زير مهدي على قبضات يديه و سنانو كيشوف فبلال و صدرو منفوخ .. و بلال كيشوف فعيون الشيخ مباشرة بحالا غير هو لي كاين قدامو ..
الشيخ: مابان ليا معاك بو خير فهاد الصباح أولد المدينة ..
بلال: ( جمع يديه وراه ) علاش مالنا ياك لاباس ؟
الشيخ: ( ماكانش كيغوت و لكن فصوتو كانت صرامة و قوة ) رحبنا بيك وسطنا و كبرنا بيك و درنا ليك بلاصة حسبناك راجل .. ( هز عليه سبابتو ) الساعة صدقتي صلگوط قليل الترابي .. و إيلا مارباوكش واليديك فالمدينة غانربيك أنا هنا ..
بلال زاد قرن حجبانو و زادت شعلات شرارة الغضب فعينيه .. ماكانش فاهم شنو واقع و شكون هاداك السيد و علاش كيهضر معاه بهاديك الطريقة .. و لكن ماقبلش شي واحد يهضر معاه هاكاك و خصوصا يجبد واليديه ..
بلال: وا شتيييي ا الحاج .. ( حك بإبهامو فلحيتو ) هاا نتا باغي تردنا دراري صغار ..
مهدي كان بزز حابس راسو ما يتلاحش عليه .. مخلي باه يهضر و هو واقف حداه عينيه عافية على بلال ..
الشيخ: لا را وليينا دراري صغار .. ( بدا صوتو كيترفع ) تلاتة و عشرين عام ماعمر شي واحد هز العين فبنتي .. تا جيتي نتا يا الصالوبار و خطيتي الصواب و قللتي عليها الحيا ..
بلال عاد ضرپات ليه فراسو و فهم .. دغيا ربط هضرة الراجل بتهديد البنت لي شاف قبل .. و عرف بلي راه واقف قدام الشيخ ديال الدوار .. زاد صعر حيت عرف بلي كدبات عليه و جبدات ليه الصداع .. خصوصا أنه ما مولفش شي واحد يطيح منو و يسبو هاكاك .. و لكن عمر الشيخ الكبير هو لي شفع ليه قدامو ..
الشيخ: حنا راه ماعندناش هادشي فبلادنا .. ( كيعبر بوحدة من يديه بنرفزة ) ولدنا الرجاال و ربينا البنات الحرات .. ( عينيه كلهم حدة كيشوف فيه ) و لي جا عندنا يخطي الصواب كنوريوه بلاصتو ..
بلال: ( وصل للحد ديالو و مابقاش قادر يزيد يصبر عليه ) عرفتي آش غايجيك مليح أ الشريف ؟ ( زاد قرب منو كثر كيهضر بهدوء و تحدي فنفس الوقت ) غاتهز كلابك و غاتمشي فحالك من هنا خلي هاد النهار يدوز بيخير ..
مع كمل جملتو مهدي عطاه بونية بقوتو كلها لذقنو مخليه يميل و يتراجع خطوة للور .. بلال كان متوقعها و كان كيتسناها داكشي علاش ماتصدمش و بالزربة جات ردة الفعل ديالو .. بونية لوجه مهدي خلاتو يطيح مجبد على الأرض ..
الشيخ ماتحركش .. الرجال لي وراه بغاو يتدخلو مد يدو و بحركة حبسهم .. بلال قيس شفتو بلاصة الحريق لقا الدم .. و مهدي وقف نيفو دايز بالدم و رجع ليه ..
بداو كيدابزو بونية من هادا و بونية من لاخر و دمهم كيزيد يسخن .. و الشيخ غير كيتفرج .. كيتسنا حتى يطيح شي واحد فيهم ولا يتراجع و يسالي هاداك الڨتال بوحدو .. عارف بلي مهدي ولدو ماغاديش يرضا باه ولا شي واحد من رجالهم يدافع عليه داكشي علاش ماتدخلش ..
YOU ARE READING
جــنــب الـواد
Romantizmقصة قصيرة .. جمعات الليل بالنهار .. جمعات الكحل بالبيض .. جمعات الشتا بالربيع .. جمعات البرد بالدفا .. جمعات الأرض بالسما .. جمعات التمرد بالخضوع .. و جمعات قلبو هو بعينيها .. قصة ماشي واقعية و ماشي خيالية .. هي فشي بلاصة بيناتهم بجوج .. ماشي قديمة...