الفصل الثامن

5.5K 405 33
                                    

اخذ شارل يتمدد و هو يجلس على الكرسي ثم قال : اخيراً ..غداً سيكون الحفل ...

كان أليكس يقف مقابلاً للنافذة ثم قال بابتسامة : معك حق .. يبدو أن الجميع قد انتهوا مبكراً .. الخدم سعداء بالاستراحة التي سيأخذونها اليوم ...

اتكأ شارل على الكرسي و قال بتساؤل : إذن هم متفرغون الآن ...

ثم وقف و تابع بابتسامة مشاكسة : أراك في المساء ...

ثم ركض ليخرج .. أراد أليكس ايقافه لكنه اختفى عن ناظريه .. عندها ضحك بمرح و قال : لا بأس ... استمتع يا صديقي !!

غير شارل ثيابه ثم سار حتى وصل للجسر فوجد سندريلا تجلس بحزن بالقرب من القطط ، أثار ذلك حزنه فما الذي اصابها لتكون على هذه الحال .. و عندما وصل إليها ابتسمت ابتسامة باهتة و هي تقول : أهلا شارل ...

ثم أخرجت الكتاب و مدته نحوه : اتممت قراءته .. و كما توقعت أنت، لقد أحببته كثيراً !!

فهم شارل أنها لا تود منه أن يقلق عليها فجلس بجوارها : لست على طبيعتك ... ماذا هناك ؟؟

- لا شيء أبدا ... لا تشغل بالك !!

انزعج شارل و قال : ألسنا صديقين ؟؟

اردف بصوت اعلى : لكن يبدو أنني الوحيد من يعتقد ذلك .. سأذهب !!

و عندما اراد الوقوف امسكته من قميصه بقوة : غير صحيح .. انتظر ارجوك ...

ثم نظرت للأرض و قالت بحزن : إن اخبرتك .. قد تتعجب لكن لا بأس ..

جلس شارل بينما تحدثت سندريلا : اتمنى رؤية الحفل و حضوره كثيراً .. لمرة واحدة اود رؤية تلك الأجواء الجميلة .. الأمير و قد اختار احداهن لترقص معه .. أليس أمراً في غاية الجمال ، حدث لن يتكرر !!

ظهرت علامات الشفقة على ملامحه ثم سأل : هل كل ما تريدينه هو الحضور ؟؟

أومأت برأسها و تابعت : أجل .. هذه هي امنيتي المستحيلة ...

ثم انزلت نظرها و اخذت تمسح على احد القطط بحزن : لكنني لا املك دعوة .. و لا أي شيء للحضور ..

وقف شارل و قال بابتسامة : انا ايضاً اتمنى الحضور ، اشعر بأن هذه الامنية ستتحقق !!

رفعت نظرها ناحيته بتعجب فتابع : ستحضرين بلا شك !!

ضحكت سندريلا و نطقت : أنت متفائلٌ جداً و ..

و قبل أن تتم جملتها ركض شارل و هو يلوح لها : إلى اللقاء ..

تعجبت سندريلا إلا انها اخذت تنظر إليه بإعجاب ، فقد بدى رائعاً و مذهلاً .. كانت السعادة التي تشعر بها لوقوفه معها و محاولته لاسعادها و زرع التفاؤل بفلبها كافية بالنسبة لها حتى و لو لم تحضر الحفل .. وجود شارل بجوارها يكفي ...

ثم نظرت للكتاب الذي كان بيدها و تابعت : لم يأخذه ...

ثم امسكت به و احتضنته قائلة : بالفعل أنا سعيدة جداً بالتعرف إلى شارل ..

ثم نظرت للقطط و اخذت تضحك بمرح .. و قد تغير مزاجها للأحسن و الأفضل ..

_________________________

عاد للقصر و أخذ يصعد بسرعة حتى وصل لغرفته حيث يجلس أليكس بانتظاره ثم قال له : اسمع .. سأعطيك المال و أريد منك شراء عربة جديدة و انيقة .. خبئها عند منزل السيدة بولند ..

قال أليكس بتعجب : و لكن لماذا ؟؟

- احجز موعدا مع مصففة الشعر غداً و اطلب منها الذهاب لمنزل بولند أيضاً .. و أخيراً اصطحب سندريلا من القصر غداً لتختار الفستان و تتجهز للحفل في منزل السيدة ..

نظر إليه أليكس باستغراب و قد بدى على شارل العجلة ثم ابتسم و حدث نفسه : كما توقعت ...

غربت الشمس لكن أليكس استطاع بطريقة ما أن يجد عربة جميلة و اشترى لها خيول بيضاء .. كما فعل ما أمره به شارل ، و قد تحدث شارل للسيدة و اتفق ثلاثتهم لأجل سندريلا ..

في اليوم التالي لم يتفرغ أليكس إلا عند العصر إلا أنه اسرع لحيث رئيسة الخدم ، امرأة ضخمة سمينة تملك صوتاً مرتفعاً غليظاً ، لم تكن تعرف بأن أليكس هو الخادم الشخصي للأمير ..

سألها عن سندريلا فقالت بصرامة : و ماذا تريد منها .. لديها الكثير من العمل الذي ينبغي أن تنجزه اليوم ..

أجابها أليكس بلطف : أرجوك .. أريد أخذها .. ستكمل باقي الخادمات العمل بدلاً عنها !!

صرخت المرأة السمينة بغضب : نحن بالكاد ننجز العمل .. اغرب عن وجهي حالاً !!

و بينما كان يحدثها مرت سندريلا و هي تحمل دلو الماء فقالت بابتسامة : أليكس ..

ثم اقتربت و قالت بلطف : ماذا تفعل هنا ؟؟

تهلل وجه أليكس الذي قال بسعادة : سندريلا .. من الجيد أنك أتيتِ ..

ثم امسك بيدها و سحبها : تعالي معي ..

صرخت رئيسة الخدم : إن ذهبت معك فسوف تفصل من العمل ..

أراد أليكس أن يقول لها "افعلي ما تشائين" لكن سندريلا حدثته بحزن : أليكس .. لا يمكننا مخالفة أمرها فلا مكان لي سوى القصر ، اعمل و اعيش هنا !!

تمنى أليكس لو يخبرها بأمر الأمير لكن شارل طلب منه أن يكون الأمر سراً عنها ... فقال لها بترجي : أرجوك ..

شعرت سندريلا بأهمية الأمر .. و قد قلقت على شارل ، فقالت له بهدوء : أليكس .. دعني احدثها على انفراد ..

أومأ برأسه ثم ابتعد و اتكأ على شجرة قريبة ، و ظل ينظر ناحيتها و هي تحدث رئيسة العمل لتقنعها .. حاول سماع ما تقولانه و لكن دون جدوى ..

انتهى الفصل ..

ما رأيكم بالفصل ؟؟

اكثر مقطع نال اعجابكم ؟؟

توقعات ؟؟ اقتراحات ؟؟

سندريلاحيث تعيش القصص. اكتشف الآن