الأردن 🇯🇴

5 2 0
                                    

روي أن رجلا أتى إلى الإمام الصادق (عليه السلام)، فسأله:
«متى يقوم القائم (عجل اللّه فرجه).
فقال له الإمام: أئنك من أهل الشام ، فقال: نعم
فقال: إذا ملك في الشام عبد اللّه الأحمر فترقبوا خروج السفياني، و بعده يخرج القائم»

الإمام الصادق (عليه السلام) قال: (من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم ، ثم قال إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعدة على أحد ، ولم يتناهَ هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله . ويذهب ملك السنين ، ويصير ملك الشهور والأيام . فقلت: يطول ذلك ؟ قال: كلا ). (البحار:52/210 ).

ومعنى " يذهب ملك السنين، ويصير ملك الشهور والأيام " أنهم كلما نصبوا بعده ملكا لا يبقى سنة كاملة، ولا تمضي شهور أو أيام، حتى ينصبوا غيره. حتى ينتهي الامر إلى ظهور المهدي (عليه السلام).

أولاً : الشام هي (سوريا والأردن وفلسطين ولبنان) كما هي معروفه في الماضي ..

ثانياً : قال أذا ملك في الشام ولم يقل أذا ملك الشام بمعنى أنه يحكم جزء منها وهي الأردن ..

ثالثاً : الملك عبدالله هو أحمر اللون فعلاً وهذا يصدق مضامين الرواية ..

رابعاً : كما هو معلوم أن السفياني يخرج من الوادي اليابس في الأردن 👉 يعني بعد موت الملك عبدالله ينتهي ملكهم و لم يجتمع الناس بعدها على أحد بل سيخرج السفياني بعده مباشرةً ويحكم أشهر معدودات ، والسفياني ظاهر حالياً لكن النص يتكلم عن الخروج وليس الظهور ..

حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن كعب قال إذا ملك رجل من بني العباس يقال له عبد الله 👉 وهو ذو العين الآخرة منهم (بها افتتحوا وبها يختمون) فهو مفتاح سيف الفناء فإذا قرئ كتاب له بالشام من عبد الله عبد الله أمير المؤمنين لم يلبثوا أن يبلغكم كتاب قد قرئ على منبر مصر من عبد الله عبد الرحمن أمير المؤمنين فإذا كان ذلك ابتدر أهل المشرق وأهل المغرب الشام كفرسي رهان يرون أن الملك لا يتم إلا لمن ضبط الشام كل يقول من غلب عليها فقد حوى على الملك ..

(بها افتتحوا وبها يختمون)
أول ملك للأردن أسمه عبدالله الأول بن الحسين (1882_1951م) وهذا مطابق للروايه ..
وآخرهم أسمه عبدالله الملك الحالي عبدالله الثاني بن الحسين .

👇👇👇

عبد الله الأول بن الحسين بن علي الهاشمي (2 فبراير 1882 - 20 يوليو 1951) (مؤسس المملكة الأردنية الهاشمية) وأول ملوكها. يُعرف بلقب «الملك المؤسس». أصبح عبد الله أميرًا على إمارة شرق الأردن (الأردن فيما بعد) بعد الثورة العربية الكبرى التي قادها والده الشريف الحسين بن علي ضد الدولة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى ..

أسمه الكامل : عبد الله بن الحسين بن علي العوني العبدلي القتادي الحسني العلوي الهاشمي القُرشي .

وبما أن عبدالله  هاشمي النسب وهو مؤسس المملكة الأردنية الهاشمية فهذا ليس محل أشكال بأن يقال لعبدالله الثاني الذي هو كذلك من الأسرة الحاكمه هاشمي النسب (أذا ملك رجل من بني العباس) والواقع فعلاً هو من بني العباس وهو آخر ملوك بني العباس والأمر ليس منحصراً على أيران والعراق فقط فأخر حاكم في العراق هو الشيصباني وآخر حاكم عباسي يموت أو يقتل هو ملك الأردن لان بعده يخرج السفياني من نفس المكان من الوادي اليابس أي الأردن ويخرج القائم الحسني (اليماني) كذلك من أيران ، في سنة واحده في شهر واحد في يوم واحد نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً .

عبد الله الأول بن الحسين بن علي الهاشمي (2 فبراير 1882 - 20 يوليو 1951) (مؤسس المملكة الأردنية الهاشمية) 👇

عبد الله الأول بن الحسين بن علي الهاشمي (2 فبراير 1882 - 20 يوليو 1951) (مؤسس المملكة الأردنية الهاشمية) 👇

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

عبدالله الثاني بن الحسين (عبدالله الأحمر) 👇

عبدالله الثاني بن الحسين (عبدالله الأحمر) 👇

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
علامات الظهور حيث تعيش القصص. اكتشف الآن