سيد الرقعة الملكية

56 6 7
                                    

  بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء من بعد

النوع: رواية طويلة.

الحالة: مستمر ( تحديث بطيء) .

التصنيف: غموض، عوالم، دراما.

القصة: ألا يمكن أن تكون الرواية عالما قائما بذاته لا تكون الرواية إلا واجهة سطحية لمعرفة خباياه؟. كيف لشخصيات أن تكون لها عدة جوانب، عدة قصص،وعدة أسرار. الأمر ليس بالبسيط كما أعتقدت بطلتنا أنه سيكون عليه، الآن عليها مواجهة عالم جديد تماما، عكس ما كانت تظنه، بينما يحاول الموت أن يتخطفها من كل جانب. تقلبها رياح الندم تارةً، والحماس تارةً أخرى، والخوف في أحيان كثيرة.

رأيي: تذكرني هذه الرواية نوعا ما برواية أسطورة آل فاسيليا، ليس لتشابه الأحداث، رغم أنهما عن نفس الفكرة تقريبا، فتاة تنتقل إلى عالم آخر، إلا أنه ومنذ البداية مختلفة عن كل رواية من ذات التصنيف.
بدأت هذه الرواية منذ وقت طويل جداً، أظن أربع سنوات، لهذا ستجدون الفصول الأولى ضعيفة من عدة نواحي ( أخطاء املائية في الأغلب)، لكن ليس ضعفاً شديداً، إنها خير مثال لمشاهدة كيف يمكن لكاتب ما أن يتطور مع مرور الزمن. صراحة لا أُخْفي عليكم أنّي كدت أن أتوقف في كثير من الأحيان لكنّي استمريت، ولم أندم إلى الآن.
عمق الصدمات التي قد تتلقاها من حيث لا تحتسب، عشرات التساؤلات قد تدور في خلدك ولا يكون لأي منها صلة بالحقيقة التي تخبئها الكاتبة. كل شخصية قائمة بذاتها، تتحسس كم أن الكاتبة تعبت في بنائها ككيان منفرد، عندما تفهمها تعرف كم أن تصرفاتها منطقية ومدروسة بالنسبة لما يبدو منها من تصرفات.
أما الأحداث... لا أعرف كيف أصفها، مشوقة، ملتهبة، جميلة، حتى ذاك الفصل الجانبي والذي من المفترض ألا يؤثر على الرواية بأي شكل من الأشكال كان إبداعا، فقط اقرؤوا الرواية وستفهمون ما أقول هنا.
السرد جيد جدا، يمكن للكل فهمه دون استخدام كلمات منمقة، بسيط لكن ليس لدرجة كبيرة، وفي نفس الوقت ممتع.
أكرر، أكثر ما يعجبني هو الشخصيات من حيث البناء والحوار والأهمية كل شيء رائع. مثال ممتاز  لما تقوله الكاتبة، العالم لا يدور حول البطل والبطلة.
الرواية ليست كئيبة أو سوداوية، بالعكس تماما، تحمل طابعا ساخرا جعلني أضحك في أكثر الأحيان.
متعددة الجوانب والطوابع.. فعلا جميلة.

شخصياتي المفضلة:
*نيكول، أولا هو فتى وليس فتاة
محطم القلوب ( لكن صدقوني ليس بالمعنى الإيجابي)
نيكول هذا تعجز الكلمات عن وصفه، حرفيا، لا أحد وأنا أعني لا أحد يستطيع فهمه، أحيانا أشعر وكأنه هو كاتب الرواية. صراحة أخاف منه أكثر من الأشرار بالعلم أنه هو البطل، ولأنه غير واضح أظن أن هذا هو سبب حب معظم الناس له.
لا أعلم عنكم ولكني واقعة له حتى ناصيتي.
*ميلي، وسبب حبي لها بسيط جدا، وهو أنها حمقاء( وليست غبية ) ، قد يتعجب البعض.. ميلي، حمقاء؟ في الواقع عندما أتذكر تصرفاتها رغم بعض مواقفها الحكيمة إلا أني أجد أنها حمقاء.. دائما، ولهذا أحبها، أحب الحمق. كما أنها تضيف للرواية جوا جميلا، خاصة عندما تجتمع مع رينارد، لا تدع ماضيها يؤثر على ما هي عليه الآن، تحاول التصرف باتزان وهذا يجعلني احترمها كثيرا.
*لوسيان في الواقع ليس من الشخصيات التي أحبها، لكني أوقن أنه مستقبلا سيشهد تطور كبير في شخصيته وسيصير له مكانه كبيرة في الرواية، متأكدة أنه ليس لوسيان الغبي وإنما يدعي ذلك أو لأننا لم نتعرف عليه بعد لم نعرف شخصيته الحقيقية، لذا متشوقة للتعرف عليه أكثر مستقبلا. 

اقتباس:
الحب بإمكانه تغيير البشر. جعلهم يتذوقون الجحيم والنعيم معا. لذا هو الغريزة الأسمى بين الغرائز البشرية.
*

ألديكم اقتباسات تحبونها؟*

حقا يجب عليكم قراءتها ثم أعطوني آراءكم بعد فراغكم منها. Adile_mi8

وأرجو أن تستمتعوا.

مكتبتك / your library حيث تعيش القصص. اكتشف الآن