بعد أن أنهينا العشاء، اصطحبتني شياولان للتسوق، ولم نكن نعرف أن هناك رجلان يبحثان عني بجنون ويشعران بالغضب الآن لأن فيلمهم على المحك إن لم يجداني...
نشأتُ أنا تشانغ مي مع والدي في قلعته الحدودية، وتعلمتُ قيادة الجيش وقد قدته لسنوات عديدة وفي سنٍّ صغير، فلم أتقلم على عيش الفتيات والذهاب إلى السوق وانتقاء الملابس والطعام، إذ كانت ملابسي كلها سوداء لتناسب الدرع وكي لا تتسخ بسرعة من التدريب، كذلك لم أكن انتقائية فيما يتعلق بالطعام والمكان الذي سأنام فيه، فقد أتت أوقات أنام فيها بلا سقف منزل...
أتذكر العطلات عندما أنزل السوق مع أمي، ضحكات الناس والضجة هناك تبعث إلى الراحة...
الآن في هذا المكان والزمان ابتعدت أيام اللف بالجلود وتسلق ظهور الخيل...في حياتي السابقة كنت أعيش لأجل دايفنغ فقط، ولأجل الامبراطور جي، فلم أعش لأجل نفسي يوماً واحداً، وعندما قررتُ العيش وبناء عائلة قام أحدهم باغتيالي...
قبل ثلاثين عاماً من اغتيالي، تم القبض على عائلة جي من قبل بعض القبائل، وقد عانى الامبراطور الراحل من الإذلال والتعذيب، وقد استطاع بعد أربع سنوات الهرب...
وعندما رحل لم يترك سوى ابن وابنة، والابن هو الامبراطور جي شيانغ الذي تولى العرش، والابنة هي أمي الأميرة زينغ وو...
بعد عشر سنوات أخرى، لم يكن للامبراطور جي شيانغ سوى أمير واحد والذي هو ولي العهد وأميرتين، ثمّ أنجبتني أمي، فكان خالي الامبراطور...
قرأت ببعض كتب التاريخ في هذا الزمن، أن عائلة جي قد تلاشت وسقطت بعد اغتيالي، بس هجمات القبائل التي عادت..
لم يكن لدي أخ أو أخت لدعمي، فكان علي أنا دعم الامبراطور وعائلته، فأصبحتُ أول جنرال فتاة، فقد كنت ابنة جنرال وملك الحرب...
كان والدي يوقظني عند الخامسة صباحاً عندما أتممت التاسعة لكي أحمل السيف ويدربني معه فنون القتال، وكذلك التأمل لأشفي نفسي عند البحيرة الباردة شتاءً وصيفاً..
عندما أتتمتُ الرابعة عشر عاماً نصبني والدي نائباً له، ولم يستطع أحد الاعتراض
ثمّ أعطاني والدي لقب الجنرال في سن السادسة عشرة، في ذلك اليوم كنتُ عائدة من حربٍ طاحنة فزتُ بها، وقفتُ على سور المدينة أحملُ رمحاً فضيّاً والدم يقطر منه..
لم يكن بوسعي سوى المضي في هذا الطريق، فلم يولد أحد يحب القتال، يكفي ما شاهدته من جوع الناس وبكاء وقحط...
وها أنا أتجسد في جسم فتاةٍ وحيدة لا أم لها حتى...
____________________انتشلتني شياولان من شرودي
«شيا فان، لِم أنتِ شاردة؟ هل الفستان جميلٌ عليّ؟»
قالت شياولان وهي تلوح بيدها للفتاة الشاردة أمامها...
أنت تقرأ
من مُحارِبة إلى مُمثِّلة في عالم الترفيه!
Fantasyتشانغ مي محاربة قويّة في عصر سلالة دايفنغ القديمة، وابنة الجنرال الوحيدة، فازت في الحرب وهي في سنّ الرابعة عشرة فقط، الاسم الذي يرهبه الأعداء، والوجه الذي يعشقه الجميع من النظرة الأول، تموت في عملية اغتيالها خلال حفل زفافها، لتستيقظ بجسد وشخصيّة مخت...