
بيت وسيم
طلعت وسام من الحمام وهي ماسكه بطنها بيد والثانيه على راسها.
مسكوها اخوانها:على مهلك.
وسيم:يزن جيب جكيتها بسرعه لازم نروح المستشفى.
وسام صرخت:لا لا ما ابي مستشفى، أنا طيبه.
وسيم بغضب:طيبه و انتي طيرتي عقولنا قبل شوي.
يزن تنهد:انتي مهمله نفسك شوفي وش صار لك؟
وسام:حبايبي انتوا ما فيني الا العافيه.
زياد بضحكه:باين.
وسام ابتسمت و مسكت وجه وسيم:حبيبي صدقني انا بخير و وعد مني لو جاء بكره و انا باقي كذا راح اطلب منك انت بالذات اللي توديني، هاه رضيت.
وسيم مسك يدها و باسها:دام وعدتيني فانا راضي.
يزن بمزح:لا كذاب انت وسيم.
وسام:ههههههههههه
زياد و وسيم:بيااااخه.
يزن:مع انفسكم،اهم شي عجبت وسام.
وسام:اي و الله هههههههههه.
وسيم ابتسم على ضحكتها و على تعليق يزن.
__
عند رسيل
دخلت غرفتها و قفلت الباب جلست عالسرير تفك كعبها و حنت ظهرها و سمعت صوت الباب يتقفل و من دون ما تناظر:كنت متوقعه راح تلحقيني يا رند، كان اجلسي تحت عشان أمي ما تعصب.
رفعت راسها و شافت عدنان يناظر لها مبتسم، بحلقت عيونها لما شافته:أنت.
عدنان ارسلها بوسه:مفاجأه صح.
رسيل وقفت و بعصبيه:انت وش تسوي هنا؟
عدنان رفع يده:اهدي جاي اشوفك.
رسيل بنفس الغضب:و انا ما ابي اشوفك و بعدين وش ذا العذر و انت توك شايفني تحت.
عدنان يقرب منها:شوفه ثانيه، شوفه لمرحله يتقرب منها الحبيبين لبعض.
رسيل عقدت حواجبها:حبيبين!
عدنان قرب منها و دفها عالسرير و مسك يدينها و باس خدها و رسيل تبعد وجهها و تصرخ:ابعد عني يا وققح ابعععد.
عدنان يهمس:راح اخليك تحبيني غصب عنك.
رسيل صرخت:ابععد عننني و تشوته برجلها، و باقوى صوت:بااابااا.
عدنان غطى فمها بقوه:اششش.
رسيل نزلت دموعها و بكت و هي مكتومه و بنفسها:يارب ساعدني.
عدنان ابتسم و ما حس الا فيه احد يسحبه من قميصه و يضربه على وجهه و اخر شي مسكه بثيابه و ناظر فيه بحقد:يا قليل الادب.
رسيل لمت نفسها و ناظرت بفرح:بابا
سطام بعيون شر:ذي أمانتي لك يا حققيير ، كذا تسوي فيها ، وش هالحركات القذره ، و صفقه كف.
رسيل قفزت لابوها و مسكته:بابا عشاني....
سطام قاطعها:لحظه رسيل، انت رجال و كبير و متعلم تطلع منك هالحركاات.
"انسان وقح"
ناظروا ناحية الباب و كان لؤي يناظره بغضب.
سطام بغضب:أول شي ذي مو حليلتك و ثاني شي انت عارف ان خطيبتك مرت بحادثه بنفس اللي كنت تبي تسويه فيها.
رسيل تبكي بصمت.
سطام ناظر في رسيل و بعدها ناظر فيه و مسك اكتافه و هزه:قول لي وش اسوي فيك.
عدنان:انا اسف يا عم صدقني ذي غلطه و انا....
رسيل صرخت:لااا مو غلطه و تبكي، اشرت عليه:بابا انا ما عاد ابيه انا ابيك تفسخ خطوبتي منه.
عدنان بضحكه:وش هالكلام رسيل، اشر على نفسه:أنا أحبك.
لؤي:من لما خطبتها و أحنا نقول لك البنت تعبانه ساعدنا و ساعدها وهذا كان الشرط و انت وافقت عليه.
عدنان:ايه صح بس بنتكم مو معطيتني وجه.
رسيل:لان حركاتك هي اللي تكرهني فيك، بابا بليز فكني منه و حضنت ابوها.
سطام بغضب:ولا يهمك بابا الخطبه و مفصوخه و تفضل اطلع من غير مطرود و لا اشوف وجهك هنا مره ثانيه و صرخ:بررراااا.
عدنان عدل ملابسه و طلع.
سطام حضن رسيل:خلاص بابا أنا معك.
__
عند عدنان
نزل بعصبيه و انتبهت له ام رسيل و مشت له:عدنان.
عدنان التفت:نعم.
ام رسيل:لوين رايح؟ الحفله ما خلصت.
عدنان ابتسم:انا ما عاد فيه شي يربطني بهالعايله.
ام رسيل عقدت حواجبها:وش قلت؟
عدنان:اللي سمعتيه يا خاله لطيفه، عمي سطام فصخ خطوبتي برسيل.
ام رسيل بحلقت عيونها بصدمه.
عدنان رفع يده و اعطاها تحيه:عن اذنك، و مشى.
__
صباح جديد
وسام صحت قبل الكل، اخذت بوكها و جكيتها و طلعت بسرعه للصيدليه، ابتسمت لما شافتها مفتوحه و دخلت بسرعه:Good morning.
الصيدلاني:Good morning.
وسام:لو سمحت اريد اختبار حمل.
الصيدلاني ناظر لها باستغراب لانه عارفها و عارف عاداتها و تقاليدها.
وسام ابتسمت:ليس لي انه لصديقتي و أتمنى ان يكون هذا سر بيننا.
الصيدلاني:حسناً، و طلع واحد لها و وسام بسرعه دفعت حسابه و اخذته و طلعت.
__
بالمزرعه
ام رسيل صرخت:انت كيف تفسخ الخطوبه بينهم من دون ما تقول لي و بعدين مية واحده تتمنى عدنان و بنتك الغبيه سمعت كلامك على طول.
سطام صرخ:انا اخترت لبنتي الصح و انتي مالك دخل بقرارها.
ام رسيل صرخت و ضربت الطاوله:هذي بنتي و انت اللي مالك اي دخل بقرارها.
سطام وقف و بعصبيه:نزلي صوتك يالطيفه، انتي تماديتي بطريقتك ذي و ترى كل سكوتي و صبري على هالحال هو بسبب بناتي ولو تزوجت غيرك فاعرفِ انك انتي السبب، اخذ مفاتيحه و طلع.
ام رسيل اخذت كوب و رمته في الارض بقوه:حقققير.
__
(بيت وسيم)
وسام شهقت بقوه و رمت الاختبار و همست:لا لا لا، لا ياربي مو حامل لاااا لا،و بكت.
وبعد دقايق
وقفت وسام و مسكت الجوال و دقت على سطام:الو، سطام وينك؟
سطام:هلا حبيبي، طلعت من البيت عندي اشغال للمزرعه.
وسام:ابي اشوفك ضروري.
سطام تنهد:ما اعتقد اليوم باشوفك لان شغلي لاخر الليل و المكان بعيد.
وسام ببكا:سطام المسأله حياه او موت....الو الو سطام الوو ، وببكا:رد عليه سطام تكفى.
اندق الباب و سكتت وسام وببحه:مين؟
"انا وسيم، صحيتي"
وسام تنحنحت:ايوه حبيبي طالعه الحين.
وسيم:تمام.
وسام وقفت وتركت جوالها ومسحت وجهها وطلعت بهدوء.
__
عند سطام
كان يناظر لجواله وكشر:قفل الجوال بسبب الشحن ،تنهد و رماه جنبه:يا ترى وش تبين يا وسام.
__
بشقه فخمه
عدنان كان رايح جاي بالغرفه ويناظر للساعه:وينه ذا ويننه؟
جلس عالكنب و انتبه للجوال يرن و رد بسرعه:انت وينك؟
"افتح الباب"
وقف بسرعه وفتح الباب وابتسم بشر:الله حيوووه، ادخل.
عدنان ناظر بسيب الفندق و قفل الباب بقوه.
__
بمزرعة سطام
رسيل صرخت:ماما حرام عليك تتركينه يطلع من الباب وهو زعلان و بعدين بابا صحته تعبانه و لازم انك تراعين هالشي.
ام رسيل:ابوك هو اللي غلط بالاول و الا واحد عقله براسه يروح يلغي خطبة بنته من واحد كل البنات تركض له.
رسيل كشرت:انتي مين ضحك عليك.
ام رسيل:رسييل لا تخليني افصل عليك مثل ما فصلت على ابوك و عدنان راح اخليه يجي و يرجع يخطبك من جديد و راح يكون بنفس اليوم عقد قرانكم و لا اسمممع منك اي كلمه.
رسيل رفعت شعرها بتعب:يمممه عدنان غلط معي امس و لو ما بابا جاء بالوقت المناسب كان....
ام رسيل قاطعتها:وش سوا يعني وش سوا ذا خطيبك و لازم انك تثقين فيه وش بيسوي لك يعني.
رسيل بحزن:يمه عدنان ما يحبني و بعدين انا ما راح اسامحه نهائيا على موقف امس.
ام رسيل:وش الموقف علميني وش صار بينكم عشان اعرف انا مين الغلطان.
رسيل هزت راسها:اوكيه، اللي صار كان بيحاول يعتدي عليه مثل ما حاول شخص قبل سنه انه يعتدي عليه.
ام رسيل ضحكت.
رسيل:ماما لو سمحتي.
ام رسيل:ههههههههههههههههههه.
رسيل بحده:الموضوع ما يضحك.
ام رسيل سكتت و بضحكه:لا و الله بالنسبه لي يضحك مررره لانك تتكلمين عن عدنان و كلنا نعرف عدنان مو كذا.
رسيل اشرت على نفسها:يعني شايفتني كذابه، أنا كذابه.
ام رسيل:رسيل، يكفي تعطين انتي و ابوك اعذار انا و الله مو ناقصه كذب ومجاملات، حطي براسك ان غير عدنان ما راح تتزوجين، و بتهديد:انتي فاهمه.
رسيل تناظر لها باستسلام، هزت راسها باسى و طلعت من غرفة امها.
ام رسيل تنهدت و اخذت الجوال:مجنون هالعدنان، انتبهت لسميحه:مدام لطيفه جات ملابس الاستاذ من المغسله.
ام رسيل:ادخلي سميحه.
سميحه:حاضر مدام، مشت سميحه لغرفة الملابس وبدات ترتبها
انتبهت لشي ببدلة سطام وسحبته وكان صوره لوسام وشهقت وكتمت نفسها عشان ما تسمعها لطيفه و بسرعه اخذت الصوره و خبتها بجيبها و قفلت أبواب الدولاب وطلعت وسألت بارتباك:عاوزه شي قبل ما اطلع.
ام رسيل من دون ما تناظرها:لا شكراً.
سميحه:بالاذن وطلعت.
ام رسيل تنهدت:مالت عليك انت و ولدك، كل الا انتي ازوج بنتي لولدك و ابوكم مات و ماترك لكم الا شقفة ارض.
__
بالمزرعه
كان جو صافي وجميل وقرروا الاخوات الثلاثه ياخذون احصنتهم ويطلعون ياخذون جوله ،وكانت رسيل تخبرهم باللي صار.
رنا:رسيل انتي تعرفين امي تحترم عدنان كثير.
رند:و بعدين عدنان ارقى من كذا.
رنا:و المفروض انك ما دخلتي بابا بالموضوع و انتي تعرفين عدنان يحبك و كل ما قرب منك او طلب شي منك ترفضين و يسكت ولو غيره كان تركك من زمان.
رند:اتفق مع رنا.
رسيل مصدومه و نزلت من الخيل:لا و الله، الحين انا اختكم و الا عدنان اخوكم.
رنا نزلت:لا انتي بس نحن نقول الحق.
رسيل:الحق باللي سواه يعني، اوكيه عشان اكون صريحه انا اكره عدنان و قسم بالله ان من يوم خطبني و انا اكرهه و لا ادانيه و لا احبه وش تبون بعد.
رند بصراحه:crazy.
رنا:اي و الله.
رسيل:الحين انتوا وش تعرفون عن الحب؟
رنا:انه كابوس.
رند بهيام:بالعكس كانك تطلعين السماء و تحلقين مع اللي تحبين.
رسيل:لا مو كابوس يا رنا، وبهدوء:نقدر نقول عنه انه شعور انجذاب بين الشخصين و شي متبادل بينهم.
رنا ماعجبها الكلام و صارت تهز راسها بعدم رضا.
رند متخرفنه:وااوو و الحب عذاب بس عذاب بلذه.
رسيل:هههههههههه.
رنا بغضب:بس يا رند وش هالخرابيط انتي نسيتي نفسك و نسيتي انتي بنت مين.
رند كشرت:و انا وش قلت يالنفسيه.
رسيل:يعني لو تكلمت عن الحب بتنسى هي بنت مين.
رنا طنشتهم:اتركونا من هالسوالف ترى أنا طلعت اغير جو.
رند عشان تقهرها:رسيل و الغرام وش معناه.
رسيل ابتسمت و ناظرت في السماء:الغرام هو انك تتعلقين بشي ما تقدرين تتخلصين منه ، وابتسمت.
رنا بعصبيه:ابي اعرف انتي من وين تجيبين هالخرابيط.
رسيل:ذي مو خرابيط.
رنا:اجل وش تسمينها؟
رسيل بتحدي:تعرفين يا رنا ، اتمنى ربي يحقق امنيتي و اشوفك تحبين و تصيرين مجنونة حب.
