سر الجوهرة

534 36 17
                                    

"لقد حان الوقت "

"لم أعد احتمل هذا الوضع"

_جدتي.....جدتي اين أنت؟

_انا هنا ( ديالا ) هل حدث شئ؟

_اليوم موعد اتمامي واحداً وعشرون عاماً ، إنه اليوم
الذي انتظرته طويلاً لكي اخرج من هذا المنزل وأري العالم الخارجي ، أنه اليوم الذي وعدتيني أن تخبريني فيه بكل شئ وتخبريني عن السبب الذي جعلني لا أخرج ابدا من هذا المنزل ولا اري أحدا سواك انت ومعلمتي ، هيا جدتي أخبريني فلم أعد احتمل لهفة الانتظار أكثر من هذا !

_ حسنا انا متعبة الان وأريد أن أرتاح سأذهب الي غرفتي ونتحدث غدا.

قالتها الجدة وهي تتجه نحو غرفتها ولا تستجب لصيحات ( ديالا ) المتتالية لها .



* * *

" كيف اخبرك يا ( ديالا ) اتظنين الأمر سهلاً علي ، لقد عدتي بي الي تلك الذكريات المؤلمه ، لقد جاء اليوم الذي خفت منه طيلة عمري . فكيف يمكنني أن اخبرك أن والديك لم يتوفيا في حادث سير كما أخبرتك وانهما قتلا في سبيل إنقاذ حياتك وإن حياتك مازالت مهددة بالخطر حتي الآن وكل هذا بسبب تلك اللعينة."

( ديالا ) ...!
منذ متي وانت هنا ..؟

( ديالا ) بأعين دامعه تملئها الصدمة :-

_ أحقا ما سمعته .؟ والداي توفوا بسببي .!
وأيضاً ماهي تلك اللعينة التي تتحدثين عنها؟
تحدثي ، ارجوكي لا تصمتي هكذا .

_ حسنا ، اهدئي وسوف أخبرك بكل شيء .

قبل أن يتوفي والدي اعطاني هذه القلادة التي ترتديها الآن وكما ترين أنها قالب علي شكل جوهرة ولكنه فارغ وقال لي "حافظي عليها جيداً ولا تستغني عنها أبدا وإن عثرتي يوماً علي الجوهرة الخاصة لهذه القلادة فأحسني التصرف بها ولا تثقي بأحد وتعطيه القلادة ولا الجوهرة إن كانت معك وتذكري أنه لا قيمة لأي منهما دون الأخري أنهم يكملوا بعضهم."

ومنذ مولدك وانت ترتدي هذه القلادة ومرت الايام ونسيت ما قاله والدي لاني لم أكن مهتمة كثيراً لهذا الحديث وفي الحقيقة لم اصدق .
وذات يوم عندما كنا انا وأنت و والديك بمنزلنا القديم جاء مجموعه من الصوص ليسرقوا القلادة ، وكنا حينها نائمون ولكن ايقظنا صوت بكائك وصراخك عندما كانوا اللصوص يحاولون أخذ القلادة وجاء والديك وأخذوا منهم القلادة وظلوا يتعاركوا وقتلوا والدتك وهي تحاول افتداء والدك وحينها اخذتك انت والقلادة وهربت من الباب الخلفي و في أثناء خروجي سمعت صوت طلقة نارية ووقتها أدركت أن والدك قد قتل هو الآخر .

ومنذها وانا وانت هنا في هذا المنزل معزولين عن العالم حتي لا يعلم أحدا عن هذه القلادة اي شئ وفي نفس الوقت لا استطيع ان أفرط بها لأني لا ادري أي خطر يمكن تسبب .

_ والآن بعد أن علمتي كل شئ علام تنوين أن تفعلي؟

_ سأبحث عن تلك الجوهرة .
يجب أن أعلم السر الذي تخفيه .

_ حسنا ، تعالي معي لكي أريك شيئاً ربما يساعدك .

ذهبت ( ديالا ) مع جدتها إلي غرفتها وأخرجت صندوق من أسفل السرير وأعطته ل ( ديالا ) .

اخذت ( ديالا ) الصندوق الذي كان مليئا بالغبار وظلت تنظفه حتي راح عنه الغبار شيئا ف شئ ، ثم فتحته في لهفة شديده وجدتها تراقب في صمت حتي فتح الصندوق ليكشف عما بداخله.
وقد كان يحتوي علي خريطة قديمه وبعض الاوراق الممزقة لقطع صغيرة و كتاب متوسط الحجم مكتوب عليه عبارة ( سر الجوهرة ) ولكن عندما فتحت ( ديالا ) الكتاب دهشت مما رأت ؛ فقد وجدت صفحاته بيضاء وليس مكتوب بها اي شئ سوي في الصفحة الأولي كتب ،
" فكر قليلاً وابحث و وقتها ستقراء الكتاب "


تحدثت ( ديالا ) بتعجب بعدما أغلقت الصندوق :-

_ بماذا أفكر واين ابحث؟ ما هذا جدتي لقد كان والدك رجل غامض حقا ..!
اوراق ممزقه وكتاب فارغ وخريطة قديمه ، حتي لا نعرف لأي مكان تشير .

_ حتي انا لا اعلم ، لقد أخبرتك بكل ما لدي .

_ حسنا جدتي لا تهتمي انا سافكر بحل هذا اللغز ولكن الآن وقبل اي شئ علينا أن نبحث علي منزل لنعيش به ويجب أن يكون بمدينه يسكنها البشر وليس معزولا كهذا ، وأريد أيضا أن أقدم اوراقي باحدي الجامعات.

_ كما تريدين ، اذهبي انت للنوم وغدا سأكون قد وجدت منزلا مناسباً.

ذهبت ( ديالا ) للنوم ولكن كيف سياتيها النوم بعد كل ما سمعته اليوم لقد كان عقلها فارغ تماماً ثم عندما يأتي الوقت ليدرك شيئا مما يدور حوله ، يدرك اشياء غريبه لا تصدق ولكن ربما هذا هو الواقع فأحياناً يكون الواقع اغرب مما نتخيلة .

وفي أثناء تفكير ( ديالا ) سألت نفسها قائله "ماذا لو كان هذا حقيقي..؟
هذا يعني أن حياتي ستكون مهددة بالخطر .
لا لا هذا لا يعقل أنها مجرد جوهرة حتي وإن عثرت عليها ماذا يمكن ان تفعل؟ بالطبع لن يكون الأمر خطرا كما أظن.

يا إلهي لقد كاد عقلي ينفجر من كثرة التفكير .
حتي شعوري الان لا استطيع تحديده لا اعلم هل انا سعيده ام خائفه أشعر وكان جميع المشاعر تجمعت بداخلي .
وكانني أشعر بفرح لتغير المألوف وخوف من المجهول .

كفي تفكير ،لنترك الأمور تسيير كما هي .
والآن يجب أن أنام لاستعد ليوم جديد ومختلف
غدا "

..................................

انتظروني قريبا في الفصل الثاني من رواية "سينشارا" 🖤

وقولوا لي رأيكم بالفصل الاول كفصل تمهيدي.🖤

وتوقعاتكم للأحداث.🖤

بقلم : گ/ هبة الله محمد.

سينشارا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن