أ..ص..أ..ح

152 21 13
                                    

تنوية

إن من حقك كإنسان أن تستمتع في نطاق الحلال وليس معنى أني لو نبهتك عن شيء هو حرام و أنت لا تدري أو أعطيتك طريقة لتقلل بها من شيء تفعلة معناة أن أخبرك أجعل كل حياتك عبادة فقط   ، وهذا خطاء فالحياه عمل وعباده  و إستمتاع  بالحلال الذي أنعم ربنا علينا بة  

................................................................................................................................................................

عنوان الفصل غريب ويصعب نطقة على عكس ذلك الفصل الذي كان يتحدث عن ف..ح..ف..أ  ولكن أنت فقط بحاجة لبعض التركيز لكي تستطيع قرأتة  التي لا تعد مهمة بتاتا فهذه الحروف إختصار : 

أ ----> أسئل

ص--> صنف

أ---> أسئل

ح--> حل 

وهدف هذه الطريقة هي جعلك تقلع عن قرأة الروايات التي تضرك وهذا لأن التصنيفات التي نقرأها هي التصنيفات التي نشعر بالرغبة لها أو هي تمثل إنعكاسنا، وخير دليل على ذلك لو قمت بسؤال شخص قرأ العديد من الروايات الرومانسية : كيف تريد أن يكون شريك أحلامك ؟

إلى أنك ستجد كل المواقف الجميلة و الرائعة في تلك الروايات التي تمت قرأتها تتجمع في عقل هذا الشخص لتشكل شخصية خيالية لتصير شريك الأحلام الذي لا يوجد بتاتا في الواقع ثم ينصدم الإنسان بالواقع وقد يصير تعيسا بعدما يتزوج لأنة لم يعثر على ما يتخيلة وربما قد يصل الأمر للطلاق ، ولا تنسى عزيزي القارئ أن هذه حالات ولكل قاعدة شواذ و هذه نادرة  بس خليني أقولك لو أنت شايف أن قرأتك للروايات مش هتأثر فيك يبقى أنت بتضحك على نفسك ودة لأن الإنسان بيتأثر بأبسط حاجة مهما كانت  ولنقل أنك قد لاتتفق معي بنسبة كبيرة ولكن في يوم ما ستكتشف هذا وستندم،  و إن شاء الله لن تندم ولكن لنتحدث الأن عن أ..ص..أ..ح         التي ستحتاجها عندما تستيقظ من ........


أ : قم بسؤال نفسك ما هي الروايات التي أقرأها حاليا وما هي الروايات التي قمت بقرأتها سواء أنهيتها أم لا ثم قم بكتابتهم على ورقة أو في ملاحظاتك  ثم سننتقل للتصنيف...


ص : حيث عليك تصنيف كل رواية على حسب تصنيفها . فالروايات التي يغلب الطابع الرومانسي عليها ستضعها معا أما الروايات ذات طابع الفانتازيا ستضعهم معا .. ورغم أ،ك ستجد روايات بها الإثنان إلى أنك ستعتمد تصنيفها على أكثر تصنيف غالب في الرواية ...


أ : وبعد الإنتهاء من تصنيف الروايات ستتوقف عند كل قسم وتذهب لكل رواية  وتسأل نفسك هذه الأسئلة :

1- لما هذه الرواية رائعة ؟

2- ماذا تعلمت منها ؟

3- ما الذي يمتلكة بطل القصة وليس لدي ؟

4- هل لو صرت بطل القصة ولكن في حياتي الواقعية هل سأكون سعيدا ؟

5- لو كانت إجابتك أجل فسأل : إذا ما هو الشيء الذي ليس لدي ولدى بطل القصة حيث سيجعلة سعيدا على عكسي ؟

6- لو كانت إجابتك لا فسأل : إذا لما أقرأ قصة شخص لن تفيدني بشيء فحياتي ؟


وبعد أن تجيب على هذه الأسئلة بكل صراحة سننتقل لأخر مرحلة وهي حل المشكلة


ح : بعد أن تجيب  على الأسئلة قم بكتابة ما الحل ؟ بجوار كل سؤال  وبعدها فكر في الح.........يتبع

طريقة تسميم الروايات لكتابهاحيث تعيش القصص. اكتشف الآن