البارت الثالث عشر

20.3K 1.3K 220
                                    

جحيم ليله ديسمبر
بقلمي انا ... . ﭑلـ نَور

لتنسون التصويت ورداتي والتعليق الحلو بين الفقرات ومتابعه للحساب

وللتواصل
insta : 4lno13

-------------------

بسواد الليل
تتلملم حمامات الحزن بيّه
ومصابيح المدينه تموت

مظفر النواب

-------------------

- ود

هستوني خلصت صلاه الليل واسمعها تووون تقربت الها وبصوت هامس بديت اقره سوره الفاتحه ٧مرات بنيه الشفاء باوعتلهه بحزن بعد ما انفكت عكده حاجبها حتى بنومها الحاجب معكود
رجعت المكاني استغفر بصوت خافت وابالي فضل صلاه الليل وعشقها وحب الانسان لله بحيث يعوف نومته للقاء المعشوق ..

-فضل صلاة الليل
الآيات الكريمة التي تؤكد على استحباب صلاة الليل
1- " وَمِنَ اليل فَتَهَجَّدْ بهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أنْ يَبْعَثَكَ رَبُّك مَقَامَاً مَحْمُوداً " الإسراء/79.

2- " يَأَيُّهَا المزِّمِلْ. قُمِ اليل إلاَّ قَلِيلاً. نِصْفَهُ أَو أَنْقِصْ مِنْهُ قَلِيلاً. أَو زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ القُرْآنَ تَرْتَيلاً. إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيكَ قَوْلاً ثَقِيلاً. إِنَّ نَاشِئَةَ الّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئاً وَأَقْوَمُ قِيلاً " المزمل 1-6.

3- " إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَّيْ الّيْلِ ونِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ" المزمل/من الآية 20.

4- " وَمِن الّيْلِ فأسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلاً طَوِيلاً " الإنسان /26.

5- " وَمِن الّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ السُّجُودِ " ق/40.

6- " وَمِن الّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ " الطور/49.

7- " أَمَّنْ هُوَ قَانِتُ آنَاءَ الّيْلِ سَاجِداً وَقَائِمَاً يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَة رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّما يَتَذَكِّرُ أُولُو الأَلْبَابِ " الزمر/9.

8- " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلى الأَرْضِ هَوْنَاً وَإِذا خَاطَبَهُمُ الجَّاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً. وَالَّذِينَ يَبيُتونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً " الفرقان/63-64.

9- " إِنَّما يُؤْمِنُ بآياتِنَا الَّذِينَ إذا ذُكُّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجُّدَاً وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لا يَستَكْبِرُونَ. تَتَجَافَى جُنُوُبُهُمْ عَنِ المضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفَاً وَطَمَعَاً وَمَمِّاً رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ. فَلا تَعْلَمُ نَفْسُ مَا أُخْفِيَ لَهُم مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ " السجدة/15-17.

جحيم ليلة ديسمبر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن