اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*نوع الكتاب : رواية
التصنيف : دراما ، أكشن ، أجناس
الحالة : مكتملة ( ٥٥ فصل )
القصة : أفراد مختلفي الأجناس ، يوضعون في مهمة واحده مصيرية لإنقاذ عالمهم أجمع . مع روابط تجمع بعضا منهم ببعض ، ويقينهم انهم لن يعودوا سالمين من هذه المهمة المميته ، تخضع قلوبهم و أرواحهم ومبادئهم لاختبارات طاحنة، ربما لن تبقى أنفسهم كما كانت بعدها .
رأيي : رغم أنك قد تجد قليلا جدا من الأخطاء الإملائية ، أو بعض الهفوات في تفاصيل لربما تشكل فرقا طفيفا ، أو إسهابا زائدا في بعض المواضع _ برأيي
إلا أن القصة من ناحية الأحداث والسرد فلا يمكنني التعبير إلا بكلمة * إبدااع* حيث يجعل الباقي مشكلة ليست بالواضحة حتى .في البداية كانت الأحداث بالنسبة لي مملة، لكن بعد المضي قليلا اكتشفت أنني غبية وان تلك الفصول كانت مهمة جدا في الحبكة وللتعرف جيدا على الشخصيات ولوضع خطوط واضحة لتتبعها . وفي أخر ٢٠ فصل فقط ستتقلب مشاعرك ك تقلب اللحم على الجمر ( جائعة) .
حرفيا كنت أبكي مع الشخصيات وأضحك معهم و أسخر أحيانا ( مع ان هذا يحصل مع كل الروايات تقريبا ) إلا انه _وأظن لأن هذه ثاني أطول رواية أقرأها _ قد تعلقت بشخصياتها جدا . والكاتبة أبدعت حقا وبكل بساطة بإرسال كل تلك المشاعر إلينا ❣، حتى صرت أرتبط إرتباطا وثيقا بكل تلك الشخصيات والتي يزيد عددها عن ال ٢٠ شخصية تقريبا !!!! لا أعلم إن كنت أبالغ.
وهذا من أحد الأمور التي أدهشتني في الكاتبة ... حقا أوقن تماما أنها أجتهدت ربما حد الموت . أريد أن أقول أنني عانيت في حفظ أسمائهم ، لكنني كنت أستطيع التمييز بينهم جميعا فقط ب تصرفاتهم وما يقولونه وهذا حقا ساعدني جدا على اكمال الرواية ، حقا أرفع قبعتي للكاتبة على هذا الاجتهاد.
أضيف أنه عند إنتهائي من الفصل عقب الأخير كنت أتمنى أن يطول الفصل الأخير قدر الأمكان ... ولأول مرة أمنيتي تحققت . 🤧🤧شخصياتي المفضلة :
تربع على رأسها وبجدارة ألبرت ،الأكثر وسامة وشجاعة وإخلاصا ولطفا على الإطللااااق. حاز على قلبي من أول ظهور له ( ليظهر من يوافقني الرأي لأني أظن أني وحيدة هنا ) .
و جيسي ، الذي وقعت له من أول سخرية
كيفين ، كيفففففييين صاحب الوجه الجامد
نيرو ، الذي لن أجد كلمات مناسبة لوصفه لكنه لطييف و ريبيكا التي أحترمها جدا جدا جد
ليون قلب فريق الشيطاين .. المجموعة المفضلة لدي ، وآرون الذي أثبت كم أنه قوي وصامد كما الحال مع آلبرتاقتباسات من الرواية :
~لا شيء سيوقف الحياة ! هي ستجري بنا تحملنا لنهايتنا التي كتبت لنا مسبقا لذا لا وقت حقا للوقوف على أطلال الماضي ...
~الأيام كانت تمضي .. تتسرب هي كما المياه التي تحاول حبسها بين كف يديك . تتوسل لها بالبقاء وهي تأبى ، تسعى لإيجاد ثغرة بين أصابعك لتنسل بينها كما اللص بكل هدوء ، ولا يسعدك سوى مراقبتها تمضي ببساطة .
~أحبابنا سيرحلون ونحن سنصحو يوما ما نقف على الأطلال مفكرين كيف أضعنا كل ذلك الوقت .تحياتي لك يا Coldsnow5 وسأكون في تتبع لكل أعمالك القادمة إن شاء الله .
لدي كلمات أخيرة ارجو ألا يقرأها من لم ينهي الرواية ، وهي أنني وبالرغم من كرهي للنهايات المثالية ، إلا أن هذه المرة سعدت حقا لأن آلبرت كان سعيدا ، وإلا لكنت مصابة بإكتئاب الآن . لكن أصر على أنه كان يجب أن يكون هناك القليل من المعاناة أو الحزن في النهاية ( دون أن يؤثر على آلبرت طبعا ).
> لا تنسو الصلاة على النبي <♡
وجدت أني كتبت هذا الفصل منذ زمن طويل لكني لم أنشره.
أنت تقرأ
مكتبتك / your library
ChickLitنتخبط بين السطور وحروفها، نمُرّ بجميع أنواع الكلمات في رحلة لإيجاد شيء مميز في عالم كثُر فيه الضحل الرديء. انتقال من رواية لأخرى مع رجاء عميق أن تكون هذه الجديدة أفضل مِن سابقتها. في رحلتي أنا وضعت نجوماً حسب ما يجول في رأسي عند كل عالم مررت به، بي...