[ناروتو]: لقد بدأ كل ذلك في ساحة حرب النينجا الثالثة، حينها كان ايتاتشي ما يزال طفلًا و شارك في الحرب الأولى له، مثله مثل باقي أطفال القرى يتم الزج بهم في الحروب لخدمة قراهم، و حينها رأى الطفل ذو الخمسة أعوام الموت أمام عينيه، عرف رائحة الجثث، وذاق طعم الدماء. لكن ايتاتشي كان طفلًا مميزًا، فما رآه قد ولد داخله خوفًا من الحروب، لذلك لم يرد لأحد أن يخوض نفس تجربته، في ذلك الوقت وُلدت أنت، ساسكي. حينها وجد ايتاتشي شيئًا هامًا، الوطن. حب ايتاتشي لأخيه الأصغر قد ولد داخله رغبة كبيرة في حمايته وحماية كل ما تنتمي له، و بالتأكيد كانت القرية من ضمن تلك الأشياء، حينها قرر ايتاتشي الإنضمام للأنبو و العمل تحت امرة الهوكاغي مباشرة، و تنفيذ العمليات الخطرة و التي لا يقدر الشينوبي العادي على تنفيذها، و كل ذلك لحماية القرية ، و حمايتك. و استمر ايتاتشي على هذا الحال لعدة سنوات، يذهب ليقتل و يغتال بأمر القرية، ثم يعود للعب مع شقيقه الأصغر بابتسامة على محياة، كانت هذه حياة ايتاتشي. حتى حدث ما كان بمثابة شرارة النهاية بين الأوتشيها و كونوها، حادثة الكيوبي قبل ستة عشر عامًا
[ساسكي]: ماذا تقصد؟ ما علاقة الأوتشيها بحادثة الكيوبي؟
[ناروتو]: تمتلك الأوتشيها القوة الوحيدة التي يمكنها السيطرة على وحوش البيجو؛ الشارينغان. و حينها لم يوجد تفسير لحادثة الكيوبي، هنا قرر رؤساء كونوها أن الأوتشيها هم المتسببون بهذه الحادثة، و ذلك لأنهم أرادوا إلقاء اللوم على أحد ما، وهنا بدأت العشيرة تخطط لإنقلاب على القرية، ومن أفضل من ايتاتشي ليلعب دور الجاسوس؟! فقد كان هو الأمهر في العشيرة، و هو الأقرب لاجتماعات الكبار، و يعرف كل ما يقال داخل الغرف المغلقة، و هنا بدأ ايتاتشي يمد العشيرة بالمعلومات و كانت العشيرة تضع خططها بناءًا على معلومات ايتاتشي.. و لكن، ما كانت تجهله العشيرة أن ايتاتشي كان يعمل جاسوسًا لصالح كونوها، و أن معظم هذه المعلومات خاطئة.
[ساسكي] في صدمة: ماذا تقول؟ هذا مستحيل. أهذا هو السبب الذي جعله يبيد العشيرة، و لكن لماذا؟ لماذا أخذ صف القرية؟
[ناروتو]: لأجل حمايك.
[ساسكي]: ماذا؟ حمايتي؟ أنا؟ لا تمازحني.. كل ما تقوله هراء، ايتاتشي خائن، قتل أبي و أمي وأباد العشيرة، ثم خان القرية و انضم للأكاتسكي، هذا هو الواقع.
[ناروتو]: أخبرتك أنه واقع مزيف، واقع قد أقنعت نفسك به لتعطي لنفسك سببًا لقتل أخيك. لقد فعل ايتاتشي كل هذا لحمايتك. كانت القرية تخطط لإبادة العشيرة قبل أن يقوموا بانقلابهم، بالتأكيد رفض الثالث هذا الحل حينها، و لكنه خضع للأمر بسبب ضغط المستشارين و دانزو عليه، حينها علم ايتاتشي أن إبادة العشيرة لابد منها، حتى لا تدخل القرية في حالة حرب أهلية و تصبح لقمة سائغة للقرى المجاورة، و هنا وافق ايتاتشي على المشاركة في الإبادة و ألا يسرب للعشيرة هذا الخبر بشرط واحد، وهو أن تبقى أنت على قيد الحياة و ألا يمسسك أي ضرر. هنا أتم ايتاتشي مهمته، بمساعدة مادارا بالطبع، وغادر القرية للإنضمام للأكاتسكي بتعليمات من الثالث، حتى يعمل كجاسوس في المنظمة أيضًا، و لكن قبل مغادرته ذهب إلى دانزو و قام بتهديده، أنه إن مسّك بأي سوء فسيقوم بتسريب كل المعلومات التي بحوزته إلى القرى المعادية، لقد كان يقلق عليك أكثر من نفسه، و اختار أن يدمر سمعته فقط ليحميك، أنا حتى لا أستطيع أن أتخيل كيف كان احساسه في ذلك الوقت. القرية أم العشيرة؟ أخبرني، ساسكي.. ماذا كنت لتختار إن كنت في مكانه؟
مرت مشاهد من تلك الليلة سريعًا أمام أعين ساسكي، وتذكر محادثته مع أخيه، و ابتسامة ايتاتشي قبل أن يموت على يديه في نهاية قتالهما.
أكمل [ناروتو]: لقد حول حياتك إلى جحيم وجعلك تسعى للانتقام فقط لحمايتك، لأنه أرادك أن تصبح أكثر قوة، أرادك أن تظن بأن عشيرة الأوتشيها كانت فخر كونوها، و أنه هو المجرم الذي ارتكب جريمة شنيعة في حق قريته، و توسل إلى الثالث حتى يخفي عنك الحقيقة. منذ مغادرته القرية وهو يسعى للموت على يديك، لتكتسب قوة جديدة، و لتصبح في أعين القرية البطل الذي قتل أخطر أعداءها.
كان ساسكي يحدق في الفراغ طوال استماعه لحديث ناروتو، لم يكن يعلم ماذا يقول أو ماذا يفعل، شعر أنه داخل كابوس، و أن كل ما آمن به هو مجرد كذبة كبيرة
- "أنت تكذب!.. بالتأكيد هذه خدعة.. لقد كان مادارا هو الشخص المسئول عن حادثة الكيوبي، أخبرني ايتاتشي بكل شيء قبل أن يموت"
- "و بماذا أخبرك أيضًا؟" جاء الصوت من خلف ناروتو مقاطعًا حديثهما، التفت الاثنان لمصدر الصوت فوجدا شخصًا مقنعًا يجلس على طرف النافذة ويرتدي رداء الأكاتسكي
[ناروتو]: ها قد أتيت أخيرًا، أوتشيها مادارا!
نظر ساسكي إليه في دهشة متسائلًا في نفسه: أهذا المقنع هو مادارا؟ و لكن لماذا يرتدي رداء الأكاتسكي؟
[مادارا]: شعرت أنه لن يصدق إلا إذا أتيت له بنفسي. مرحبًا، ساسكي.. أعتقد أن لديك الكثير لتسألني بشأنه.
[ساسكي]: هل أنت حقًا مادارا؟ و لكن لماذا ترتدي رداء الأكاتسكي؟
[مادارا]: ألم يخبرك ناروتو أنني ساعدت ايتاتشي في تلك الليلة، و أن الثالث طلب من ايتاتشي الانضمام للأكاتسكي كجاسوس؟!.. هذا لأنني أنا قائد الأكاتسكي.
[ساسكي]: ماذا؟ أنت.. قائد الأكاتسكي؟
[مادارا]: أجل، كان أخوك هو أول من اكتشف وجودي خلال أحد المرات التي أتيت فيها لكونوها، و طلب مني مساعدته في مهمته مقابل انضمامه لنا.. لكن دعك من هذا، أريد أن أعرف ما أخبرك به ايتاتشي عنّي.
[ساسكي]: لقد كنت عدو الهوكاغي الأول سينجو هاشيراما و قدت حقدت عليهم لأنهم قتلوا شقيقك، كما أنك أول من فعل المانغيكيو في الأوتشيها و لكنك كدت أن تصاب بالعمى فأخذت أخذت عين أخاك لتفعل المانغيكيو الأبدية.
[مادارا]: كما توقعت، هو لم يعلم شيئًا حقًا. لقد أخبرك ناروتو أن الانشقاق بين كونوها و عشيرة الأوتشيها قد بدأ مع حادثة الكيوبي، و لكن هذا ليس صحيحًا، فالانشقاق قد بدأ منذ زمن طويل جدًا، قبل حتى أن يتم إنشاء كونوها.
[ساسكي]: ماذا تعني؟
[مادارا]: دعني أخبرك بالقصة الكاملة الحقيقية، و التي لا يعلمها أحد ممن هم على قيد الحياة الان.. بدأ هذا الأمر قبل قرابة الثمانين عامًا، قبل إنشاء نظام القرى الحالي، في عصر كانت العشيرة هي الوطن الذي تقام من أجله الحروب، و من بين كل العشائر القوية حينها، برزت أسماء ثلاثة من الشينوبي في ثلاثة عشائر مختلفة و هم، سينجو هاشيراما، ساروتوبي ساسكي و الثالث، أوتشيها إيزونا، شقيقي الأكبر...
أنت تقرأ
ناروتو: الطريق المفقود
Fanfictionتراجع بضع خطوات للخلف، و القِ نظرة على قصة ناروتو من منظور واسع، ثم اسأل نفسك؛ ماذا إن سلك ناروتو طريق الانتقام؟ ماذا إن لم يجد ناروتو من يرشده؟ و تعال لآخذك في رحلة نتخيل خلالها سويًّا إجابة هذه الأسئلة.. "مكتملة"