{ضربة مرتدّة }

18 4 0
                                    

سارت خطة الشابين على مايرام لأسابيع عدة والتي كانت تتمحور حول أخذ عينات من اللوحات ومن الطلاء لتحليلها ووضع النتائج بين يدي الشرطة ، واستطاع دانييل بعد عدة محاولات ناجحة أن يحصل على عينات من أغلب اللوحات التي استطاع الوصول لها ، وكان كلما استفسر منه ويليام عن المستجدات يقوم بإعطاءه معلومات خاطئة ، فمرة يتحدث عن ذهابه للمكتبة وبحثه عن ريشة بنفس المواصفات ومرة يتحدث عن شكوك يمتلكها حول أحد الرسامين الذين قابلهم لكنه كان يرجح وجوده في حي سايفوس دائما .
كان دانييل في ذلك اليوم يجلس في القاعة بينما يتذكر جزءا من محادثته من بيرت
" إن ما سيثبت تورط ويليام في تلك الجرائم هو ذهابه بقدميه إلى حي سايفوس "
قال بيرت فتعجب دانييل ليسأل
" أتظن أنه سيذهب بنفسه إلى مكان كذاك !؟ وكيف ستعرف أنه ذهب من الأساس ؟ لن تستطيع مراقبته في ذلك الحي خاصة أن حرسه الخاص سيملؤون المكان"
قهقه بيرت بخبث ليحدق في عيني دانييل وتذكر محادثته مع ذلك العجوز

" المعذرة ، خدمة الزبائن ؟"
ولج بيرت الى الدكان وتحدث إلى ذلك العجوز لينصدم من هيئته ، فقد توقع أن يجد رجلا ضخما مخيفا لكنه كان في النهاية مجرد عجوز بلحية تصل إلى سرته
" اههههههه ، أتظن أنك في مصرف نقود أو مطعم؟ "
قهقه الآخر وأكمل " ماذا الآن ؟ أهذا يوم الزيارات العالمي ؟"
أجاب بيرت ليتقدم ويجلس على الكرسي " ذلك الفتى الذي خرج من عندك للتو ما علاقتك به ؟"
نظر اليه العجوز بتعجب " لست من هنا حتى وتجرؤ على الحديث معي بهذه الأريحه ! " تبسم وأردف " لديك قلب قوي ! ولكن ماذا ؟ أتريد اصطياده ؟ لن ألومك فهو بمثابة فريسة ثمينة " نفث بيرت باستهزاء " اصطياده ؟ هه على العكس بل أريد انقاذه من براثن مفترس متخف "
عدل الكهل جلسته " أوه اذا سرقة فريسة أحدهم ؟ أنت تعلن حربا باردة "
قهقه بيرت يجاري ذلك الذي تكاد عيناه تطبقان " فلنعقد صفقة "
كان العجوز أكسل من أن يقوم بأي عمل كان لكن جشعه منعه من أن يرفض وخاصة بعد أن وضح له بيرت ماهية عمله

لوحة الأيدي التعيسة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن