"تهون وحشة الطريق بجانب مَن يتفهمك دون تفسير، مَن إن انفلتت أعصابك أمامه لا يستعجل برسم الظنون السيئة عنك في مخيلته بل يقدم الأعذار وينتظر حتى تمر عاصفتك بسلامٍ ليسأل عن حقيقة ما بدر منك، مَن تتعرى من قوتك أمامه دون تحرجٍ من رؤيته لضعفك وتلك الكدمات التي لم تستطع كل كلمات المواساة أن تُخفيها.
إن أشد الصِعاب تصير هينةً قابلةً أن تطويها كلماتُ أحدٍ تشعر في مجلسه أنك تحادث نفسك مُتخذةً وجهًا آخر، والأعباء على ثقلها تصبح أكثر خفة وأقل تأثيرًا حين تدرك أن هناك شخصًا ما يهمه أن يتقاسم حَملها معك دون تمَلمُل فقط لأنها أعباؤك أنت.
في جوار شخصٍ كهذا تصير الحياة أسهل، والمشكلات، وإن كثُرت وتعقدت، فتجاوزها سهلٌ يسير، لأنك أخيرًا ولأول مرة، تعني شيئًا مهمًا وجوهريًا في حياة شخصٍ ما."-
يقول أحدهم:
جلست مع أحد كبار السن فقال لي كلمات لن أنساها يقول لي: حياتنا كانت متعبة للجسد ولكنها مريحة للنفس وحياتكم اليوم مريحة للجسد ولكنها متعبة للنفس، صحيح أن الحياة تطورت ولكن الأنفس تغيرت والقلوب تنافرت والأرحام تقطعت.- لو كانتْ المشاعر تُوصف بالكلام، ولو كان الخذلان يُنسىَ بالأسف، لكان البشر، كل البشر مُتصالح مع نفسه، ومع العالم أيضاً، لكن الحياة مُعقدة جداَ، لا تسير هكذا، تُجبرك على السير في طُرقٍ لاتُطيقها، وتشمئز من النظرِ لها، لأن الحياة، مُصابة بِلعنة الإكتئاب.
لَو إنَ فيِك مِنَ الوَفاءِ بَقيةً لَذَكرتَ أَيامًا مَضت وَلَيالي
وَ. أوهَبتني مِن أَسمى خِصالك مِثلما
انا أوهَبتكَ مِن جَميلِ خِصالي
كَم قُلتُ إنَكَ خَيرُ مَن عاشَرتَهُم
فـَ. أَتيت أَنتَ مُخَيبًا آمآلي.- نعيش أيام متعبة، ونواجه لحظات قاسية، نبحث هنا وهناك عن قلوب تُحبنا بصدق، لنختبِئ في حُضنها، قلوب لا يهون عليها ضعفنا، أو كسرنا، نحتاجها بشدة لنبتعد عن الجميع.. ونلجأ إليها، لنرمي وراء ظهورنا التفاصيل الموجعة، والطرق التي أذَتنا، لنحاول أن نخبر أنفسنا، أنه وبرُغمِ كل شيء لازالت الدنيا آمِنة، نتوقف برهةً ونتذكر أنّ لا ملجأ لنا سوى عزلتنا، فالبيوت التي تأوينا ما عادت آمِنة، لا مفر لنا إلا إليها، نبكي بصمت دونَ كلمة، ودونَ حديث حتى، ونكمِل طريقنا عائدين من تعب الحياة، خارجاً إلى التعب الأكبر الذي ينتظرنا، وككُل الأيام الماضية نهمس لأنفسنا، قد يحدث شيئاً. وتمضي الحياة بنا، دونَ أن نشعُر بلذتها.
#الكاتبة _فاطمة
نسماتي الحلوين رئيكم برواية قلب♥️وساق رواية مختلفة وبيها هوايا حكم بيها نتعلم هوايا دروس
أنطوني رئيكم بيها#الكاتبة _فاطمة
#رواية_ قلب_ وساق
حساب الانستا
غلاف روايتي شنو رئيكم حلو لو اغيرة❤️
أنت تقرأ
#قلب_ وساق
Fantasyفتاة جميلة تتعرض لحادث انفجار ليتسبب لها إعاقة في جسدها كيف ستعيش حياتها وماذا ستواجه #رواية_ قلب_ وساق #الكاتبة _فاطمة #كاتبة من أرض العراق لا يبكي المرء من شدة الحزن، بل يبكي من عدم قدرته على الإنهيار، يبكي من قسوة ثباته .. أعرف أسمه الثلاثي و أس...