البارت ٣

79 7 2
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم

كانت تنظف بهدوء وهي تغني بصوتها يلي يدخل القلب حتى رفعت اوراق كانت تحت سرير جدتها ( شوفي الترف جدتش عندها رسايل الحب )

ترف وهي ترمي عليها مساحة الغبار ( استحي على وجهش و رجعي الاوراق مكانها احسن لش)

كانت تبي ترجعهم بس الصورة طاحت بين رجول الترف يلي عرفت الصورة في اول ثواني و اخذتها ( هذا ابوي )

سحبت يمن الصورة وهي تشوف لتاخذ الاوراق و صورة و تدخل غرفتها وهي تطلع صورة ابوه القديمه كان نفس الشخص و فرق هو العمر ( هو ايوب) رجعت تطلع كل شي و كانت عباره عن اوراق مكتوبة و باقي صور لابوهم و هو في حلب الملاكمة فتحت الرسائل وهي تشوف نفس الخط الخط يلي حفظته من كثر ما قرت رسالته الاخيرة لهم رسالة الوداع رسالة يلي كانت حروفها توجع القلب

ياسنين يلي مرت يا عيال نوره اشتقت لكم كل يوم يمر مني احسه سنه راح من عمري عمر......... اليوم كمل سالم عمر الثلاثين كبر و هو بعيد عني ودي اشوفهم حولي اشتقت لكلمة يبه من فم يمن و الترف........ بعدت عن اليمن و انا تارك قلبي......... لبنتي يمن يا شبيهة نوره و ياقلب ايوب يا......

قفلت الورقة بدون ما تكمل و فقتحت ورقة ثاني

حققت حلم ياعيالي فزت و صرت البطل انا البطل ايوب تمنيت تكون انت يا حسن و اخوانك حولي و........... ابشركم حرمتي ولدت لي توام لو تشوفهم والله......... اتمنى تردون علي يا عيال نوره

كانت تفتح و تقرا التواريخ كل رسالة يلي بدت من 1984 و اخر رسالة 1990 يعني قبل شهرين

الترف يلي دخلت و شافن الرسايل ( يعني ابوي حي يايمن ابوك حي ما مات ) كانت كذبتهم انكشفت لان جده قررت تكذب على الترف و كل ساعدها

حضنت الترف يمن يلي كانت تفكر و قالت وهي تطلع من الغرفة و توجهت عند جدتها و خالها عامر
رمت رسايل ( اشتي ذلحين تفسير )

ناظر جدتها الاوراق و رجعت ناظرتها هي ( عامر و الترف برا ) محد قال شي و بقت الجدة و يمن يلي كانت مسكه اعصابها ( قلت لش اشتي تفسير يلا اسمعش )

ضحكت جدتها ( ما افسر لاحد و انا حبيت اخبي عنش و عن اخوك رسايله و عن اختش انه عايش ما اشتي احد يسير له و لاحد يسير له انا ربيتكم هو هرب )ضحكت يمن نفس ضحكت جدتها ( الا تفسري لي انا و اذا بحط في راسي بسير له يعني بسير لا انتي ولا غيرش يوقفني ) كانت الجدة تعرف يمن ان محد قدها ولا احد يسيطر عليها لتتكلم ( الا انا بوفقش و ربي تسوي شي يا يمن تشوفي شي مايعجبش)

طلعت لسانها وهي تمررها على شفايفها ( بطلع و غصب عنش )مسكتها جدتها و بعدتها يمن لكن ماتردد ثانيه جدتها وهي ترفع يدها و تضربها كف يلي ما ترك يمن تهدى بالعكس عصبها اكثر و طلعت من الغرفة وهي تاخذ لبسها ترميها فوقها و تطلع و كانت جده تحس لو تخسر يمن بتخسر كل احفادها و ما كانت تبي تتصرف كذا لكن

ناظر الترف جدتها و لبست لبسها وهي تطلع من الباب الثاني و بخطوات سريعة كانت تبي توصل يلي اخذ قلبها و روحها وصلت لكن ماكان احد حتى احست بيد تلتف حول خصرها لتشرق ابتسامتها و تلتف له ( اشتقتلك)

