.
برلين _ ألمانيا
.
.
• هل كل شئ على ما يرام .. ؟
• نعم سيدي كل شئ جاهز وعلى ما يرام..
• حسناً ، أود أن أذكرك فقط أنه إذا حدث أى خلل او خطأ ستكون رقبتك هي المقابل ..
• زاغت عيناه وشعر بالاختناق ولكنه سيطر على انفعالاته جيداً وبدا وجهه جامداً وقال : لا تقلق يا سيدى .. كل شئ تحت السيطرة ..
.
.
في مصر حيث عروس البحر المتوسط " الأسكندرية "- توقفت وهى تلهث بشدة فقد أضناها التعب وأجهدها الجري ، نظرت حولها بعيون وجلة وعلى جفونها بقايا دموع أبت الا أن تتساقط وتتساقط بغزارة .. نظرت حولها فاذا هي عتمة الليل تسيطر على الكون من حولها والطريق خالٍ الا من بقايا أحجار تتعثر بها في مشيها .. لا تدري ما الذي أتى بها الى هنا ؟ ماذا يحدث ؟ من هم هؤلاء الرجال !.. يرتدون السواد ولا يظهر منهم سوى بياض أعينهم في الظلام .. هربت منهم وجرت وجرت حتى ظنت انهم فقدوا أثرها .. !
نظرت صوب عينيها فإذا بقعة مضيئة تظهر من بعيد .. التقطت انفاسها وجرت نحو هذه البقعة .. وكلما اقتربت زاد اتساع البقعة المضيئة حتى وصلت الى مصدرها ..تفاجأت ..بل صُدمت .. أيقنت أنه حتماً هي تحلم أو أنه أصابها بالفعل درب من الجنون !
رجل يمسك مصحفاً بين يديه .. ذو لحية كساها البياض ، ذو وجه بشوش مطمئن ، يقرأ القرآن بثبات وتمكُّن بترتيل وصوت رائعين .. تُحيطه هالة من الضوء .. تضئ عتمة الليل الحالك ، شعرت أن ذلك الصوت مألوف لها كثيراً .. دققت في ملامحه فإذا هو العم ابراهيم ذاك الرجل الصالح الذي يُصلي بالناس في مسجد الحي .. دب في قلبها الاطمئنان ، واقتربت منه تحدثه وهي تبكي فرحاً : الحمدلله الحمدلله لقيت حد اعرفه .. أنا ياسمين محمد يا عم ابراهيم ..
!!لم تُكمل كلامها فقد لاحظت انه لا ينتبه الى وجودها من الأساس، نادت عليه مرة أخرى ولكنه ما زال يقرأ ويُرتل ...وصل عند آية : " وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ "
قالت له ياسمين : الحقنى بالله عليك فيه ناس غريبة بتجري ورايا وانا مش عارفة اعمل ايه !
أعاد نفس الآية مرات " وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ " !
.
.
.
استيقظت ياسمين على نفس الصوت ونفس الآية يُرتلها العم إبراهيم في ميكرفون المسجد ..
" ياااه الحمدلله انه كان حلم .. بس سبحان الله الاية اللي اتقالت في الحلم نفس الاية اللي بسمعها دلوقتى من ميكرفون المسجد اللي جنبنا .. يا ترى ده معناه ايه ! .. اه يا قلبي دا انا كنت مرعوووبة بس أكيد دى أضغاث احلام ومش حقيقي ، بس ازاى اضغاث احلام وانا بقالي كام ليلة بشوف نفس الحلم أكيد دي رؤية من ربنا وفيها رسالة .. بس هما مين الناس اللي بتجي ورايا دول ! .. ياربي دول شكلهم وحش اوي ومرعب ! .. خلاص انا لازم اسأل معلمتي في المقرأة عن الحلم ده وربنا يسترها بقى "
استعاذت بالله من الشيطان الرجيم ونفضت تلك الافكار عن مُخيلتها وقامت لتتوضأ وتصلي الفجر ..