البارت٣.

1.9K 66 1
                                    

اولاً يا أنسة وخطيبة الدكتور عبدالعزيز سألت عن ليالي وانتِ قلتي شتبين فيها على ان سؤالك غريب شخص يسال عن بنت عمه ليش ماجات فيها؟!وذكري ل اسم عبدالعزيز لانه اخوها والعزيمه له،،ماكنت برر بس حبيت ارويهم قد ايش دايما تتكلمين عن الثقة وانتِ ثقتك صفر ..
علياء.:وعاد بتأخذ منك الثقة ياتريله؟.
ابتسمت وقلت.:ليش لا دامكم ميتين على المعاريس ومشافيح بينما انا تريله اللي تقولين عنها م سألت ليش خطبتها انلغت لانها واثقه من نفسها عكسكم انتم وانفعالاتكم هذا واضح.
تقربت جدتي وبقوة وضربتني بعصاتها.:ياقليلة الادب تحكين على بنت عمك كذا؟؟.
طالعت فيها وبكره.:ليش ياجدة ماسمعتِ ايش قالت؟.
جدتي بكره.:كلامها صحيح وانتِ ماتربتي مثل امك!.
هنا حسّيت الدنيا غطت بعيُوني لما جابت سيرة امي وترتيبتها.
تكلمت واخيرا عمتِ فاطمه ام لمياء وقالت.:شي طبيعي تربية انوار وش بتطلع لسانها وطويل وقحة على امها.
غسق طالعت فيها.:بس انتِ ماتعرفين امي؟.
فاطمه.:يكفي سمعتها الخربانه وصلتني؟واظن انك طالعه عليها وتبين توطين راس ابوك مُثل امك؟
حسّيت الدنيا مو ساعتني وش قاعدين يقولون ذيلا وش قاعدين يسوون فيني شخص ميت يحكون عنه كذا فجأه قالت علياء.:فعلا وقاحة امها طالعه علينا.
فاطمه.:يابنت انوار انتبهي للسانك لا اقص لك وأعلمك تربيتي مو تربية انوار اللي إي كلام.
ماحسيت الا وانا أهجم عليييها بكل قوتييي وبكل قهري ودموعي ابي اخذ حقي منها .
مسكتها فجأه وقعدت اضررب بكل حرتييييي وبكل حزن سببته لييي وبكل مره حاولت تفرق بيني وبين ابوي بكل مره اهانتني بسبب سمني بكل مره قصرت معي بالفلوس والمصروف وعطته عيالها بكل مره كادت لي مع ابوي بس م نجحت ومع ذلك احترمتهل واعتبرتها خالتي مرت ابوي ومحبتها من محبة اخواني لكن يوصل الموضوع لامي لا يعني لا
غسق.:انتِ وحده ماتخافين الله حسبي الله عليك.
لمياء.: ياحيوانه ابعدي عن امي.
وصرت اضرب فيها والكل حاول يوقفني لكن انا فقدت السيطرة على نفسي وبهذاك الوقت ندى استغلت الفرصة عشان يشوفها عبدالعزيز.
وقامت تركض للمجلس بدون غطى وهي تمثل البكاء والدموع.
دخلت فجأه على مجلس الرجال انصدم الكل وأخوها عَصّب!
ندى وهي تبكي.:الحقوا الحقوا عمتي فاطمه راح تموت غسق غسق غسق وهي تبكي او تسُوي حالها تبكي.
فهد"بعصبية".: وش قاعده تقولين انتي!!.
خالد جاء وسحبها من يدها وغطاها وابوي وجدي وعمي ابو عبدالعزيز دخلوا داخل.
عبدالعزيز استنكر غسق؟!!!!.
دخل ابوي وعمييي وجدييييي وابوي انصدم كنت قاعدة فوق عمتي واضرررب فيها واببببكييي وسمعني اسب فيها وهي تترجاني اتركها .