تركي يلي كان يناظرها و قرب منها و هو يبوس خدها (و انا اشتقت لك و كثير بس متحلف فيك سمعت انك رقصتي ) منه (عادي كل البنات يرقصين حتى اختش رقصت ) رجع يقرب لها و هو يبتسم (ارقصي لي في خاطري اعينك و انتي ترقصي ) رجعت تبعد عنه( عيب ياتركي خلاص تعال اخطب و قتها برقص )

جلس وهو يتفقد بنظره شي من ورا ( تعرفي ان عمش شغله في السوق نزل و انا ما مافيش معي شغل كيف اتزوجش بس اصبري علي ) قالت بزعل ( صابره من يوم حبيتك و انا صابره)

حست اصوات غريبه من وراها لتلتفت كان عيال عمها يلي هم اخوان تركي ( انا بسير ) تركي يلي منعها و مسكها من يدها ( خلي اخواني يتعرفون على بنت عمهم حبيبتي المتادبه يلي كل يقول ان اخلاقها )

بعدته و حبت تمشي لكن وقفها محسن (وين يابنت العم رايحه و تركتينا لحلنا اشتي بس اشوف و لو تعجبني البضاعة اشل اختش) الترف يلي حاولت تحرر يدها منه و ماقدرت كان يناظرها ياسر بهدوء و نزلت عيونه على عيونها الحاده و لونها الرمادي و شفايفها بلع ريقه وهو يبعدها عنه ( خلاص يا عيال خلونا منها و انت يا تركي اعينك معها العنك و انتي يا بنت العم اشوفش خارج البيت والله العنش و ماتشوفي مني خير )

مشى خطوات و كانت بتمشي هي لكن سحبها تركي و اخوه موسى وهم نيتهم يعتدون عليها، كانت في حالته صدمة في البدايه لكن في الاخير صرخت وهي تحسبهم ياخذون روحهم منهم كانت تقاوم لكن بدون فايده هم اقوى منها

سمع صراخها و كمل طريقه لكن قلبه ما طاوعه و اخير ركض لها و شافهم يحاولون يعتدون عليها و حاول يبعدنهم عنها لتوقف وهي ترجف و عيونها على تركي ( بتندم )

راحت تركض وهي خايفه تدخل غرفة يمن و تقفل الباب كانت تنتظر اختها تجي و تنصرها

كلنت واقفه مع سالم و بيدها سلاح و تطلق و تصارخ بعد ما خكت السالفة ليسحب منها السلاح و يوجهه عليها (يمن عينتي ذلحين انا اشرت عليش السلاح و اقدر اضرش و انتي نفس الحركة عملتيها مع جدتي اشرتي عليها سلاح يدمرها افهمي يمن هي خايفة تفقدنا و اننا نمشي لايوب هذا سلاح و يضرها )

بحركة سريعة اخدت منه السلاح و وجهته عليه ( انا اشرت عليها الحقيقة مثل ما اشرت عليك السلاح ذلحين بس ماعد اضرها ولا امشي عند ايوب ) نزلت السلاح ( انا ما اعجبنيش انها خبات علينا رسايله و تقولي تغصبنا وتضربني كف يا سالم )

سالم ( يمن يا عيوني افهمي علي كلنا نعرف ان لو تحطي امر بين عيونش تسويه و ماراح تسمعي لاحد )

ما انتهى النقاش بينهم الا بعد ساعتين بسبب ان يمن عنيده و تشوف ان جدتها غلطت

رجعت البيت و كانت وعدت سالم انها بتصالح جدتها و طمنها انها ما بتروح لمكان

دخلت غرفتها وهي تحس ان احد خلفها لتشغل النور وهي تلتف و نصدمت اول ما شافت شكل اختها يلي نهارات يوم شافتها ( الترف شفيك و انا اختش يا الترف )

سكتت الترف و رفعت عيونها ( عيال عمي تعودوا علي )توسعت عيون يمن لتمسكها من يدها ( من هم و وايش اخذك عنهم )

اتمنى كل يسوي لايك و نجمة
و شكرا على القراءة

ياليت اللذي بيني وبينك عامرٌ                         و بيني وبين العالمين خرابٌ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن