حج التائبين

289 8 3
                                    

❤️ (( قصتي مع نفسي الأمّارة وألطاف صاحب الأمر والزمان ))                                                           😔        [[ حج التائبين ]]       الجزء الاول                                الساعةُ تشير إلى الثالثة منتصف الليل من شهر رمضان المبارك ومريم لا زالت ساهرة تلعب بهاتفها النقّال            
مريم: :-لا أستطيع أن أقابلك يا حسن مستحيل
حسن::- فقط لدقائق ومن بعيد لن أقترب منكِ، هيا يا مريم مضى شهر على علاقتنا ولم أراكِ هل يرضيكِ هذا الفراق والإشتياق؟
كان يكذب عليها  فقد اتفق مع عبير صديقة مريم - وهي من عرّفتهم على بعضهم - في إحدى السوبرماركات وأخذتها معها بحجّة شعورها بالملل للتسوّق وحدها ورأى مريم من بعيد بدون علمها. أُعجب بجمال مريم فقط فلم يكن ينظر لشيء آخر. كما وإنها تعيش بحريّة وبفراغ كبير حيث أنها يتيمة الأم ماتت أمها عندما كانت في العاشرة ... ووالدها مسنٌّ ومريض ولا يعلم شيء عنها.                                            حسن::-ماذا قلتي يا حلوتي؟ كانت مضطربة لأمر اللقاء، صحيح إنها تحادثه وتمزح وتضحك معه لكنها لم تتجرأ لرؤيته وجهاً لوجه. كانت تعيش الفراغ والوحدة، بل وتعيش الحاجة لأم تحتضنها ولشخص يفهم حاجتها الشديدة للعاطفة والحب والإهتمام. الكل مشغول عنها أخوانها متزوجين أخاها أحمد لا زال طالب جامعي. أختها كوثر هي الوحيدة التي تهتم بها وتحادثها يوميا إلا إنها متزوجة وحامل وتبدو متعبة من هذا الحمل، وعلى الرغم من تواصلها الدائم مع مريم إلا إنها لم تتصور ما يدور في خُلد أختها الصغيرة البالغة من العمر ١٦ عاماً من الحاجة للحب والعلاقة الدافئة التي تراها تدور بين أبطال المسلسلات  وتتابعها بشغف وبقلبٍ حالم.
فقط سوف أراه من بعيد لن يحدث شيء، سأعيش لحظات حلوة كما يحدث في لقاء أبطال المسلسلات    
حسن::- ماذا قررتي يا حلوتي؟
قالت بتردد: طيب.. ولكن بشرط أراك من بعيد !!!  ضحك لوحده بانتصار: حسناً .. أخيراً سأراكِ يا مريم ! ولكن متى يا حلوتي؟
صمت حسن قليلاً ثم كتب
لمريم: مريم حلوتي، ما رأيك باللقاء ليلة القدر؟
شهقت مريم وهي تكتب سريعاً: ماذا ؟!!! ماذا تقول يا حسن ؟
حسن : -إنها أنسب ليلة لنلتقي فيها فأهلنا سيكونون مشغولين بالعبادة ، الى اللقاء جميلتي . لم ترد عليه مريم واغلقت هاتفها .. اخذت تحدّث نفسها
اللوّامة ماذا دهاك يا مريم ؟؟ أفي ليلة القدر التي هي خيرٌ من ألف شهر تعصين الله فيها بهذه المعصية ؟؟ !! إنه مجرّد لقاء بريئ لن يحدث شيئ آخر !! اجابتها نفسها الأمّارة !!
ارتفع صوت أذان الفجر قويّاً في تلك اللحظات وكأنه ينبّه مريم ويذكّرها أنّها ساعات شهر العبادة إنّه شهر رمضان إنّهُ شهر الله يامريم فإلى أين ستأخذكِ هذه النفس الأمّارة ... ولقصتي تتمّة 😔                         🌴 ( أنصار ) 🌴
ﺍﻟﺘﻜﻤﻠﺔ ﻏﺪﺍ

حج التائبين ..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن