Tigon
تايجون هو هجين ناتج من تزاوج ذكر النمر مع أنثى الأسد ولكنة يبقى هجينا رغم شكلة فهو ليس أسد، أو بمعنى أصح لا يستحق أن يحمل أسم ملك الغابة او أن يلقب بالنمر الذي هو عنوان للغضب والشراسة وهذا لأنة كما قلنا سابقا هو هجين وهذه حقيقة فالأسد هو أسد و النمر هو نمر أما غير ذلك فهو شيء أخر .
ولكن السؤال الذي يطرح نفسة ما علاقة هذه الحيوانات بالروايات ؟؟
إلى أن الإجابة أن العرب صاروا Tigon . ولكن ليس أي Tigon فالعربي الأن يريد أن يصير كوريا او يابانيا أو حتى صينيا ورغبتة في تعلم لغة الأسياويين أكبر من رغبتة لتعلم لغتة ..بل إنة ليس لدية رغبة بتعلم لغتة على عكس تلك اللغات ، وليس هذا فقط بل ستجد أن ذلك العربي يعرف عن تاريخ وثقافة تلك الدول أكثر مما يعلمة عن تاريخة وتراثة ونسى الرسالة الذي هزت ملك الفرس من على عرشة :
من خالد بن الوليد إلى مرازبة فارس ، سلام على من اتبع الهدى ، أما بعد فإني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو ، الحمد لله الذي فض خدمتكم وفرق جمعكم وخالف بين كلمتكم فإذا جاءكم كتابي هذا فاعتقدوا مني الذمة ، وأجيبوا إلي الجزية ، فإن لم تفعلوا أتيتكم بقوم يحبون الموت كما تحبون أنتم الحياه .
ثم أرسل ملك الفرس رسالة لإمبراطور الصين يطلب منة النجدة !!! ..إمبارطور مملكة الصين..إمبراطور أسياد فنون القتال ..إمبراطور موطن التنانين ..إمبراطور مملكة الخيال و الأساطير إلى أنة رد قائلا : ياكسرى لا قبل لي برجال لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها .
لا قبل لي برجال لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها !!
رجال لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها ،وبدل أن نفخربأجدادنا ونقتدي بهم، صرنا نحلم أن نصير مثل أولائك الرجال الذين لا يجرئون على النظر لأجدادنا !!
وصرنا نكتب الشعر و الروايات عن رجال لم يجرئوا على رفع سيف على أجدادنا بل إن بعضنا صار يقدسهم وكأنهم أبائة وترك تراث أجدادة على رفوف الكتب التي غطاها الغبار حتى صارت وكأنها كومة غبار تكونت بعد عشرات السنين ولكنها ما بغبار بل كنوز فاقت كنوز الأساطير تختبئ تحت جبل من الغبار !!
ولكني أعلم أن هذه الكنوز تنتظر المختارين الذين سيمسحون كتل الغبار من عليها وسيغيرون الأمة مثلما ستفعل عزيزي المختار ولا تنسى جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة و أن الفجر الباسل قادم من قلب الليل الجاثم ، وهذا الفجر الباسل سيكون بأذن الله فجرك أيها المختار الذي سينير هذه الأمة من وسط ظلامها .... ولكن تذكر فكتابتك عن الغرب وعاداتهم وتقاليدهم ما هو إلى وسيلة لجعل القارئ Tigon نصفة عربي ونصفة الأخر غربي غالب علية الطابع الغربي.
أنت تقرأ
طريقة تسميم الروايات لكتابها
Randomالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أهلاً بك أيها الكاتب العظيم كيف حالك؟ ربما لا تكون مشهوراً الأن ولكن بإذن الله ستتألق مثل النجوم مستقبلاً لذا أردت أن أخبرك نصيحة عامة ليست لك خصيصاً بل أرسلها للعديد من الأشخاص مثلك وربما في يوم من الأيام سيصبحون شيئ...