الشرير يريد فقط أن يرتاح

38 5 8
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد

نوع الكتاب: رواية

الحالة: مستمر (+60 فصل)

التصنيف: مغامرة، فنتازيا، صداقة.

القصة: بعد أن وجد ليام فرصة ليعيش حياته بطريقة طبيعية دون ألم أو معاناة بسبب ما يعانيه من مرض، أو ما كان يعانيه من مرض في حياته السابقة، نذر نذرا أنه في هذه الحياة التي أتيحت له سيستغلها ليهنأ بأعلى درجات الراحة الممكنة.

رأيي: أولا هناك شيء لم أوضحه وهو أن هذه الرواية تحت تصنيف انتقال في العوالم، أو بصورة أخرى تجسيد. حيث أن ليام انتقل الى جسد شرير رواية كان يقرؤها، وطبعا كالعادة مصير هذا الشرير هو الموت. وهدف ليام تجنب هذا المستقبل.
لكن على عكس الروايات الأخرى بنفس التصنيف، لا يوجد أي ذرة لأي رومانسية في الأجواء، كما أن الأحداث في تسلسل يكتم الأنفاس. هذا إلى جانب شخصية ليام كاره الدراسة، محب القراءة ( كيف، لا تسألوني)، يتحدى مع خطيبته الوسادة كافة التعارضات التي تحول بينه وبين النوم، رغبته النهائية. لهذا هو يمثل أغلب القراء، كسول يحب السرير، يتمنى أن يحيى حياته ينوم ويأكل.
حتى الآن الأحداث جميلة، يعجبني اتصال الفصول و الأحداث مع يعضها، مع كل فصل شخصيات جديدة، وربما تم ذكرها قبلا في فصل ما، تفاصيل صغيرة قد تؤدي إلى أحداث مشوقة في وقت ليس ببعيد، تسلسل زمني جيّد، وتساؤلات تزيد تباعا، إلى الآن لم أعرف إجابةلأي من تساؤلاتي منذ بداية الرواية، مع أن هذا حانق إلا أنه يزيد حماسي للفصول القادمة.
كما رأيتم البطل مختلف بعض الشيء إلا أن ما يزعجني فيه أنه ثرثار!!. مع أنه نادرا ما يفتح فمه، إلا أنه بما أنه هو الراوي فهو يتكلم معنا كثيرا( أرجو أن أجد شخصا يوافقني في هذه النقطة). لكن صدقوني فصل بدون ليام وسخافاته وكلامه خارج النص نوعا ما ممل، لا.. بل هو ممل جددداااا. هو ذاك الشخص الساخر الفكاهي والجاد في نفس الوقت، هو من يضيف الجو الخفيف للرواية.

شخصياتي المفضلة:
*الأم ماري: هي مثال للأم القوية، رغم أنها لم تظهر كثيرا سوى في عدة فصول، إلا أن شخصيتها جذبتني، قوية وحنونة، تتصرف بمنطقية كما أنها ذكية، حكمتها تمكنها من قراءة المواقف والتصرف تبعا لذلك. هذا تحليلي لشخصيتها لهذا أحببتها.
*قد ينصدم البعض لكن من الشخصيات التي أحبها أيضا آرثر، وهو البطل الحقيقي للرواية. لماذا أحبه؟ لأنه أحمق، أجل هو البطل القوي الذي لديه كل أنواع القوة وهذا غير عادل، لكنه أحمق( وليس غبي ) يتصرف بعفوية وفقا لحدسه لا أكثر، لكن هذا لا ينفي قدرته على تحليل المواقف( بالرغم من أنه لم يحلل أي موقف حتى الآن وهذا لظهوره المتأخر)، يلفه الكثير من الغموض كما أشعر مستقبلا أننا سنكتشف أن هذه ليست شخصيته الحقيقية أو أنه يدعي السذاجة، لهذا متشوقة لأرى تطور شخصيته مع تقدم الفصول.
*وآلبرت، رأسه أصلب من الألماس، عنيد بطريقة غريبة، إذا طلبت منه الجلوس سيهينك ويبقى واقفا وإن كانت قدماه على وشك الوقوع، وأجل مع هذا أحبه.
*وأخيرا حبيب الجماهير ليام، هو وحده يضفي للرواية طابع الفكاهة، معه تستطيع الضحك في أصعب الأوقات. إضافة لما قلته عنه سابقا.

اقتباس:
*نعم يا سيد بسيط، الآن أخبرني إن ظهرت قنبلة من مكان ما، كيف سنصد تلك القنبلة؟ بقوة الصداقة.. كلا بقوة البساطة، صحيح؟

تجدونها في صفحة TkKo0254٠ أرجو أن تستمتعوا بها.
ولا تنسوا إخباري بآرائكم بعد قراءتها.

هناك روايتان أخرتان تحملان نفس الفكرة، حيث تتشابه الثلاث روايات إلى حد كبير جدا. يمكنكم الإطلاع عليهما أيضا.
ولكن للأسف كلتا الروايات متوقفتان حاليا.

من رواياتي المفضلة Luuun17 حيث أنها من أول ما قرأت.

و

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


و

الأخرى Chun_4

أرجو أن تعجبكم

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

أرجو أن تعجبكم

استغفر الله العظيم

مكتبتك / your library حيث تعيش القصص. اكتشف الآن