🏹القسم الأول من الجزء الاول🏹الاغتصاب

1K 58 15
                                    

[ االثار الارث المر...]

الدم يستسقي الدم. هذا هو منطق الثأر، العادة الجاهلية التي ما زالت تتحكم ببعض المجتمعات العربية، خصوصا الريفية، أو تلك التي نزحت صوب المدن وحملت معها "إرثها المرّ".
مشكلة الثأر في المجتمعات العربية، أنها تتغلف بمفاهيم تعطيها رفعة وسموا، حينما ترتبط بالكرامة والعزة، وتنضيف الشرف... أو تضفي عليها تفسيرات مغلوطة حينما تبحث عن مبررات عقائدية لها، أو تعمق نزعتها "التدميرية" أو "الانتحارية" حينما تربطها بالولاءات المتصاغرة، كالعائلة، أو العشيرة، أو المذهب، أو المنطقة..

.


🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊🕊

لقبائل إحدى البلدان العربية المقيمة على البحر الأبيض المتوسط...حيث يكون الشرف قيمة كبيرة وقد تقوم عليه حروب لا تخمد نارها وثأر .لا ينتهي..ولو بمرور السنين وقد يتوارثه الاجيال...

(رافي ) رجل طيب حليم عكس إخوته الاربعة احب ابنه عمه (شام) منذ الصغر وتزوجها فور ما بلغت حتى لاتصير لاحد ابناء عمومته ...فشام كانت جميلة وقد ورثت عن امها الجمال والرقة والحنان....

حملت شام اكثر من مرة لاكن حملها لا يثبت و تجهض ...

الجميع اقترح عليه الزواج وحتى هي لاكنه رفض...فهو لا يريد شيء سواها...
شام...بغصة وقهر....رافي يجب أن تتزوج يجب أن يكون لك اولاد...مثل باقي اخوتك...

رافي وهو يجلس بجانبها والانزعاج باد عليه
وان كنت مثل اخوتي ماذا سيحدث هل ساصبح ملك لو اصبح لي اولاد...لا سابقى....

روفي نفسه ..هل ستيفاني الاولاد لا كل سيعيش حياته حين يكبر واصبح وحدي ..
انا لا اريد شيء غيركي افهميني حبيبتي دعيهم يقولون ما يريدونه انا من يعنيه الامر وانا لا اريد الزواج وانتها....

ارتمت شام بحضنه وهي تبكي فرافي بالنسبة لها كل عائلتها لانها كانت يتيمة الاهل ورافي كان دائما السند والرفيق لها حتى قبل الزواج...

مأنس...وهو شقيق رافي الاكبر لم يكن سعيدا بما يريده شقيقه فهو يحرجه دائما امام العائلة برفضه عرض اخوه بالزواج ببنات من العائلة...

كره إخوته حبه لزوجته واعتبروه ضعفا وجبنا
وقد وجعوه واهانوه كثيرا لاجل ذالك وكل هاذا لم يجعله يتركهى..وتمسك بها أكثر....

بالقرية المجاورة كانت هنالك امرأة عجوز يأتيها الناس من كل مكان بتلك الديرة للتداوي
سمع رافي عنها من بعض الاصدقاء وعرف مكانها واتفق مع زوجته للذهاب اليها...

⚔الثأر ⚔Où les histoires vivent. Découvrez maintenant