- أخبرتك قبلًا أن الغباء إذا تبخر في يوم ما، لن نجدك يا إليا.
قالت الفتاة ساخرة.
فور أن قصصت عليها ما يمور داخل عقلي دون هدوء، ضربت المنضدة التي تحول بيننا بغضب واضح، لأقول بصوت عالٍ نسبيًا:- اللعنة، لمَ لا تفهمين؟ لا أستطيع أن أعيشَ معه كزوج!
فور أن أنهيت حديثي، وجدت عيونًا تطالعنا من كل صوب، فقد سَهيت أننا نتشاور بحديث مشحون بالخصوصية وسط ساحة مقهىٰ شعبي.
جحظت عيناها، لتحرك يديها بطريقة توحي بضرورة الهدوء.
قللت من حِدة صوتي، لأعيد جملتي علىٰ مسامعها، رتبت خصلاتها المتمردة، لتقترب مني قليلًا نابسة:
- كأنك والخسارة رفقاء! ما بالك عزيزتي هل اعتاد قلبك الواجم علىٰ نار الفقد؟
أصداء الفقد تلاحقني أينما ذهبت يا ابنتي.
أخاف أن أحبَّه فيقتص مني الفقد عن طريقه، ثم كونه فتىٰ حسن، يحبني وما بعد الحب إلا الفراق.- أفهم ما تمرين به للحد الذي يفوق توقعاتك، لذلك عليكِ أن تأخذي رأي مَن هو خارج متاهة ما تمرين به، وبما أني الشخص الأجدر بذلك، فهي نصيحة وحيدة يا إليا، لا تخسريه.
تنصح ولا تفهم.
كيف يجتمع قلبان لكل منهما سبيل مختلف؟
أنا وهو الشيء ونقيضه!
هل يجتمع القطبين في نفس المغناطيس؟
هل يتوهج السراج والزيت شحيح؟-------------------------
الإهداء الأوّل:
إلىٰ إليانور الحقيقية.
إلىٰ الفتاة التي تجسّد دورها بطلة الرواية.
إلىٰ من يتحملون مرارة العلقم علىٰ أن يتذوقوا مرارة الفقد.-------------------------
الإهداء الثاني:إلى التي أفزعتها ببكائي حينما حُذفت عشرون ألف كلمة من هذه الرواية العنيدة عن طريق الخطأ، واحتضنتي قائلة:
حسبت حد مات.لم تكن تدري أن منزلة هذه الرواية أغلىٰ وأعزّ عندي مِن أرواح الكثير، إلىٰ أمي.
أهدي هذه الرواية أيضًا:
إلىٰ الفتاة التي كانت بمثابة الجنديّ المجهول في معركتي الشرسة ولولاها ما كُتبت هذه الرواية،
إلىٰ صديقتي خديجة.-------------------------
تنويه:
💢 هذه الرواية مأساوية ولا تناسب مَن يعانون من سيلان الدموع!
💢 هذه الرواية إنما تندرج تحت الطابع الغربي البعيد عن الإسلام، لذلك قد يكون هناك شيء من التجاوزات التي تحدث بين الأبطال، مثل المصافحة.
💢 الرواية رحلة تحوّل لكل شخصية سواء علىٰ الصعيد الديني، أو الصعيد الاجتماعي، أو الصعيد النفسي، وغيرهم.
💢 برغم ما ذكرت سابقًا، إلا إن الرواية يمكن تصنيفها ديني.
💢 الرواية غير مقتبسة من أي عمل آخر، لذلك أي تشابه هو محض صدفة ليس إلا.
💢 هذه الرواية مناسبة لكل الأعمار، لذلك حافظوا على بيئة الرواية بعدم كتابة أي شيء خارج في التعليقات.
💢 إن كان لديك نقد، احرص على انتقاء كلمات مناسبة وطيبة، واكتبها في المحادثة الخاصة، أو عبر موقع صارحني المتروك لكم علىٰ الحساب.
💢 قد تتضايق لردود الأفعال المستفزة، أو مصيبة فرضت أركانها علىٰ كل فرد يؤدي دوره، أو إعلان نهاية قبل النهاية.. كلها تخدم الحبكة، وما باليد حيلة.
💢 أنا بريئة من أي شيء قد يحدث مخالفًا للشرع، إذا كانت البطلة لا ترتدي الحجاب، فلا تحاول عمل ميم على صورة فتاة حقيقية تشبهها، قس علىٰ هذا كله.
💢 الصور في نهاية كل فصل هي بمثابة نقشٌ أحببت تواجده، لكي تأنسوا به عليكم بتفعيل اللون الأبيض بدلًا من الأسود كخلفية للتطبيق، يكفي سوداوية الرواية.
في النهاية، أتمنىٰ لكم قراءة هنيئة. 🫶🏻
أنت تقرأ
أصداء الفقد.
Mystery / Thrillerويحدث أن تشعر بأنك عالقٌ، فلا مجال للابتعاد، ولا سبيل للاقتراب. أحيانًا يضحّي المرء بمشاعره في سبيل حفظ ماء وجه مَن أحبه يومًا، فقلبك اللعين لا يستطيع أن يحطم قلبًا آخر. وأنا لي عيب قاسٍ، لو شعرت بأن ما سأفعله سيهلك مشاعر فرد آخر، فلن أفعل ولو كا...