كان يسير ذهابا وايابا امام الغرفه بالمشفي فهو اخذ الطفل عندما وجده يئن ووجهه مليئ بالكدمات والجروح بعد قليل خرج الطبيب
ذهب اليه بطلنا والذي يدعي ادهم : طمني ايها الطبيب.الطبيب بعمليه : هو بخير لا تقلق انها بعض الكدمات والجروح غير انه يعاني من سوء تغذيه ويتضح انه مريض ربو مزمن ولكنه ليس من النوع الشديد لذلك يرجي الاهتمام بصحته اكثر من ذلك فمن ضربه ضربه بقوه اعتقد انه كان شجار اطفال اليس كذلك .
ادهم بحزن طفيف علي حال هذا الطفل : نعم انه كذلك.ولكن اريد ان استفسر منك ايها الطبي عن مرض الربو اكثر إن سمحت ..
الطبيب بعمليه : بالطبع مرض الربو يصيب الاطفال اكثر من الراشدين وهو متعلق بالرئه فهو يصاحبه شعور بضيق التنفس ويمكنك سماع صفير من الطفل اثناء النوم ولكن هذا المرض يكون له علاج عندما يشعر الطفل بالاختناق وضيق التنفس يأخذ الدواء بسرعه حتي لا تسوء حالته لكن في حين لم يؤثر الدواء تأتي به بسرعه للمشفي فهم يحتاجون عنايه خاصه وهناك بعض الامور الممنوعه لهم كالعطور الشديده والاتربه والرياضات التي تجهد الرئه وغيرها من الامور لكن من حسن حظك كما قلت لك بأن الربو الخاص بالطفل ربو خفيف وليس شديد ويجب عليك أن تحرص علي عدم أن يصل الربو لمرحلة الربو الشديد فمرض الربو قد يصبح اسواء احيانا لذلك يجب عليك الحرص في متابعته بالعلاج فالربو ليس له علاج نهائي للشفاء ولكن يمكن السيطره قليلا علي اعراضه .
ادم بدهشه لكم هذه المعلومات وأن الربو مرض لا يجب أن نتهاون فيه : هل هذا المرض شديد لهذه الدرجه!!!
الطبيب : هو مرض ليس بشديد هناك تعليمات إن حرصت علي اتباعها يبقي صغيرك صحي ولا يحدث له مكروه كل القصه متابعه علاج مع طبيب متخصص لا تقلق فهو ليس كما تظن.
ادهم بتنهيده : حسنا... متي سيخرج من المشفي؟الطبيب : يمكن ان تأخذه اليوم بعد انتهاء المحلول واجراء بعض الفحوصات..
ادهم : هل استطيع أن ادخل له؟
الطبيب : بالطبع يمكنك ذلك سوف اذهب الان وسوف أتي بعد ان ينتهي المحلول لأطمئن عليه ثم سوف اكتب له علي خرو ج وبعض الادويه واعطيك التعليمات الخاصه بها .
ادهم : حسنا شكرا لك ايها الطبيب .
الطبيب بود : انه واجبي.
وترك ادم الطبيب وتوجه لغرفه الطفل ليفتح الباب ويدخل ليجد أن الطفل مستيقظ وينظر للغرفه بتأمل
ادهم لجذب انتباه الطفل : احم احم
حمزه بأنتباه لمن دخل عليه وهو ينظر له بعدم معرفه له ويميل راسه فكان لطيف حقا بوجهه الملائكي هذا
ادهم وهو يبادر بالحديث بنبرة هادئه : هل انت بخير الان ايها الطفل.حمزه ببرائه : نعم انا بخير امم هل انت من احضرتني لهنا وانقذتني ؟!!
ادهم بهدوء وابتسامه تظهر نادرا : نعم انا من احضرتك هل يمكن أن تخبرني كيف حدث ذلك ولماذا كان هولاء الاطفال ينهالون عليك بالضرب
حمزه بأمتنان وشكر : شكرا لك ايها العم حقا انا لا اعلم لما ضربوني قالوا لي انهم يرغبوا بالاستمتاع ثم انهالوا علي ضربا حمزه وعيونه تدمع لا تقلق فلقد تعودت عل حدوث ذلك معي لكن الجديد في الموضوع إن احد انقذني هذه المره..
ادهم بحزن لهذا الطفل وهو يقترب منه ويربت علي راسه بهدوء : لماذا لم تقل لعائلتك و اين هي عائلتك يا صغيري ؟ لكي اخبرهم حتي لا يقلقوا عليك .
حمزه بتحشرج في صوته وهو ينطق بخفوت وينظر لأصابع يده : ليس لدي عائله فأنا وحيد
ادهم وهو يواسي الطفل عندما وجده يحاول حبس دموعه بالرغم من أن جسده فضحه بسبب اهتزازه : هل تعلم انني وحيد ايضا فأنا يتيم ولم يكن لي احد ابدا ولكن ثق بالله طفلي فإن بعد كل هذا الشقاء تيقن أن هناك مكافأة لتعبك وصبرك فالله لا ينسي عبده ابدا ومثال علي ذلك أنا نظر له الطفل بتفاجؤ ليكمل ادهم :فأنا كنت لا اجد طعام لي وايام كثر قضيتها بدون طعام وتعرضت للتنمر ايضا لكن الحياة لا تقف يجب أن تسعي معها ولكن بسبب صبري واجتهادي عوضني ربي بما أنا عليه الان ولكن الاهم من كل ذلك أن تبقي كما انت لا يغرك المال ولا شئ بل ابقي نقي كما كنت افهمتني يا صغير.
حمزه براحة لكلام هذا الشخص الذي لمس قلبه واشعره بالدفئ : نعم فهمت ...انا اسف فقد كلفتك بسبب انك اتيت بي للمشفي من اجل جروحي لكن انا ليس معي مال حاليا لكن عندما اجمعه سوف اسدده لك بإذن الله
الشاب بقهقه لبرائه هذا الطفل : لا تحمل هم المصاريف اعتبره عربون صداقتنا الم ترغب بأن تصبح صديقي ؟
حمزه بسعاده : بل اريد لطالما رغبت بذلك فأنت اول صديق لي ولكنني مازالت لا اعرف اسمك ليقول حمزه اخر جمله بقهقه وهو يضع يدا علي راسه من الاحراج
ادهم ببسمه وحب لهذا الطفل الذي انساه قليلا من همومه عندما جلس معه : اسمي ادهم صغيري وانت ؟!
ليقهقه حمزه ويقول : اسمي حمزه عمري عشر سنوات
ادهم : اوووه انت طفل
حمزه بغيظ وهو ينهض من علي السرير : ماذا انا كبير الم تري!!!!
ادهم بضحكات زاداته جمالا : نعم نعم اري لكنك ستظل طفل بنظري فأنت تري طولي .
حمزه بضحك : سوف اعذرك بسبب طولك هذا فهو يعمل سوء فهم لديك .
ادهم : اذن حمزه اريد أن اعرف قصتك بما اننا اصبحنا اصدقاء .
حمزه ببسمه : سوف اقول بمقابل ان تقول لي قصتك انت ايضا
ادهم : موافق يا مشاكسي انت ...............
(كان ادهم يشعر بجانب هذا الطفل ببعض المشاعر المضطربه مشاعر قلق وخوف وشفقه ومشاعر ود ومحبه لهذا الطفل ومسئوليه.
مشاعر اول مره يشعر بها ولكن هذه المشاعر تتلخص بشئ واحد أن هذا الطفل اصبح مسئول منه ويجب عليه حمايته وأن يراعيه فهو يذكره بنفسه ايضا لكنه يطغي عليه شعور ان هذا الطفل اصبح ملكه وقطعه منه ولن يسمح لأحد بلمس صغيره مهما كان......)يتبعععععععععععععععع....
بطلنا اصبح متملك 😂😂
اشوفكوا في بارت جديد 👋
أنت تقرأ
انت تائه ؟
Short Storyاحيانا ترغب في ان يكون هناك من يملئ يومك بضحكاته ومشكساته ولعبه. هناك من ترغب بأن تخبئه لتحميه .