اَلْفَصْل 5 : وَعَدْتُ بِأَنْ أَتَزَوَّجَ رَجُلاً لَا مُخَنَّثًا

203 9 3
                                    







أَسْكَتَ صَوْتُ بَارْكَرْ جَمِيعَ مَنْ باَلْقَاعَةِ . تَلَعْثَمَ صَوْتُهُ . حَيْثُ وَقْفَ مَلِيءً بِالْحُزْنِ وَالْأَسَى .
لَمْ يَكُنْ يَتَوَقَّعُ أَنْ تُلْغِيَ لِيدْيَا هَذَا الزَّوَاجَ فَجْأَةً . عَلَى اَلرَّغْمِ مِنْ أَنَّهُ لَمْ يَسْبِقْ أَنْ قَضَى وَقْتًا مَعَهَا أَبَدًا ، إِلَّا أَنَّهُ أَحَبَّهَا أَكْثَرَ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ آخَرَ . مُنْذُ أَنْ كَانَ طِفْلاً صَغِيرًا ، أَخْبَرَتْهُ وَالِدَتُهُ وَعَائِلَتُهُ أَنَّهُ سَيَتَزَوَّجُ لِيدْيَا ذَاتَ يَوْمٍ ، لَقَدْ زَرَعُوا بَذْرَةَ اَلْحُبِّ فِي قَلْبِهِ وَسَقَوْهَا حَتَّى صَارَتْ شَجَرَةً عِمْلَاقَةً .

" لَابُدَّ أَنَّ هُنَاكَ سَبَبًا مَا يَدْفَعُكَ لِإِلْغَاءِ اَلزَّوَاجِ ، يُمْكِنُنِي أَنْ أَنْتَظِرَكِ . سَأَنْتَظِرُكِ مَهْمَا طَالَ اَلزَّمَنْ " .

تَنَهَّدَتْ سَاشَا ، شَعَرَتْ بِالسُّوءِ لِسَذَاجَةِ شَقِيقِهَا اَلصَّغِيرِ . بَيْنَمَا ضَحِكَ اَلْكَثِيرُونَ فِي دَاخِلِهِمْ ، وَهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَى اَلدُّمُوعِ اَلَّتِي تَتَدَحْرَجُ مِنْ عَيْنِي بَارْكَرْ ، لَقَدْ اِسْتَمْتَعُوا بِأَلَمِ بَارْكَرْ . لَكِنَّ اَللُّورْدَ أَلْفِيسْ شَعَرَ بِالسُّوءِ تُجَاهَ اَلشَّابِّ . عَلَى عَكْسِ بَقِيَّةِ عَائِلَةِ بُرُونْسُونْ ، لَامَ أَلْفِيسْ نَفْسَهُ عَلَى تَسْمِيمِ قَلْبِ اَلشَّابِّ اَلَّذِي اِمْتَلَأَ بِالْحُبِّ مُنْذُ صِغَرِهِ .

اِسْتَدَارَتْ مَارِي لِتَرَى وَجْهَ بَارْكَرْ اَلْمُحَمَّرَ . فِي تِلْكَ اَللَّحْظَةِ ، شَعَرَتْ وَكَأَنَّ مِئَاتَ اَلْإِبَرِ تَطْعَنُ قَلْبَهَا فِي نَفْسِ اَلْوَقْتِ .

تَوَجُّهَ بَارْكَرْ نَحْوَ لِيدْيَا بِخُطُوَاتٍ ثَقِيلَةٍ مَاسِحًا دُمُوعَهُ ، كُلُّ حَرَكَةٍ قَامَ بِهَا صَدَمَتْ لِيدْيَا ، لَقَدْ سُمِعَتْ عَنْ أُنُوثَةِ خَطِيبِهَا مِنْ قَبْلُ وَلَكِنَّ اَلنَّظَرَ إِلَيْهَا بِأُمِّ عَيْنَيْهَا بَاغَتَهَا .

عِنْدَمَا وَقَفَ بَارْكَرْ إِلَى جَانِبِ وَالِدَتِهِ أَمَامَ لِيدْيَا ، أَمْسَكَ بِيَدِهَا ، حَتَّى أَنَّ يَدَيْهِ كَانَتَا نَاعِمَتَانِ وَرَقِيقَتَانِ مِثْلَ يَدَيْ فَتَاةٍ حَسَّاسَةٍ . لِبِضْعِ لَحَظَاتٍ ، تِصَمَّرَتْ لِيدْيَا .

اِنْفَجَرَ بَارْكَرْ فِي نَوْبَةٍ مِنْ اَلضَّحِكِ اَلْبَائِسِ : " هَلْ أَجْبَرَكِ شَخْصٌ مَا عَلَى هَذَا ؟ نَعَمْ ، يَجِبَ أَنْ يَكُونَ هُنَاكَ شَخْصٌ مَا " . حَاوَلَ إِقْنَاعَ عَقْلِهِ أَنَّ قَرَارَ إِلْغَاءِ اَلزَّوَاجِ لَيْسَ بِإِرَادَتِهَا . عِنْدَ رُؤْيَةِ تَصَرُّفِ بَارْكَرْ اَلْمُثِيرِ لِلشَّفَقَةِ ، حَتَّى أُولَئِكَ اَلَّذِينَ ضَحِكُوا عَلَى أَلَمِهِ شَعَرُوا بِالسُّوءِ تُجَاهَهُ . يَا لَهُ مِنْ عَارٍ .

 دكتاتور مع نظام قويحيث تعيش القصص. اكتشف الآن