بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كيف حالكم أحبتي؟
وانا بخير اشكركم على السؤال :')
"عش على ما انت عليه"
هذا كان عنوان هذا الجزء.
حين تشعر أنك محبوس..
حين تشعر أنك مخنوق..
حين تشعر أنك تبحث عن شيء ولا تستطيع الوصول له..
تشعر أنك في وسط غابة مليئة بالأشجار الطويلة الخانقة ، التي تكون أمامها مجرد نملة ، حينها تخضع للأمر الواقع وتعيش تحت ظلال هذه الأشجار كما تريد منك هذه الأشجار.
تعيش متمسكا بظلالها ، حين يهطل المطر وحين تشرق الشمس.
تشرق الشمس على جميع الخلق ، وعلى هذه الأشجار الطويله لكنها لا تصلك ، لما؟
لأن هذه الأشجار تأخذ حقك من النور!
لم تعلموا حتى الآن لماذا كان اسم الفصل "عش على ما انت عليه" ؟
سأقولها أيضا.
اذا كنتم انتم هذا الشخص المحاط بالاشجار الطويله ، وتعتمدون عليها بكل شيء ، بالطعام ، بالظلال ، بالنوم والاختباء ، فما هو دوركم بالحياة؟
انتم عبء على هذه الاشجار تستهلكون النعم دون ان تقدموا مقابل.
اذا كنت صغيرا بالسن فهذا طبيعي.
اما اذا كنت انسان بالغ تفهم ما يجري حولك فيجب ان تسعى للخروج من هذا السجن القاتم ، لكن دون أن تأذي الأشجار التي حمتك طوال هذه السنين التي كنت تعيش بها بوحشه.
كنت ومازلت بصحتك بسبب تلك الاشجار من بعد الله تعالى ؛ هذه الاشجار اعطتك ثمارها وعملت من اجل ان تعيش تحت ظلالها بكل راحه ، وفرت لك شراب وكساء وكل ما تحتاجه ، أتستحق بعد كل ذلك العناء أن تقطع سيقانها وتقتلع جذورها من أجل حريتك؟
اتعلمون من هم الاشجار؟
نعم والداك.
اما النوع الاخر الذي اخذ حقك من ضوءء الشمس فهم الاعداء.
بالتفاهم مع والداك سيحل كل شيء ، واذا طلبت شيئا وتم رفضه أعلم أن من رفضك يرى العالم بصورة أوسع منك وهو لمصلحتك.
رب قرارات أتخذتها وكانت من صالحي.
بطبع فأنا لا أتخذ قرارات عظيمه وحققت نجاحات كبيرة ليس فقط من اجلي بل من اجل عائلتي وأمي ، فهي كانت لي كل شيء ، ساندتني وأنا اتخذ تلك القرارات وكانت دائما إلى جانبي.
ما أعظمك يا أماه! ، أنا فعلا أعشقها.
أرجوكم جميعا ، كل من يقرأ وكانت أمه إلى جانبه اليوم ، لا تأذوها وكونوا معها دائما فهذه اللحظات هي أجمل لحظات في الحياة ، ومن رحلت والدته فقد أغلق أحد أبواب الجنة التي لربما كان سيدخل منها.
أنت تقرأ
كن إيجابي :)
Randomالإيجابية...لا تعني عدم الحزن ولكن تعني فن التعامل مع الحزن. #هيلن كيلر. أنا هنا في هذا الكتاب سأكون باعثة للإيجابية وكيف تكون إيجابي بكل سهولة، وفن التعامل مع المواقف، وسبل الوصول للنجاح. وستبدأ بعض الاختبارات الصغيرة من الجزء 5 إلى نهاية الأجزاء ب...