الفصل السادس: الضعيف القوي
نحن كائنات وهنة بطبيعتنا. وعكة صحية بسيطة قد تجعلك غير قادر على أداء مهماتك اليومية كالمعتاد. بل أحيانا نزلة برد كافية لجعلك تحن لأيام كنت تستطيع النوم فيها دون مشاكل في تنفسك. وألم في المعدة سيجعلك تحسد من يتناولون كل أصناف الطعام دون الخوف من تبعات عادات أكلهم.
نعم، لطالما سمعنا أن "الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى" لكننا لا نشعر بعمق المعنى إلا حين نمر شخصيا بتجربة مماثلة.
لفترة طويلة من حياتي اعتقدت أن الضعف شيء سيء وأنني أنا شخص قوي بطبيعتي. لكن بعد سنوات وسنوات، في كل مرة أفسدت يومي كلمة سيئة أو تعليق جارح من شخص مقرب كنت في حيرة من أمري. لم أستطع التعرف على مشاعري. لم أصدق أني بتلك الهشاشة. في تلك اللحظات الضعيفة التي شعرت فيها بأنها نهاية العالم، أردت أذنا تسمع لي وشخصا يخبرني بأن كل شيء على ما يرام حتى وإن لم يكن كذلك.
لم أرد حينها من يصحح لي ويعاتبني.
لكن الواقع شيء آخر. لا أحد يتفهمك أو يسمع لك بصدق. أغلب من حولك يريدون انتقادك أو السخرية من كونك "تكبر الموضوع"، حتى إذا لم يتعمدوا ذلك. وأحيانا كثيرة يلقون اللوم عليك في كل شيء. ربما تلك كانت طريقتهم في المواساة، لكنها طريقة فاشلة.
جعلني هذا أنغلق على نفسي، ثم دخلت دوامة من الحيرة والشعور بالخذلان.
استغرقني الأمر بعض الوقت من التفكير العميق لأتصالح مع ذاتي. اكتشفت أني شخص يتألم ويحزن وينكسر، لأني مجرد إنسان. لكن رغم ضعفي هذا فأنا شخص قوي ينهض وحده في كل مرة يسقط فيها. تعلمت أن أخبر نفسي أنها ليست نهاية العالم كلما شعرت أنها كذلك.
في أحلك اللحظات شعرت أن لي الله وحده لا شريك له، وجعلني هذا أحاول التقرب من الله عز وجل أكثر فأكثر ومنحني إحساسا كبيرا بالأمان.
ما أريد قوله هو حين تشعرون بالضعف أو حتى الفشل عليكم معرفة أنكم أقوى من ما تعتقدون. هذه ليست كلمات تحفيزية فارغة لتوقظوا النمر الذي بداخلكم، بل هي الحقيقة. لأني أدرى بمدى صعوبة مغادرة السرير كل صباح لبداية يوم جديد. ليس كسلا وخمولا طبعا بل بسبب فقدان الأمل وفقدان الطاقة والرغبة في المضي يوما آخر.
خذوا وقتكم في بناء ذاتكم والعثور على هواياتكم والأشياء البسيطة التي تدخل السعادة إلى قلوبكم. واعملوا على آخرتكم، فلا شيء يستحق أن تضيعوا وقتكم عليه.
التغيير شيء صعب للغاية خاصة إن كنتم تريدون التخلص من عادات سيئة أدمنتموها. التغيير ينبع من رغبتكم في أن تصبحوا أفضل. ليس لتحصدوا المديح أو لإبهار شخص آخر. بل من أجلكم أنتم.
قد لا يكون تغييركم التدريجي مرئيا لمن حولكم لكن ما دمتم تشعرون أنكم اتخذتم خطوة إلى الأمام فهذا كل ما يهم.
ما يبدو كنهاية مسدودة الآن قد يكون مجرد سور عليك تسلقه والقفز من عليه لتمضي في حياتك وكأنه لم يكن.
خذوا نفسا عميقا وابتسموا، إنه يوم آخر من أيام الله.
Writermissdreamer15: instagram
أشكر لكم متابعتكم ودعمكم المتواصل. وأنا سعيدة لأن هذا الكتاب يحظى بعدد كبير من القراء. أعتذر كوني لم أقم بالتحديث منذ وقت طويل. لكم حرية ترك تعاليق أو رسائل خاصة في حالة أردتم التحدث أو مشاركة تجاربكم.
يومكم سعيد
أنت تقرأ
لنتغير إلى الأفضل
Non-Fictionمرحبا جميها..هذا الكتاب لن يكون رواية أو قصة بل هو كتاب فريد من نوعه سيساعدك على تغيير نظرتك للعالم حولك فإذا كنت تريد معرفة المزيد إقرأ التمهيد فهو قصير و لن يستغرق منكم الوقت لقرائته..لتتعرف على محتوا الكتاب. أردت الكتابة عن شيء مفيد لذا بدأت هذا...