رنا كشرت:لا ان شاء الله ما ابتلي بهالمرض.
رند:مرررض بس يهببل. و ضحكت و ضحكت معها رسيل.
رن جوال رنا و ردت:ماذا هناك جوزيف؟
بحلقت عيونها:ماذا؟ و قفلت و ناظرت فيهم و بحزن:لازم نرجع.
رسيل عقدت حواجبها:وش فيك؟
رنا ركبت عالخيل:جوزيف يقول ان بابا تعرض لحادث وهو بالمستشفى.
رسيل و رند صرخوا و بسرعه ركبوا الخيل و مشوا.
__
بالمتجر
وسام كانت ترص كوكيز بالجار و مسكتها تبي تحطها بالرف، زلقت من يدها و انكسرت.
ناظرت فيها بخوف و مسكت قلبها و همست:سطام.
زياد من وراها:بسم الله عليك، طاح الشر ان شاء الله.
وسام ناظرت فيه:كنت ماسكته بس ما ادري طاح فجأه.
زياد:يفدا عيونك بس قولي لي، ومسك يدها:تأذيتي و الا صار لك شي.
وسام:لا لا أنا بخير.
زياد:خلاص و لا يهمك، وش رايك تدخلين ترتاحين و انا راح اشيل ذي عنك.
وسام:تسلم حبيبي، و دخلت لغرفتها.
زياد اخذ المكنسه:وضعك ما ينسكت عنه يا وسام.
__
عند البنات
وصلوا المستشفى و نزلوا بسرعه و مشوا باسياب المستشفى الين شافوا جوزيف، نادت رنا:جوزيف.
جوزيف التفت لهم و مشى لهم بسرعه:لقد وصلتم بالوقت المناسب.
رسيل بخوف:اين ابي جوزيف؟
جوزيف:انا آسف لقد تم نقله بالعنايه و سيدتي منهاره هناك و السيد عدنان بجانبها.
رسيل ما اهتمت لعدنان:خذنا اليها الان ، و جوزيف مشى مع البنات مكان ما كانت امهم واقفه و تبكي.
رند صرخت:ماما ، و حضنتها و امها تبكي.
رنا ببكا:بابا وينه وش صار له؟
رسيل بخوف:وش نوع الحادث؟
عدنان بحزن:تعرض لاطلاق رصاص.
رسيل و رند شهقوا.
رنا بصدمه:وش وش رصاصه، خخخير انت مستوعب وش تقول؟
عدنان:هذا اللي صار وبعدين وقته عشان امزح، تنهد:احنا واقفين عند باب العنايه ادعوا له بالرحمه.
رسيل ناظرت له بصدمه.
عدنان انتبه لنفسه:ادعوا له بان الله يرحم حاله و يخفف عنه.
طلع الدكتور من باب العنايه و جروا له:دكتور ماذا حدث؟
رسيل ببكا:هل ابي بخير؟
الدكتور بحزن:انا اسف اني ابلغكم بهذا الخبر و لكن عملنا ما نستطيع فعله وهو الان بمكان اخر.
أم رسيل صرخت و صرخوا بناتها معها من الصدمه.
__
ببيت وسيم
كانت نايمه وصحت بخوف، وتناظر بزوايا الغرفه، ابعدت اللحاف اللي عليها ومشت بهدوء و فتحت الباب وكان فيه صوت، طلعت عالصاله وشافت اخوانها ومايكل وماريا وزوجها بطرس جالسين وفيه بالونات و ورق احتفال ،ابتسمت:وش صاير؟
ماريا:ااه اخيرا صحيتي.
مايكل وقف:تفضلي انسه وسام.
وسام ابتسمت له:شكراً مايكل و جلست:اوكيه خبروني وش تحتفلون فيه؟
وسيم بابتسامه:عيد ميلادي.
وسام مسكت راسها:لاااا وسيم انا اسفه ياروحي و حضنته:إن شاء الله العمر كله.
وسيم بعد عنها:تسلمين لي.
ماريا بزعل:شو هالنوم وسام وتاركه اخوانك بلا غدا.
وسام:و الله تعبانه و ماحسيت بنفسي.
زياد:فدا.
سمعوا صوت باب المتجر وناظروا ناحية الباب و انفتح بسرعه وكان ولد ماريا الثاني ميشيل:سمعتوا اخر خبر.
ماريا:شو ياحظي؟
ميشيل مد لوسيم الجريده:وفاة رجال الاعمال السعودي في حادث اطلاق نار.
وسيم و يناظر الجريده:سطام بن ناصر.
ماريا مسكت قلبها:شووو؟
بطرس بصدمه:وسيم ابني انت متأكد من الاسم.
