لطالما كانت الحياة صعبة، ومخادعة، تبدأ ببدايات غير متوقعة😔 وتنتهي بسيناريوهات غير مخطط لها🙁...
ايعقل ان تكون هناك اسرار في كل طية من طيات كتاب الحياة؟ ، وهل يعقل ان نقود قدرنا إلى مرادنا..؟
ام لن يكون الأمر سهلا إلى هاذا الحدّ.. 😐تبدأ القصة من قصر من الطراز الفيكتوري بجانب بحيرة بمدينة برمادارون "permadaron" تسكنه فتاة في ال18 من العمر تدعى نيروجاناليزا "Nerojanaliza" ، او كما ينادوها "نيرو" "Niro"...
تجلس نيرو الإبنة الوحيدة في هاذا القصر على مقربة من البحيرة، بأرجوحة صغيرة، تقرأ رواية جديدة، ترشف من القهوة ببطئ كأنما لا تريدها ان تنتهي، تقرأ بضع كلمات على وقع صمت الطبيعة، ثم تقف في شرود كبييير كمن تفكر في تسيير أمور الحياة أو تفكر في شيء يرهق تفكيرها تمسك بعينيها كمن إستفاق من كابوس لتكمل ارتشاف القهوة، وتكمل القراءة....
تنظر اليها امها من بعيد..الأم دونالونا "donalona" لتخرج بعدها زفيرا طويلا كمن غلبه الواقع...
مابها ابنتي الوحيدة؟ (تحاور الأم ابنتها مقتربة منها ببطئ)
تجيب الفتاة ببرود "لاشيء.. فقط اقرأ كالعادة"
تنظر السنيوريتا دونالونا إلى الكتاب لتجده بعنوان "لَكِ الكَلِمَةُ يَا حياتي البائسة"...
تقطع نيرو صمت أمها و نظراتها بغلقها للكتاب و نطقها بسؤال "أمي هل يمكن ان أكون ناجحة فيما افعل"....
تجيبها وفي وجهها ترتسم اِبتسامة هادئة "بالطبع يا صغيرتي، فقط لا تيأسي"
صوت بعيد تتخلله بحَّةٌ "أميرتي ستقطع طريقا شاق في سبيل أحلامها وستتغير حياتها اعلم ذلك"
تبتسم نيروجاناليزا لرأيتها والدها سينيور جافازونكي "javazonki"...
تنطق الفتاة بكل راحة "اعلم انني بطلة"
تنطلق ضحكات الأسرة السعيدة....
على وقع لحن السعادة كما أسميه يقطعه سؤال الفتاة "لكني لا أعلم ماهي نتيجة تعبي هل هي سعيدة ام سوف تحرف المسار إلى طريق لا اعرف نهايتها"
يجيبها الأب "وهل تظنين انه يمكن معرفة نهاية الطريق من خلال بدايته"
تنطق نيرو بتعجب كبير " إذًا..؟"
يبتسم جافازونكي مداعبا ابنته "إذا فلتدعي القدر يأخذك أينما يشاء وكوني واثقة بقدراتك و متمسكة بأحلامك يا أميرتي "
يتبع ذلك صمت غريب، يدخل الأب إلى مكتبة القصر، تجلس الأم بالشرفةو نيرو تقرأ الرواية...
أنت تقرأ
Skaptogalonzy...
Fantasiرواية عن فتاة ثقيلة الطباع تسمع لحن خفيف في اذنها, تقع في حب فتى يجعلها تكتشف سرّ مدينة السكابتوجالونزي ... كيف ستكون النهاية....؟