القطرة الثالثة:سم النجاح القاتل

846 164 54
                                    

هناك نوع من روايات الخيال يحبة العديد من القرأ بل أن هناك بعض الأشخاص الذين يعشقون هذا النوع وهو عبارة عن بطلٍ فاشل يحتقرة الجميع وهذا لأنه إنسان فاشل بلا أي قيمة أو موهبة وقيمتة في الحياه هي صفر ولكن تجد أن البطل حصل على كنز ما سواء كان سلاح أم مخطوطةً سرية أو أي شيء من هذا القبيل ، وبفضل هذا الكنز يصبح البطل قوياً ويسكت من كان يحتقرة ويبدأ رحلتة من الكفاح ليصير أعظم بطل ولكن قبل أن يصير رفيقنا هذا البطل العظيم سيدور بينة وبين أقوى شخص شرير في رواية قتالٌ خرافي لم يشهدة أحد من قبل وفي النهاية يهزم البطل الشرير ويصير البطل الأقوى.

ولنتفق أن هذا النوع من القصص رائع خاصة ذلك النوع الذي ينتقل فية البطل من عالمة عندما كان فاشلاً ليصير شخصاً عظيماً مع القدرات الخارقة التي حصل عليها.

ولكن لكل شيء ثمن فمقابل هذه الروعة عليك دفع ثمنٍ غال وهو التلاعب في عقلك ودعني أوضح لك كيف

لو قارنت بين البطل العظيم و الشرير الذين تحدثت عنه سابقاً ستجد أن الناجح هو الشرير وليس البطل ،فالشرير رغم شرة لم يستسلم لفشلة بل قام بوضع هدف أمام عينية ثم أخذ بالأسباب وبدأ رحلتة نحو الكفاح و بالتالي في كل مرة يواجة عقبة أصعب من التي قبلها يقوم بتخطيها ولا يستسلم أمامها إلى أن أصبح أقوى شرير ،وعلى نقيضة البطل الذي ظل مستسلماً أمام تلك العقبة التي واجهتة وبالتالي ظل واقفاً في مكانة مما أدى إلى تخطي الجميع إياة ولكنه لولا حصوله على ذلك الكنز ماكان ليصير البطل الأقوى وما كان ليتخطى تلك العقبة وهذا يظهر لك كم أنه فاشل.

وهنا يقوم هذا النوع من الروايات يغرس هذه الأفكار بداخلك ويبدأ بأن يشعرك أن كل شخص ناجح وصل لما هو علية لأنه ولد بموهبةٍ عظيمة ولكن من ولد بموهبه متدنية فمصيره هو أن يكون في قاع المجتمع ولا سبيل لة للنجاح إلى بعثورة على كنز خارق يقلب حياته رأساً على عقب.

# لا للإنحراف ووتحريف الفطرة #

طريقة تسميم الروايات لكتابهاحيث تعيش القصص. اكتشف الآن