مقابلة مع أديل

46 7 5
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد


●السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


○وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

●أولا من اللباقة أن أسأل عن أحوالك.

○الحمد لله
الحياة في منزل دافئ نعمة لا يعرفها الا من لا يملكها.
كيف حالك أنت؟.

●حقا!! لذا يجب أن لا نبخل على أخوتنا الذين يعانون من الحرب من دعواتنا ليحظوا بمثل ما نحظى به.
أنا في زحام من النعم والحمدلله.
إذا قلت أن سيد الرقعة الملكية أول رواية لك!!
هذا مفاجئ إذ أن من يقرؤها يظن أن لديك خبرة في مجال الكتابة
ألم تحاولي قبلا كتابة رواية قبلها ؟؟

○اللهم انصرهم وثبت أقدامهم.
ان كنتي تقصدين ككتابة فلا لم اكتب غيرها من قبل .. لذا توترت كثيرا عندما كتبتها لاول مرة كان من الصعب ايجاد طريقةٍ مناسبة للسرد ولم اعرف كيف اعبر عن افكاري.
ولكن إن كان السؤال ان كنت ألفتُ قصصاً في السابق ( كأفكار بدون كتابة ) فااا أجل لدي خزينة كبيرة.

●ألم تفكري يوما في نشرها؟

○هممم .. فكرت لكن .. ليس جميع القصص سهلة في الكتابة لاسيما كرواية .. لاسيما إن كانت من تصنيفٍ يحتوي على الكثير من الاكشن والغموض.
وأغلب تأليفاتي كانت من هذه التصنيفات.
اعتقد ان الجميع لديهم قصصاً الفوها ولم يشاركوها مع احد.

●أجل أجل ..
خيبات يجب، وللسلامة العقلية للقراء، أن تبقى مدفونة.
إذا كيف فكرت في روايتك هذه؟
أجزم أنها تحتاج إلى إعداد كثير.
يوجد الكثير من الغموض و التساؤلات.

○لا اقصد التباهي لكن .. سيد الرقعة الملكية ليست حقا بتلك المعقدة إن قارنتها بمؤلفاتٍ ثانية صنعتها في السابق.

●حقا؟؟؟
إذا أرجو منك أن تعيدي النظر في نشر احدى كتاباتك التي لم تر الضوء.. يجب عليك هذا.
لكن إن قارنتها مع روايات أخرى من نفس التصنيف سنجد أنها تمتلك حبكة جيدة أفضل من أغلب مثيلاتها.
إذا كيف بدأتها؟.

○قصة كتابتي لسيد الرقعة الملكية كانت في ايام الحجر الصحي ان لم تخني الذاكرة .. كان هنالك الكثير من وقت الفراغ وقمتُ بصنعِ الكثير من المؤلفات وإزعاج صديقاتي بها .. ظننتُ انني ربما علي تجربة شيءٍ جديد في الحياة لذا فكرت في اختيار فكرة سهلة ونشرها وابقائها في مكانٍ سهلٍ للتخزين ربما يقرأها احدٌ يوماً ما .. وفي الواقع .. لم اعتقد ان أحداً سيقرؤها 😅😂.
لم افكر كثيرا انا فقط اخترتُ اكثر روايةٍ سهلة في الكتابة واخترتُ جعلها في اطار تصنيفِ فكرة الانتقال لرواية ( التي كانت دارجة جداً في ذلك الوقت ) وقمت بكتابتها بحب.
السِرُ في روايات الغموض هو ببساطة ان تعرفي مالذي تكتبينه بدقة وإلى اين تريدين الوصول وايجاد ايقاعٍ مناسب لسردِ تلك الاحداث.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Oct 11 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

مكتبتك / your library حيث تعيش القصص. اكتشف الآن