(فوتز وكومنت اثناء القراءة لطفًا)
-
ينتَصِفُ جيسونق غُرَفة المعيَشة بمنَزلِ عائِلته مُتمسِكًا بكُرسَي مائِدة الطعَآمِ خوفًا مِن غضَب والِديَّه القَآسيَان.
"أسمِعتي أبنَكِ كيَف يتحَدث! يُريد الزَوآج رُغمًا عن أنوفِنا! اخبِرني انكَ بحَآجةٍ لقضيَب وسَأجعلُك تجَول الشَوآرِع ايُها العآهِر"
سَمآع والِدهُ يُعهِر جسَده لطَلبهُ الزوَآج لهو
امرٌ فغآيَة الالَمِ لصآحِب قلبٍ رقيَق كجيسونق
افليَس الزَوآج قُدسَية مُطَلقة في الكنيَسة لمَا
طلَبهُ بآت ذنبًا وطالبَهُ فاسِقًا.فأكمَلت والِدته
"وليَس ايُ زوجٍ بل يخَصُ اخيَه"تمسَك المعنَي بالكُرَسي الخشَبي ثُم عآد خطوتيَن للورَاء خوفًا مِن أبيَه قبل ان ينطُق بمَا جعَل جنونَهُم يفيَض
"لَم يأتَي السَيد بروسيلوف لرؤيَة أخي شخصَيًا بل لرؤيَة كِلانا..هُم لَم يُحددوا إسَم اخي ابدًا"
وضرَبةٌ مِن حِزآم والِدهُ على كفِ يَدهُ جعَلت ما خَزنهُ بجُفنيَّه يهَطُل، تمسَك بيَدهُ التَي تلقَت تِلك الضَربة المَؤلِمة ليتحَدث مُجددًا "لَن يوقِفُني شيَئًا عن الزَوآج بالسيَد بروسيلوف الا موتَي"
وانا صآدِق بكُل ما رويَته، فزوَاجَي بمينهو فُرصتَي الاخيَرة للنجَآةِ مِن هذِه القَوقعة وإن فشَلت سَيُحكمُ علي بالبَقاء هُنا للأبَد بلا إحَدآثِ تغيَّرٍ في حيَآتي.
"اُغرب عن وجهَي ايُها العَآر اُقسِم انني لن اقَدُم بزِفآفِ هذا القذِر ابدًا"
قَآدتنَي والِدتي لُغرفتَي ثُم اقفَلت البَآب عليَنا فيبَدو انَ لهِا حديَثٌ اخَر معَي جلسَت بجَآنبي تُلقي ما بجُعبتِها "سَأسمحُ لكَ بالزوآج لكِن لدَي شَروط واحِد"
نظَرتُ اليَها مُترقِبًا
"انتَ ستَدفُع تكاليَف دِرآسة اخيَك، وستدَفعُ لي راتِبًا شهريًا مِن زوجِك، صدقنَي ان رفضَت عرضَي فأني ووالِدُك لن نَأتي لنُبآرك لك حينَها سيَسخُر مِنك الجميَع ولن يحتَرمك المُجتمَع بل سيَزدادُ احتِقارًا"