يزن و زياد وقفوا ومشوا لوسام ويناظرون في الجريده.
وسيم:هنا مكتوب اسمه سطام بن ناصر.
زياد:مو ذا راعي المزرعه الكبيره اللي كلمتنا عنه يايزن.
يزن بحزن:لا اله الا الله،الا هو.
بطرس اخذ الجريده و جلس يقرا المقال.
وسام وقفت بسرعه و دخلت الغرفه واخذت جوالها وتدق على جواله و مغلق و ترجع تدق و كان مغلق وصرخت:لااا.
و بسرعه طلعت من الغرفه و راحت لهم و ماحسوا الا و الجريده تنسحب من يدينهم و ناظروا و كانت وسام ماسكتها بقوه و تقرا بخوف وصدمه:مستحيل.
وناظرت فيهم وصرخت:هذا كذب، مستتحححيل مستحيل و تقطع الجريده و تصرخ:لاااا لاا لاا. و انهارت تبكي و تصرخ:ما مات سطام.
وسيم مسكها وصرخ:وسام اهدي وش فيك؟
ماريا:جيب ميي يزن.
يزن مشى بسرعه و التفت لما سمعوا صراخهم باسمها و كانت طايحه و مغمى عليها.
__
بالمستشفى
كانوا اخوانها و بطرس و عياله واقفين برا و ينتظرون الدكتور.
وسيم تعب:وش سبب تأخره ذا كل هالوقت.
بطرس:اصبر يا ابني هلا بيطلع و يطمننا.
زياد وهو يمسح وجهه:ان شاء الله خير.
__
جوا بالغرفه
الدكتور يكشف على وسام اللي فاقده الوعي.
ماريا بخوف:هل هي بخير؟
الدكتور بابتسامه:نعم، رفع يده و نزل السماعه:ما حدث شيء طبيعي فالاميره حامل.
ماريا بحلقت عيونها:عفوا.
الدكتور:الفتاه حامل وهي بشهورها الاولى.
ماريا ضربت وجهها:يبعتلك حمى على هالخبر.
الدكتور:عفواً.
ماريا:هل انت متأكد.
الدكتور:نعم.
ماريا بخوف رفعت اصبعها:اششش ارجوك ارجوك لا تخبر اخوتها بهذا ارجوك.
الدكتور:حسناً لك ما تريدين هل لي ان اعرف لم لا اخبرهم بالحقيقه.
ماريا:لانه راح يدفنونها و يدفنونك معها لهالبنت.
دكتور منصدم:ماذا؟
ماريا:ارجوك الا تخبرهم بهذا قل لهم فقط انه مجرد تعب و اجهاد ارجوووك.
الدكتور:حسنا لك ما تريدين. و طلع.
ماريا:ولللي على قيامتك يا وسام شو عملتي انتي.
وسام همست:سطام.
ماريا:سطام مين يا مجنونه اصحي و تهزها.
__
برا الغرفه
وسيم:شكرا لك دكتور.
الدكتور:واجبي يا سيدي و مشى.
بطرس:ماشي ياولاد دام طمنا على اختكم اتركونا نمشي و خالتكم ماريا بتضل معها الليله.
وسيم:لا عمو خذ خاله ماريا و انا باجلس معها.
زياد:انا كمان
يزن:و أنا.
"ماحدا منكم حيضل، انا راح اكون المسؤوله عنها الليله" ماريا من الباب.
وسيم:حنا ما نبي نتعبك.
ماريا:اخررس، اختكم بتضل الليله هون و انا راح كون معها و هلا يلا فرجوني عرض اكتافكم.
ضحكوا كلهم و طلعوا بعد ما وصوا الاخوان الثلاث على اختهم.
__
ببيت وسيم
كانوا ثلاثتهم باسرتهم و كل واحد منهم يفكر في اختهم و سبب صراخها بعد هالخبر.
زياد:boy's.
يزن:وش تبي؟
زياد:اشوف انتوا نمتوا او قفلت بطارياتكم.
وسيم ابتسم:لا باقي.
يزن:تفكرون في وسام.
زياد:يب.
وسيم:انا افكر فيها و في تصرفها اليوم.
يزن:انا كمان وسام عمرها ما انهارت بهالشكل الا بوفاة امي.
زياد بتفكير:يمكن تعرفه من قبل.
وسيم ناظرله:من وين؟
زياد:انا سمعت ان عنده بنات و اصغرهم بعمر وسام.
وسيم:كلنا نعرف ان مالها اصدقاء.
يزن:يمكن حبيبها.
وسيم و زياد:يززن.
يزن:شوو.
