مهرة بيضاء صافية بحال الحليب غير عينيها لي كحلين و مرمشين .. شعرها رطب طويل هابط مع جنبها و خصلات منو مظفورين و مزينين بورد صغير لونو زرق .. السرج ديالها كحل عليه كانت جالسة هي .. سروال كحل مزير عليها و ليبوط كحلين طالعين حتى للركبة .. تريكو كحل حتى هو كمايمو طواال واصلين لصباعها و لاسق عليها .. كيبان نقش الحنة حمر غامق فأطراف صباع السبابة فاليدين بجوج .. سلهام زرق غامق أطرافو مطروزين بالكحل هابط على كتافها و مغطي معاها العودة من اللور .. شعرها الكحل و المتموج بطريقة طبيعية كان مطلوق .. كحل و طوييييل نازل على كتافها و ظهرها و كيتحرك بشوية مع الريح الخفيف .. كحُلها مرسوم باتقان مغرق عينيها و أي واحد شافهم .. شفايفها بلون الكرز و خدودها ورديين بالبرد ..
خيط الريح دالنقرة رقيق مزين بريالات صغار داير على جبهتها و أطرافو مغطيين بشعرها .. يديها لي شادين اللجام معاصمهم كانو عامرين بدبالج دالنقرة ملبوسين فوق كمايم التريكو .. دبالج منقوشين و مزينين بأحجار زرقاء و أخرى قهوية .. فيهم الغليض و فيهم الرقيق .. باينة مخدومين باليد و قدام ..
كانت جلستها فوق العودة منخوية و مهيبة .. راسها مرفوع و كتافها مقادين .. كتبان بحالا جالسة فقمة العالم و هي لي حاكماه ..بدون وعي طلق الگارو من يدو طاح للأرض الفازگة باش تطفيه .. و لسانو بلاما يحس همس بصوت كيسمعو غير هو ..
بلال: ما شاء الله ...
شوفات عينيها كانو قاسحين و حجبانها مقرونين .. ماكانتش كتشوف فيه كانت كتشوف فالبنت لي معاه .. البنت لي ولات كتترعد و قلبها هاجو دقاتو من الخوف .. تلفات عليها الهضرة و بدات غير كتمتم ..
- ا..ا...ا.. غير ... جيت غير ... نعطيه الگفة ..
ليلى: ( بحدة ) داركم أ بنت جميعة ..
البنت ماعاوداتهاش معاها ضورات البغل ديالها و مشات من تماك بأقصى سرعة تقد عليها .. و هو مراقب الوضع باستغراب و شعور آخر مافهموش .. شافت فيه و قرن حجبانو شوية .. آه بنت زوينة و لكن ماعمر شي واحد شاف فيه هو هاكاك .. بهاداك الغضب و الغرور مجموعين ..
ليلى: ضاق عليك الدوار و مالقيتي فين تعيش غرامك أ مول العود ؟
بلال: و نتي مالك فيا و فداكشي لي كندير ؟
ليلى: خرج غير من أرضي و دير ما بغيتي ..
بلال: ( هو حاجبو باستفهام ) أرضك ؟
ليلى: ( أشارت براسها وراه ) من الجامع للساقية لي عند الجبل كلها أرض الشيخ ..
ضار بلال شاف وراه للجامع البيض المتواضع .. هو كيعرف أرض الشيخ و ماعمرو وصل ليها حيت ماعندو بيها غرض .. و لكن حيت كان ساهي عودو دخلو ليها بلاما يحس هو .. رجع شاف فيها بحجبانو لي مقرونين .. طلعها و هبطها عاد نطق ..
بلال: و نتي هي الشيخ ؟
ليلى: ( بافتخار فعينيها و غرور فصوتها ) بنتو ..
YOU ARE READING
جــنــب الـواد
Romanceقصة قصيرة .. جمعات الليل بالنهار .. جمعات الكحل بالبيض .. جمعات الشتا بالربيع .. جمعات البرد بالدفا .. جمعات الأرض بالسما .. جمعات التمرد بالخضوع .. و جمعات قلبو هو بعينيها .. قصة ماشي واقعية و ماشي خيالية .. هي فشي بلاصة بيناتهم بجوج .. ماشي قديمة...