عيون الريم|الفصل الاول

180 12 7
                                    

يا لميمة بقي بنتك بسلامة

سعدها ناداها للعز ودلال

خرجيها بيضة تسري كي الحمامة

فرشي خطوتها بالفل والغلال

ولولي يا لميمة وادعي بالتبسيمة

وصليها بيدك لبيت الحلال

(أغنية جزائرية خرجت من قلب العاصمة... أغنية احبها كثيرا كشخص.)

"يويويويويويوي"
" زغرتو يا بنات العاصمة"
"يويويويويويوي"

تتصاعد الزغروتات في كل مكان، نساء البهجة ( اسم يطلق على العاصمة الجزائرية) يطلقنا الزغروتات، ورجالها يضربون البارود في السماء. اسارير الجميع منفتحة، وضحكات الاطفال تتصاعد تملئ الحي. يرتدين لباس العز والفخامة، رمز من رموز السيادة. مرصع بجواهر أصلية، وحيكة من خيوط ذهبية (مجبود نوع من أنواع التطريز الزي التقليدي الجزائري) يرتدين الكراكو(لباس جزائري خاص بأهل العاصمة الجزائرية)

خرجت تحت جناح ابيها ب برنوسها الابيض تغطي به رأسها، زغروتات الناس تتصاعد، ودموع الامهات تتنازل. قبل رأسها ثم اعطاها حمامة بيضاء. حملتها بين كفيها. ثم تركتها لتحلق في السماء. رمز الحرية.

حرة، فتاة حرة خرجت من دار شهداء ومن بلاد احرار. انها الفتاة الفحلة الجزائرية( مصطلح يقال عن الفتاة الاصيلة الشجاعة ذات العز )

في بلادنا نلبس لباسنا التقليدي في كل المناسبات والاحتفالات فهو رمز عروبتنا وهويتنا، فهو تاريخ اجدادنا وسيكون حاضرنا ومستقبلنا.

"يويويويويويوي"

ابواق السيارات، وزغروتات، ضحكات الاطفال، و الموسيقى... اليوم يوم الفرح، اليوم العرس.... عرس لالة لبنات( لالة مصطلح يقولناه كسيدة لبنات) عرس الزينة، عرس بنت القصبة.( القصبة مكان بالجزائر، سياحي وامتياز)

( القصبة مكان بالجزائر، سياحي وامتياز)

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


" شيري وين راكي؟؟؟"

( شيري أين انت؟؟)
كانت تسأل فتاة شابة، تبحث بعينيها بين الحشود، ترتدي كاراكو اسود مرصع بجواهر وردية، وتضع خيط روح على جبينها. تفرد خصلات شعرها المجعدة بشكل عشوائي. وتبحث بعينيها البنية عن رفيقتها.

بنت العاصمة|Bent El Assima حيث تعيش القصص. اكتشف الآن