الانَماط اذا كانُوا مُتوترِين:
- يصبح قلق أكثر من اللازم وينسحب من الآخرين ، تصبح لديه نوبات عاطفية غير متوقعة،يتشتت انتباهه بسهولة ويصبح إنتقادي بشكل مفرط تجاه الأشخاص الغير أكفاء،قد يصبح عدواني وسلبي ويستخدم العمل للهروب من أشياء أخرى ، يعمل بجد ولساعات أطول.
- #entp.- قد يصبح أكثر انتقادا وحكما على الآخرين،يعتقد أنه أفضل من الآخرين ، يبدأ في الشعور بالغربة وينزعج بسهولة ، لايهتم بما يقوله الآخرين من حوله.
- #intp.- يصبح متسلط وغير مرن وحساس لما يعتقده الآخرون حوله،قد يشعر بالتهميش وعدم التقدير والإرهاق بسبب الشك الذاتي .
- #entj.- يميل إلى جمع الكثير من المعلومات ورؤية معاني غير موجودة،قد يبدأ في الإفراط بتناول الطعام أو يشاهد التلفاز بكثرة ويصبح غاضب ومحبط.
- #intj.- يصبح متشاءم وغير مرن ويبدأ بالشك في نفسه ويصبح حساس،قد يصبح متسلط وعدواني وغير صبور،ينسحب من الآخرين وغير واثق بقدراته.
- #enfj.- يشعر بأن الجميع ضده وينسحب عاطفيا،يلاحظ التفاصيل التي لايلاحظها عادة ويبدأ في الإفراط بالأنشطة كالرياضة والأكل والتنظيف.
- #infj.- يصبح متهكم وعدواني ويحكم على الآخرين،يشك بقدراته،ينتقد الآخرين بلا رحمة.
- #infp.- يصبح قلق أكثر من اللازم وقد يفتعل المشاكل،تفكيره يصبح سلبي،قد ينسحب ويصبح غير مرن ،يجد صعوبة في التركيز ويتشتت،يركز على عمله بجد أكبر وساعات أطول ولكن بإنجاز أقل.
- #enfp.- يصبح عنيد وغير مرن ، يجد صعوبة في حل المشكلات الجديدة ، يصبح تفكيره سلبي للمستقبل .
- #isfj.- يصبح متشاءم وغير مرن ويهتم بالآخرين أكثر من اللازم لدرجة أنه قد ينسى نفسه ، قد ينسحب وينفصل من الآخرين ويصبح بائس وسريع التشتت.
- #esfj.- يصبح حساس وعاطفي متسلط وغير مرن ، قد يصيبه الغضب ويصبح محبط ويبدأ بالإعتقاد بأن لا أحد يحبه .
- #estj.- عنيد وغير مرن،يرفض قبول التغيير واستكشاف أفكار جديده،قد يميل إلى الإنسحاب من الآخرين ويقوم بإتهامهم ، يصبح تفكيره سلبي تجاه المستقبل.
- #istj.- يصبح عنيد وينتقد الآخرين ويواجه صعوبة في اتخاذ القرارات ، قد يشعر بالغربة ويصبح حساس لما يعتقده الآخرون حوله .
- #istp.- يتشتت بسرعة ويصبح عنيد ويركز على التفاصيل الصغيرة ويقاوم الإبتكار ، قد يبدأ بالشعور بأنه مهمش ومنعزل عن الآخرين.
- #estp.- يميل إلى الإنسحاب وعزل نفسه،قد يصبح متهكم وعدواني ويشك في قدراته.
- #isfp.- ينسحب ويصبح أكثر تشتت وقلق،قديعمل لساعات أطول أو يفرط في الأنشطة كالأكل أو ممارسة الرياضة،يصبح مركز على الأشياء الصغيرة التي لاينتبه لها عادة،قد يفتعل كارثة ويصبح أكثر سلبية.
- #esfp._________
ماذا تفعل حين تتوتر؟
أنت تقرأ
Your Pattern || نمطك
Poetry- كتاب عن أنماط الشخصية. -الكتاب مفتوح للنقاش والأسئلة. 𝒄𝒐𝒎𝒑𝒍𝒆𝒕𝒆𝒅 - مكتمل 𝒄𝒐𝒗𝒆𝒓 𝒃𝒚 𝒎𝒆 - الغلاف من صنعي ©جميع الحقوق محفوظة لمجهودي الشخصي في جمع المعلومات والعمل على نشرها بصورة جيدة.