السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمرحبا ...
مر وقت طويلإذا ....
لم أدخل الواتباد منذ وقت طويل ، والآن لدي العديد من الروايات التي أريد أن أشارككم بها ..ربما تحدث بعض التعديلات في طريقة عرضي للرواية ، والرابط ستجدونه في التعليقات من الآن فصاعدا ( أخبرتني صديقة عن هذه الطريقة شاكرة لها حقا )
وأردت أن أضيف فصل ك مقابلة مع كاتب كل رواية نشرتها ، متشوقة لأعرف كيف يفكرون 😆 .وهناك نقطة وجدت أني لم أوضحها سابقا ..
أن تصنع رواية / كتاب / قصة رائعة لا يلزمك أن تملك الكثير من المراجع اللغوية للكلمات المنمقة الصعبة ، ولا يلزمك أن تكتب عشرات الفصول بحبكات معقدة واحداث كثيرة ، ولا يلزمك أيضا أن تكون متفلسفا ذا أفكار غريبة وفريدة .
بالطبع التحلي بأحدى الصفات السابقة سيضفي من الكتاب أيا كان نوعه رونقا فريدا ، لكن أيضا عدم التحلي بها لا يعني أن ما كتبته ليس رائعا .
أنا ، وغيري الكثيرون ، تأسرهم الكتابات التي تحمل خلفها مشاعر وإن كانت بسيطة ، ما تستنبط منها قيمة أو فكرة صغيرة قد تغير زاوية نظرك لما حولك ، أو لتلك الكتابات التي تملك قصة وأساسا فريدا ، أو فقط ما يسلينا ويبعد عنا مشاغل الدنيا وإن كانت بدون أي رسالات خفية أو قيم أو معاني دفينة .
ولهذا أنا أكرس كتابي هذا لكل الكتّاب المشهورين منهم والمبتدئين ، عساهم يعلمون ما ينقصهم وبدعمنا يمكنهم التطوير من ذاتهم .
هذا يعني أنكم ربما ستجدون أن الروايات هنا بعضها ضعيف قليلا في ناحية ما أو عده نواحي ( لكن ليس ذاك الضعف الذي يجعل من الرواية ركيكة ) ، تسليط بعض الضوء على نقاط قوة الكتّاب وربما القليل من نقاط الضعف سيساعدهم كثيرا على ملء الثغرات في كتاباتهم وإن لم تكن جميعها ، ليرقوا الى مستوى عال بإذن الله تعالى .
فحقا هناك كتّاب لا يتلقون أبدا الدعم الكافي الذي يحثهم على التطور وتنمية كتاباتهم هذا يعني أن هناك الكثير من الإبداعات الكتابية التي تطمس قبل أن ترى النور حتى ... وهذا يحزنني جدا جدا جدا .بالمناسبة .. ذاكرتي سيئة جدا جدا وقد لا انتبه لبعض رواياتكم ، فإذا ارسل لي أحدكم طلبا بأن أقرأ روايته ولم أجاوب فيرجو الإرسال مرة أخرى .
اعذروا هذه الغلامة المسكينة 🤓 .شيء آخر .. يبدو أنني لن أستطيع نشر الروايات إلا إن كانت مكتملة ... آسفة على هذا 😓
فقط ..
هذا كل ما أردت قوله .. ( أظن ) .
وشكرا على القراءة حتى هذه الكلمات .
أنت تقرأ
مكتبتك / your library
ChickLitنتخبط بين السطور وحروفها، نمُرّ بجميع أنواع الكلمات في رحلة لإيجاد شيء مميز في عالم كثُر فيه الضحل الرديء. انتقال من رواية لأخرى مع رجاء عميق أن تكون هذه الجديدة أفضل مِن سابقتها. في رحلتي أنا وضعت نجوماً حسب ما يجول في رأسي عند كل عالم مررت به، بي...