نظرا لأن هذا الكتاب منتهي هل لديكم أي أفكار لشيء مفيد نحتاج للحديث عنه أو شيء مفيد نستطيع تقديمة لإفادة الناس في كتاب أخر ؟
................................................................................................................................................................
كان هناك سؤال ببالي يقول : لماذا نقرأ الروايات ؟
إلى أن إجابتي كانت: نحن نقرأ الروايات لأنها ممتعة وتجعلنا نتسلى ، ولكني أدركت أن هذه الإجابة ينقصها شيء لذا كررت السؤال مرة أخرى : لماذا نقرأ الروايات ؟
وكانت إجابتي : نقرأ الروايات لأن مشاهدة الأحداث التي تواجة البطل ممتعة .
ولكن هذه الإجابة لم تقنعني بتاتا وظللت أطرح هذا السؤال مرارا وتكرارا لحين أجد الإجابة التي ترضيني ،و بالفعل وجدت الإجابة حيث كان علي العودة ل10 سنوات للوراء، لتلك الأيام الجميلة حيث كنت أشاهد قناة أجيال المستقبل سبيستون حيث اني كنت أشاهد دراغون بول ، وللأسف كانت اخر حلقة التي دارت عن قتال غوكو و فريزار على كوكب ناميك ولكن سبيستون لم تقم بعرض تلك الحلقة حيث من فاز أو من خسر لذا بحثت وبحثت حتى عثرت عليها ثم إكتشفت أن هناك الكثير من الحلقات ثم دخلت لعالم الأنمي و أضعت سبع سنوات من عمري بة ثم إنتقلت للمانجا والمانها إلى أن وصلت للروايات ، وكل هذا بسبب حبي لشخصية كرتونية (أنمي).
ولنكن متفقين أن أي شخص يتابع الأنمي ستجد أنة من شدة حبة صار يقلد الشخصيات في بعض الحركات .
وهذا غريب.. غريب لأننا أحببنا ما كنا نشاهدة ونحن صغار وصار الأن نفس الحب الذي بسببة صار معظم شبابنا الذين يتابعون الأنمي أو الروايات يحبون الشخصيات الكافرة و المخنسة و المشركة وخصوصا العاهرة ومن يفعلون علاقات محرمة ، وكل هذا بسبب الحب !!
وقد قلناها سابقا الحب ليس حرام ، ولكن طريقة ممارسة الحب هي التي يمكن أن تكون حرام أو حلال على حسب ممارستك لة وهنا أنا أتحدث عن المشاعر وليس شيئا أخر ، ولكن رغم أن هذه مشكلة إلى أننا بحاجة لحل لها فرغم أن تلك الأشياء بها ما بها من الأشياء القذرة إلى أن القتالات التي بها رائعة خصوصا عندما تتخيل نفسك تقوم بتقليد وضعية البطل الذي ثقب عدة جدران بلكمة واحدة ..و العلاج هو السم ؟! بمعنى السم يمكن تحويلة ليصير ترياق رغم أن أصلة هو أن يقتل الشخص .. لذا عليك تغيير حبك لشخص يستحق أن تحبة ، وهنا لا أقصد أن تترك تلك الأشياء وتذهب لمواعدة فتاة في علاقة محرمة بل أعثر على شخص تحبة يتفوق على الشخصيات الخيالية حيث أنك ستجد هؤلاء الأشخاص ولكن دعني اضرب لك مثال : تخيل معي أقوى شخصية خيالية بعقلك وسأل نفسك هذا السؤال "هل هذه الشخصية القوية التي تستطيع تحطيم كوكب الأرض بلكمة واحدة قادرة على أن تهز هذا الكون ؟؟"
الإجابة : لا وبكل تأكيد فمهما بلغت الشخصية الخيالية من القوة لن تستطع هز ولو 0.000000000001 من الكون الذي مساحتة شبة لانهائية ، ولكن ماذا لو قلت لك أن هناك رجل على أرض الواقع هز هذا الكون بل إن قولنا هذا عنة تقليل من شأنة فسيدنا سعد بن معاز هز العرش ، وتخيل معي عزيزي القارئ أن السماوات السبع و الأراضين حجمهم بالنسبة للكرسي كحلقة ملقاة في الصحراء !! وقد وضعت الفيديو فوق للشيخ عثمان الخميس فتخيل هذا رجل هز العرش وما أدراك ما العرش ؟
فتخيل هذا الكون العظيم الذي تحتاج لمليارات السنين الضوئية لزيارة مجرة واحدة وبة مليارات المجرات .. لا يقارن بالسماوات والأراضين السبع الذين هم حلقة في وسط الصحراء بالنسبة للعرش ، وسيدنا سعد بن معاذ إهتز لة عرش الرحمن وفد كانت فترة إسلامة 6 سنوات .
لذا لا تكن أعمى يا صديقي وأعثر على البطل الذي يستحق حبك (الصحابة و رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم ) أو البطلة (الصحابيات و زوجات الرسول)التي تستحق حبك أيتها الفتاة الصالحة ،وحينها بأذن الله ستحقق أشياء فوق تخيلاتك ، و أنا لا أقول هذا الكلام عبثا بل عن تجربة حدثت معي ، وقد تحدثت عنها سابقا وصدقني يا صديقي تستطيع فعلها وتحقيق المستحيل وصدقني تركك لتلك الأشياء صعب ولكن كلما كانت التضحية أكبر كلما كانت المكاسب أكبر ، وتذكر من تخلى عن شيء لله عوضة الله فوق ما يتخيل .
أنت تقرأ
طريقة تسميم الروايات لكتابها
Randomالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أهلاً بك أيها الكاتب العظيم كيف حالك؟ ربما لا تكون مشهوراً الأن ولكن بإذن الله ستتألق مثل النجوم مستقبلاً لذا أردت أن أخبرك نصيحة عامة ليست لك خصيصاً بل أرسلها للعديد من الأشخاص مثلك وربما في يوم من الأيام سيصبحون شيئ...