فجأه بصوت عالي هز البيت.:غسسسقققق
يدافع معي عن امييي ابي يوقفهم عند حدهم قُمت وانا ابكي وقربت منه
غسق.:يبه.
ماكان فيييييه شي يستمع غير صوت الكف والأنفاس..
ابو غسق بعصبية.:انا كذا علمتك؟؟انا كذا ربيتك!!تمدين يدك على عمتك امُ وإخوانك وتسبين فيها قدام الكل !وتفضحيني وتوطين راسي قدام الكل!ينادوني ويبكون عبالي صاير لك شي دخلت لفيتك تضربين في الخلق!!وبعدين معك انتِ ها!!
غسق.:يبه اسمعني!.
ابو غسق.:اسمعيني ياغسق وافهميني هالمره كانت كف لكن قسم بايات الله ان م احترمتِ حالك واحترمتِ عمتك راح تشوفين شي عُمرك ماشفته مفهوم!!.
غسق هالكلمه دايما اسمعها وأكررها بدون معنى بدون ماحس فيها بدون ماعرف اتكلم بدون لا ابرر أنطقها وخلاص!بس هالمره لا لا ماراح اسمح لاحد يهيني!.
غسق بهدوء.:مو مفهوم.
ابو غسق استغرب الكلمه ثُم نقطة.:إيش قلتِ؟.
غسق طالعت في ابوي وبكل شموخ نطقت.:مو مفهوم؟.
عطاني كف ثاني وثالث ورابع لين حسّيت فكي وخدي انكسر!.
بذي اللحظة تدخل عمي ابو عبدالعزيز وجدتي فرحت وحست ب انتصار"واخيرا اخذت حقك ياأنوار في بنتك".
عمي ابو عبدالعزيز.:استهدي بالله يخي ترا ذي باقي طفله مو عارفه الصح من الغلط؟.
ابو غسق بجرح لها.:كل هالتريله اللي قدامك وتقول لي طفله!!!هذي كبري انا وانت!.
ابو عبدالعزيز طالع فيني لقاني ساكته وهادية حتم الد
ابو عبدالعزيز طالع في اخُوه بمعنى شسويت ياخوي مو كذا تنحل الامور جرحتها قدام الكل!.
ابـوي حس بغلطته لكن قال ان المُوقف واللي سويته اكبر من غلطته وان لازم اتعلَّم الادب وقال!
غسق اعتذري الحين من عمتك وحبي راسها واياني وأياك ترجعين تكررينها يمين الله ياغسق بيكون حسابك عسير علي فاهمه ؟.
كنت صامتة وصامتة وصامتة بدون رد بدون ردة فعل!.
جدتي بحقد.:هذي قليلة ادب ذي ماربيتها عدل لكن واضحة وصريحة ياولدي ذي تربية انوار وش يطلع منها!
لمياء طالعت برقبة امها وكيف حمراء ووجه امها مقلوب بحقد وكره.:يبه ذي مريضة نفسياً هجمت على امُي كانت راح تذبحها قسم بالله لو صار لامي شي ان يكون حسابها عسير هالتريلة .
إيلاف كانت ساكته وتهدي في امُها وتعطيها مُويه بس مو عارفه ليه هالمره كانت ساكته وبصف امها  وعماتي كذلك ماقدروا يدخلون بسبب خُوفهم من امهم اللي هي جدتي لو تكلموا ودافعو عنيييي!.
جدتي بكره اكثر.:كله منك انت شايف شايف كيف البنت تطلع لامها قلت لك ولا سمعت كلامي شايف إصرارك وعنادك وصلنا لذي الامور شايف كيف هجمت على حرمتك بغت تذبحها شوف رقبتها شوف الخوف ب الأطفال ذي ماتحشم احد مثل امِها بس ليش استغرب مو انت اللي سمحت لها!.

ابو غسق بُمقاطعة وعصبية.:يمه صحيح غسق غلطت لكن أكرر كلامي لك لا تجيبين سيرة انوار ولا تربيتها ولا أخلاقها انتِ ماراح اسمح لاحديهين اخ..
قاطع الحديث الجد وبصُوت جهوري.:صحيح انِكم ملغين وجودي ومو معبرني لي ساعه واقف!ولا معبرين اني قاعد اسمعك لاجل تنهي كلامك مع بنتك وتسُوي اللي تشوفه مناسب ك إب لكن انا كجد وكبير العايلة الحين من حقي اتكلم والكل ينصت وخصوصا انتِ ياغسق وانتِ يافاطمه .
الكل طالع فيه وانصدم من ردة فعل جدي اللي اول مره يتكلم بالعادة يطلعني الغلطانه بدون إي نقاش!
طالع فيني بنظرة ثم تكلم.:الحين اياني واياكم وكل الموجودين أحذركم والله وهذاني حالف يمين لو احد يكذب بحرف واحد راح أعاقبه عقاب ماقد صار !ف من الحين اقولكم بكل وضوح وش صار!
الكل..هدوء لا رد وكلن قاعد ينتظر الثاني يتكلم!.
الجد بصرخة هزت المكان!وش صارررررر!.
الكل خاف ومن بينهم ابُوي!.
-نطلع خارج حديثهم-.
عند عبدالعزيز والشباب.
خالد بعصبية مسك شعري.:وش جابك هنا!!كيف دخلتِ مجلس رجال بدون غطى انتِ م تستحين مات الحياء فييييك!!كل عيال اعمامك موجودين ودق يده براسي بُقوة انتِ متى تعقلين وتتركين حركاتك متى!قسم بايات الله لو ابُوي موجود كان نحرك ياقليلة الادب !.
ندى ببكاء مِصطنع.:خالد الله يخليك لا تعُلم ابوي قسم بالله ماشفت اللي صار ولا اللي قاعد يصير خالد غسق خنقت لعمتي فاطمه ولا احد قدر يفُك بينهم وربي انا خفت عليييها وجدتي قالت روحي نادي عمك وربي لا شُعُوريا ياخالد انا مافكرت ادخل لمجلس رجال بحياتِ لكن شسوي تكفى لا تعلم ابُوي.
خالد بعصبية اكثر.:ودام انك خايفه على عمتك هالكثر ليش م ناديتي احد من وراء الباب ليش هالهياط والدُخول ولا ارسلتِ احد من الأطفال!.
ندى.:وربي ماجاء بالي من الخُوف وقت الخوف ردّة الفعل تكون سريعه ولا شعوريا دخلت!.
خالد مسك شعرها اكثر.:لا تتفلسفين حضرتك لكنن حسابك عسيررر عند ابوي والله ياندى هالمُوقف ماراح يعدي على خير وراح تشوفين كيف راح يعاقبك ابوي وانا هالمره بصفه مو ضده كالعاده!
ندى.:خالد..
قاطعني خالد.:انطمي وانثبري الحييين مكانك واياني وأياك تدخليننن حتى الصالة !
ادخلي الغرفة وقفلي عليك الباب واجلسي فيييه لين نروح وربي ياندى لو عرفت انك عتبتِ باب الغرفه ماراح يفكك منييي احد وشوفي كيف تقدرين تفكين نفسك مثل م فكيتِ عمتك من غسق!
انقلعي عن وجهي !وقام دفرني بقوة وطالعت فيييه وعصب اكثر!ندى انقلعيييي احسن لك لا اجي اتوطى بطنك.
خالد.:لحول ولا قوة الا بالله هالبنت فسخت الحياء مره داخله علينا طيب نادي احد من وراء الباب!لكن انا عارف ان كل هالدلع الماصخ من ابُوي لكن لين هنا وبس تجاوزت حدودها

في عينيك هانت كل اشواقي ياربة الحسن تنوين تنوين إغراقي؟ الكاتبة إعتام.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن