FIFTH PART

12 4 0
                                    

اخدت ايديها ولو اقدر ابوس هدوك العنين،وانا كلي عشق بهدول التفاصيل، ايديها صغار وفيهم كام من حرق صغير، عشان مهمى نبهتها بتسوي مصيبة بالمطبخ و تقعد عابسة سنين.
"ألاء، حبيبتي ليه ايديك باردين؟".
______________________________________
تَسَائُلاَتِي تَطَرَّقَتْ لِقَتْرَاءِ إِثْرَ عَجِيجِ هَمْسِي الذِّي ثَلَمَ حَائِمَ الوُجُومِ بِالحَشَا، "كَيْفَ أَنَّ لِجُرْمٍ فَانٍ صَرِيمَةُ تَصْوِيرِ كَيَانٍ خَالِدٍ"، دَهُقَ عَقْلِي بِذَا وَ السَّمَا قَدْ بَلَغَهَا مِنَ السُّخَامِ مَا بَلَغَ فَإِنَّهُ سَحَرٌ، وَ سَهْوًا مِنِّي خَالَتْنِي وَرقَاءُ أُسَامِرُهَا، "مَا كَانَ ذَاكَ يَا عَمِّ؟" بَسَّطْتُ أَسَارِيرَ سِمَايَ إِثْرَ هَرَجِ وَرْقَاءَ، خِلْتُنِي فِذَّا لَيسَ لِي نَظِيرًا غَيرَ القُدُّوسِ عَزَّ وَ جَلَّ، "لاَ شَيءَ يَا وَرْقَاء، لاَ شَيءَ".
تَوَسَّطَ الإِزْمِيلُ بُنَانِ وَيَّا الفُرْشَاتِ التِّي لَثَمَتْ جُرُوحَ أَشَاجِعِ، رُغْمَ نُزُوحِ عَنْ سَبِيلِ الغَيِّ فَبِعُمْرِي مَا إِتَّخَدْتُهُ،مَا خِلْتُنِي جَنَنْتُهِ بَاتَتْ كَدَمَاتُهُ تُفْشِيهِ، ذِي التِّي حَرَمَتْنِي الدِّعَةَ ثُمَّ أَرْبَتْنِي مِنَ السُّهَادِ غِمَارَتَهُ، لَمْ تَكُفَّ مِمْرَاحَتِي عَنْ تَوَضُّحِ مَا أَنْسُجُهُ مِنْ كَيَانٍ بِإِزْمِيلِي فُتَلْثُمُهُ الفُرشَاتُ حِينَهَا جَمْعَ مَا أَسْرَرْتُهُ هَا أَنَا ذِي أُصَوِّرُهُ حَيْثُ خَاصَمَنِي سَلِيطِي وَ أَبى ذَرَّةً مِنْهُ، ذِي السِّمَا التِّي دُسَّتْ بِالسُّخَامِ كَأَنَّمَا الأَنَاةُ فَقُِيدَتُهَا أَمَدًا، وَيَّا المَلْطَمِ الذِّي شَحُطَ عَنْهَا كَأَنَّمَا حَضَرَهَا المَوتُ حَتْفَ أَنْفِهَا وَ دُقَّ ذَا مَا تَرَكَزَّ سُهَادً تَحْتَ مُبْصِرَتَيهَا، ثُمَّ بِمَيمَنَةِ رُفَاتِي هَمَمْتُ بِنَسِيجِ مَا بَدَى لِي عَلَى أَنَّهُ شَعْرٌ جَثِيلٌ غَلِيضٌ رُغْمَ قِصَرِهِ بِسَنَامِ ذَا الكَيَانِ.
ذِي كَانَتْ خِصَالَ وَرْقَاءٍ رُغْمَ صِغَرِ الأَمَدِ الذِّي تَاخَمَتْهُ، فَسِمَاهَا تَنْطِقُ بِمَا لَمْ يَتَطَرَّقْ لِعَقْلٍ يَافِعٍ وَلاَ نَطَقَهُ سَلِيطٌ سِرْيَاحٌ.
طَالَتِ الهُنَينَاتُ حَتَّى أَذَّنَ العِشَاءُ فَإِذَا بِي أَكُفُّ عَمَّا بَلَغْتُهُ، "وَرْقَاء، ذَا أَنَا أَتَخَبَّطُ حَتَّى أَدْنُوَ مِنْ أَنْصَارِ إِسْرَافِيلَ فَكَمَا فَطَّنْتُكِ حَتَّى أَمْسَيتِ نِحْرِيرَةً خُدِي الفُرْشَاتَ وَ كُبِّي مَا أَسْرَرْتِهِ."
جَاوَزْتُ مَا عَلَيَّ حَتَّى سَلَّمْتُ، فَجَذَبَنِي رَجُلٌ ذُو طَنْطَانٍ يَذْكُرُ وَرقَاءَ حَتَّى تَبَدَّدَتْ بَشَاشَتِي، بَاطِنُ كَظِيمِي بِلِسَانِي لَكَزْتُ نِيَّةَ أَنْ يَخْبُو ذَا سَرِيعًا ثُمَّ زَيَّفْتُ بَشَاشَةً عَلَى مَا سَمَعْتُ.




سَلاَمٌ هُوَ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةٌ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى أَيَا إِعَمَ الإِنْسِيِّينَ،بِذَا السُّخَامِ إِجْتَبَيتُ تَذْكِيرَكُم لِدُّعَاءِ لِفِلِسْطِينَ وَ السُّودَانَ حَمَاهُم البَارِي بِجُندِهِ،وَ لاَ تَنْسَو الصَّلاَةَ عَلَى خَيرْ الأَنَامِ، حَمَاكُمُ اللَّهُ.

سَرَابُ إِضْمِحْلاَلٍحيث تعيش القصص. اكتشف الآن