زياد:خلاص قفلوا عالموضوع هي بتطلع بكره و بتعطينا الاخبار.
وسيم:إن شاء الله.
__
بالمستشفى
فتحت عيونها بمهل و انتبهت لماريا نايمه جنبها، غمضت عيونها بتعب و رجعت فتحتها لما تذكرت اللي صار و قررت انها تتاكد من الخبر بنفسها، فكت المغذيه اللي كانت موصله لها بقوه، نزلت من على السرير و مشت لدورة المياه بعد ما اخذت ملابسها من الدولاب...بعد دقايق
طلعت من دورات المياه و تسحبت بهدوء و طلعت، ابتسمت لما شافت الممرضات يمرون و مشت بهدوء و تناظر في اللي بالمشفى و تبتسم عشان مايشتبه بها.
انتبهت لبوابة الخروج و طلعت بسرعه و انتبهت لتاكسي و أشرت له، وقف لها التاكسي و ركبت معه.
وصلت لمزرعة سطام اللي كانت كبيره و اول مره تشوفها.
نزلت و طلبت من السواق ينتظرها ،و مشت بهدوء وخوف و تحس برعشه بكل جسمها تحس كانها رايحه للموت.
انتبهت للباب ينفتح وقالت:كيف اخدمك؟
وسام تقدمت:مرحباً، انا اسمي وسام و اريد مقابلة السيد سطام لو سمحتي.
عقدت حواجبها:عفواً، هل انتي هنا لتلقي بالنكت.
وسام ابتسمت و هزت يدها:لا لا انا جاده لما اقول يا...
سميحه:انا سميحه اسمي و السيد سطام توفى و هالخبر انتشر اليوم.
وسام نزلت دموعها:تكفين سميحه ابي اشوفه.
سميحه:انتي مين عشان تشوفينه؟ و بعدين اقول لك السيد سطام توفى و يلا روحي قبل ما يصحون اهل البيت و يشوفونك.
وسام اشرت على نفسها:انا وسام و اصير.....
قاطعها صراخ رسيل:سميحه مين تكلمين؟
سميحه بكذب:ما عليك منها هااي واحده جايه تعمل عزا.
وسام:انا ما اجيت اعمل عزا انا جيت ادور لسطام.
"و وش علاقتك بسطام"
انتبهت لام رسيل واقفه عند الدرج و جنبها رند و رنا.
وسام:انا وسام زوجته.
انصدم الكل.
رسيل بصدمه:زوجته.
سميحه بغضب:انني انهبلتي يا بنت عارفه وش تتكلمين عنه؟
وسام نزلت دموعها:صدقوني انا ما اكذب انا زوجة سطام و انا، مسكت بطنها:انا حامل و هالولد منه.
ام رسيل تقدمت و صفقتها كف.
وسام صرخت و مسكت خدها و ناظرت لها:ليه؟
ام رسيل بصراخ:لانك كذابه، مستحيل مستححيل سطام يحب بنت من الشارع مثلك مستحيل يتزوج علي انا، و ضربتها:روحي و العبي على غيري بهالكلام،اطلعي بررااا.
وسام ببكا:انا ما ابي شي انا ابي سطام و انا صدق زوجته و انا احبه ورصت على اسنانها:زواجنا حلال و انا مو بنت شوارع انا بنت سلمان بن ذيب.
ام رسيل بغضب:سطام مات و شبع موت و يلا اطلعي مالك شي عندي كل هالاملاك و البيت لبناتي و بس، اطلعي بررااا ،و دفتها و طاحت وسام عند الباب و مسكت بطنها.
رسيل مشت لها و ناظرت في امها:ماما مو كذا البنت حامل ولو صار لها شي انتي المسؤوله.
ام رسيل بتهديد:انتي بالذات اسكتي و تناظر في وسام:و انتي اطلعي برا و لا عاد اشوف وجهك هنا مره ثانيه، سااامعه ،يلا برا.
وسام وقفت و بحقد:ما الوم سطام يوم قال عنك انك شخص ما ينعاش معه، يمكن انا ما راح اسوي لك شي بس بيجي اليوم اللي انتصر فيه عليك و تذكري كلامي. و طلعت.
ام رسيل:وجع و الله تهددني في بيتي،ناظرت في بناتها و سميحه:ما ابي احد يعرف عن ذا البنت شي لاهي زوجة ابوكم و لا عشيقته انتوا فاهمين، و مشت من بينهم.
رسيل هزت راسها بياس:كنت متوقعه انه بيصير فينا هاليوم.
رنا بحزن:ما كنت متوقعه من بابا يسوي هالشي.
رند:كان عندي احساس انه بيتزوج على ماما من طريقة كلامها معه.
سميحه صفقت بيدينها:يلا حبيباتي يلا عالنوم يللاا و انسوا كل شي صار. ومشوا البنات وهم يناظرون فيها و سميحه ترسل بوسات:يلاgood night.
تنهدت لما شافتهم يختفون عن نظرها و طلعت بسرعه ورا وسام و ناظرت بالحديقه و بالمواقف ما عاد شافت اثر لها و انتبهت لسيارة عدنان و باستغراب:هذا شو عم بيعمل هون؟
__
عند وسام
وقفت راعي التاكسي و نزلت تمشي لحالها و هي تبكي و جلست على كرسي خشب و قدامه جسر يطل عالنهر و ببكا:رحت و تركتني يا سطام،ليه و انت وعدتني انك تجي للبيت و تطلبني من اخواني،كنت ابي اقول لك اليوم اني احمل طفلك جواتي،رحت و تركتني هنا وحيده مع اخواني قول لي وش لون اواجههم و اكلمهم و اقول لهم اني تزوجتك بالسر و حامل كمان و انهارت:وش اققووول وش اقول و بكت.
رفعت وجهها و تناظر ناحية الجسر بتركيز،رفعت جوالها و فتحت الكاميرا و بدأت تصور نفسها:سامحوني.
__
يوم جديد وبالمستشفى
صحت ماريا و ناظرت في الغرفه و ناحية السرير و عقدت حواجبها لما ما شافت وسام، وقفت بهدوء ومشت لناحية دورة المياه و حطت اذنها بالباب و ماكان فيه صوت و دقت الباب:وسام انتي هون؟
و فتحت الباب و ناظرت و ما كان فيه احد، خافت و طلعت بسرعه من الغرفه و سالت ممرضه عن وسام و الممرضه جاوبتها بلا و تمشي و تسأل كل واحد في المستشفى.
__
ببيت وسيم
ثلاثتهم يحضرون الفطور بسرعه عشان يروحون لوسام.
يزن:الشاهي خلص و جلس:خذوا عصير.
وسيم جلس:يلا نفطر عشان مانتاخر عن وسام.
زياد جلس:اغراض كثير ناقصه.
وسيم:خلاص سجلوها و ناخذها اذا رجعنا و اكلوا اول لقمه و رن جوال وسيم و شافها ماريا:يالله صباح خير.
زياد:مين؟
وسيم قبلما يرد:ماريا،الو اهلين، بحلق عيونه:وش هو؟
اخوانه ناظروا له من نبرة صوته.
وسيم وقف و بصراخ:كيف هربت و انتي معها كييف، جاي بنص الطريق و قفل.
يزن:وش فيه؟
وسيم ناظر له:وش فيه؟ اختك هربت من المستشفى.
زياد:وش هالكلام و ليش تهرب؟
وسيم:انا قايل لكم اختكم وراها سر و لازم نعرفه، يلا انت وياه.
يزن و زياد وقفوا و مشوا مع وسيم و ركبوا السيار و بنص الطريق رن جوال زياد و شاف الرقم و صمته.
وسيم:ليش ما ترد؟
زياد:مو وقته.
يزن وهو يناظر جواله:وسيم فيه فيديو مرسلته لي وسام.
زياد انتبه لجواله:و انا كمان.
وسيم رفع جواله و انتبه لاسمها:انا كمان.
زياد سحب جوال وسيم:انتبه للطريق، راح افتح الفيديو يمكن هي مرسله وينها؟
وفتح زياد الفيديو و بدأ بابتسامة وسام:هاي حبايبي، كيفكم؟
ابتسمت:عارفه انكم بتدورين عليه الحين وخايفين عليه، بس، وبنبرة بكاء:صدقوني تتمنون اني ماجيت بهالدنيا.
مسكت نفسها:صارت معي قصه قبل شهرين و قابلت رجال اسمه سطام بن ناصر وهو رجل اعمال معروف هنا و اللي انتوا توكم تعرفون عنه، بلعت ريقها:حبيته من قلبي صرنا نطلع مع بعض بالسر بس مو كل يوم و صارحت له بكل مشاعري و قلت له انه يذكرني بابوي و عرض عليه الزواج و رحنا تزوجنا بالسفاره.
وسيم مسك بريك قووي.
زياد صرخ:انهبلت انت.
يزن كمل صراخ:تبي تموتنا.
وسيم اخذ جوال زياد و فتح الفيديو:تزوجنا بالسفاره و زواجنا بالحلال، كان بيجي يخطبني بالسر بس قلتله انكم ما ترضون انه اتزوج واحد كان متزوج و عنده اطفال،بس انا حبيته اكثر من روحي، و ببكا:قال لي كمان انه بيطلق زوجته و وعدني انه بيشتري لنا مزرعه كبيره لاني قلت له اني انا و اخواني نحب الخيول، بس سطام مات تركني تركني انا و ولده انا انا حامل من سطام و مات و ما عرف انه انا احمل ابنه جواتي وبكت: رحت لمزرعته عشان اتاكد من الخبر و طلع صدق و انفجرت تبكي.
يزن يمسح دموعه و همس:كب كيك.
وسام تكمل و بحده:الشخص الوحيد اللي ابيكم تنتقمون لي منه هي ارملة سطام، طردتني برا البيت و قالت عني بنت شارع و كذبت كل اللي قلته و عرفت ، وبحزن:ادري انكم زعلانين مني و انا اسفه على كل اللي صار و عشان اريحكم مني انا راح اروح.
وسيم عقد حواجبه:وين رايحه؟
ابتسمت:رايحه لمكان اجمل من هنا.
زياد بخوف:وش بتسوين يالهبلا.
وسام اتسعت ابتسامتها و ارسلت لهم بوسه:سامحوني بليز.
يزن ببكا:مسامحينك بس وين تروحين؟
زياد صرخ:وساااام.
وسام قفلت الفيديو.
زياد هز وسيم وصرخ:تحرك انت وش تنتظر.
وسيم رمى جوال زياد و مشى بسرعه.
__
عند الجسر
مروا اولاد بسياكل و وقفوا قدامه، واحد منهم رفع سلسله:حسناً يقولون ان هذا النهر و الجسر بُني ليتقابلون مغرمان كانوا يحبان بعضهما كثيرا و تمنى احد منهما ان يكون هناك جسر ليكون مع الاخر و وقع منه شيء معدني و باليوم التالي تحققت امنيته،لنلقي بهذه السلسله و نتمنى ما نريد.
اتفقوا العيال اللي معه و رموها مع بعض و قفلوا عيونهم يتمنون و فتحوها و ابتسموا.
انتبهوا لشخص بالنهر و صرخ واحد منهم:يا الهي هناك من يغرق.
كلهم يناظرون بخوف.
الثاني:ساتصل بالشرطه و مشى.
انتبهوا الاثنين لجوال مرمي عند رجولهم و واحد منهم كان بيمسكه و صرخ الثاني:لا تمسك به انه دليل.
__
المستشفى
وصل وسيم و اخوانه و دخلوا بسرعه وشافوا ماريا واقفه تنتظرهم و تبكي.
وسيم:اختي وين؟
ماريا ببكا:ما لقيتها دورت بكل مكان بالمستشفى ما ادري لوين راحت؟
زياد:خالتي ماريا، وسام حامل و خايفين عليها بانها تاذي نفسها فالله يخليك قولي لنا وين هي؟
ماريا بصدمه:خبرتكم انها حامل.
وسيم عقد حواجبه:يعني كنتي تعرفين.
ماريا:و الله ماعرفت الا امبارح و انا كنت ابي اجلس معها من شان اعرف شو قصة هالحمل.
"المعذره"
التفتوا كلهم و كان الامن حق المستشفى.
يزن بهمس:ذا اللي ناقص.
المسؤول:هل انتم اخوة الفتاه التي هربت من المستشفى.
وسيم:نعم.
المسؤول:لقد شاهدنا الفتاه بكاميرات المراقبه الموجوده بالمستشفى و لقد ركبت التاكسي بحلول الساعه الحادي عشر ليلا، و لحسن الحظ ان لوحة السياره كانت ظاهره بالكاميرا وتم استدعاء الرجل الى هنا.
وسيم رفع يده:عذرا لا اريد من الشرطه ان تتدخل بالموضوع.
المسؤول:انا اسف لقد اخبرتهم بذلك عندما كنا نريد معرفة اسم السائق ورقمه.
يزن:اختي لم تخطف بل هربت.
زياد:نعم و هذه الحقيقه.
المسؤول:و ماسبب الهرب؟
العيال سكتوا.
المسؤول:لماذا لم اسمع اجابه
وسيم:حسنا ال....
المسؤول قاطعه لما رفع يده و رد عالجوال كان يسمع الاتصال وناظر لهم بصدمه.
أنت تقرأ
كنت ابيك إنتقام و صرت لقلبي غرام
Contoروايتنا هذه تختلف عن الروايات اللي كتبتها، فأحداثها حصلت ببلاد أجنبيه، فتاه بعمر الثامنة عشر تحب رجلاً بعمر أبيها و تتزوجه بالسر و بدون علم أخوتها الثلاثه، تموت الفتاة و ينتقم لها أخوتها من الرجل العجوز لكن ما موقف بناته الثلاث؟